بوابة صوت بلادى بأمريكا

العالم هذا المساء.. الوطنية للانتخابات تعلن رسميا فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثالثة.. وعودة إريكسن لتدريبات مانشستر يونايتد بعد إصابة الركبة.. وزلزال بقوة 4.1 درجة تضرب منطقة في بحر مرمرة بتركيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

 

الوطنية للانتخابات تعلن رسميا فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثالثة

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية ثالثة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.

 

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

 

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

 

وتنص المادة 140 من الدستور على أن "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين".

 

فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

 


إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

الحضور بالهيئة الوطنية للانتخابات

لإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة

لإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة

لحظة الإعلان عن النتيجة

عودة إريكسن لتدريبات مانشستر يونايتد بعد إصابة الركبة

عاد صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن إلى تدريبات فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ نوفمبر الماضي.

وعاد إريكسن إلى التدريبات مع زملائه في فريق يونايتد اليوم الاثنين بعد غيابه لأكثر من شهر بسبب إصابة في الركبة، وستكون عودة اللاعب الدنماركي الدولي بمثابة دفعة كبيرة لفريق إريك تن هاج الذين يعانون من الإصابات هذا الموسم.

وكان الشياطين الحمر بدون تيريل مالاسيا وكاسيميرو وليساندرو مارتينيز وأماد ديالو وماسون ماونت لفترة طويلة، في حين تم إبعاد هاري ماجواير وفيكتور ليندلوف عن التعادل 0-0 في نهاية الأسبوع أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان إريكسن شخصية مهمة في نادي أولد ترافورد قبل تعرضه للإصابة في الشوط الأول من المباراة على أرضه ضد لوتون في 11 نوفمبر.


إريكسن في التدريبات

إريكسن يعود لتدريبات اليونايتد

هزة أرضية بقوة 4.1 درجة تضرب منطقة في بحر مرمرة غربي تركيا

ضربت هزة أرضية بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر منطقة في بحر مرمرة غربي تركيا.


وقالت إدارة الكوارث والطوارئ - في بيان أوردته قناة "إيه نيوز" التركية اليوم الإثنين إن الهزة الأرضية وقعت الساعة 23:53 بالتوقيت المحلي للبلاد، وتم رصدها على عمق 11 كيلو مترًا.


ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية

هذا الخبر منقول من اليوم السابع