بوابة صوت بلادى بأمريكا

القافلة السادسة تصل قطاع غزة خلال ساعات.. عودة الشاحنات بعد تفريغ قافلة المساعدات الإنسانية الخامسة فى غزة.. مراسل القاهرة الإخبارية: مصر تسعى إلى التدفق المستمر للمساعدات إلى الأشقاء في فلسطين

 

هيئة العمل الوطنى الفلسطينى: المساعدات الإنسانية الداخلة لقطاع غزة المحاصر محدودة جدًا
 

 

رصدت قناة القاهرة الإخبارية، لحظة عودة الشاحنات بعد تفريغ القافلة الخامسة من المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

 

 

وردت التقارير بأنّ المنظومة الصحية فى قطاع غزة تقريبا خرجت عن الخدمة أو فى طريقها إلى ذلك.

و قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنه يتم تجهيز شاحنات مساعدات أمام منفذ رفح البري الواقع بين الأراضي المصرية والفلسطينية حيث تتم الإجراءات على مدار الساعة من أجل تكثيف المساعدات التي تدخل لغزة.

 

وأضاف عبدالفتاح في رسالة على الهواء عبر قناة القاهرة الإخبارية: «الدولة المصرية تسعى إلى التدفق المستمر للمساعدات إلى الأشقاء في فلسطين في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى».

 

وتابع: «مازالت عمليات تجهيز والانتهاء من إجراءات دخول القافلة السادسة إلى الأراضي الفلسطينية مستمرة، وستصل إلى الأراضي الفلسطينية خلال الساعات المقبلة وتفريغ حمولتها من ناحية معبر رفح البري للجانب الفلسطيني».

 

وأكد، على مواصلة أعضاء التحالف الوطني والمشاركين والمتطوعين تجهيز باقي الشاحنات التي من المنتظر أن تتدخل قطاع غزة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن الإجراءات تجري على قدم وساق في هذه المنطقة، وهناك عشرات الحافلات والشاحنات التي تقف أمام منفذ رفح البري.

 

وأوضح، أن المساعدات والمستلزمات الطبية تبقى هي الأولى في هذا التوقيت نظرا لما تشهده مستشفيات قطاع غزة من انهيار أو قرب انهيار تام نتيجة الحصار المفروض عليهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن القوافل التي تدخل تعيد الدور مجددا بالتوجه إلى مدينة العريش، وبعدها تجهيز هذه الشاحنات، وبالتالي تقوم مجددا بالحضور إلى المنطقة الحدودية، لذلك هناك دورة مستمرة في تفريغ القوافل واستمرارية في أن تكون المساعدات على مدار الساعة بعد التنسيق لها بين الجانبين المصري والفلسطيني وأيضا الجهات التي تقوم بالإشراف على عمليات دخول المساعدات للأهالي غزة والتأكد من توجه هذه المساعدات إلى المستشفيات خاصة المستلزمات الطبية.

وقالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن مصر تجري العديد من المحادثات السياسية، وتقوم بالضغط الدبلوماسي على الدول الداعمة لإسرائيل؛ من أجل وقف التصعيد العسكري على قطاع غزة.

 

وأشارت "النتشة"، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجرتها اليوم الخميس، من القدس المحتلة، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" إلى  أن الاصطفاف الغربي خلف إسرائيل، والدفاع عنها بشكل مطلق يحول دون تنفيذ أي مبادرات سياسية لحل الأزمة.

 

وأضافت: "شهدنا 3 مبادرات سابقة من روسيا والبرازيل لمحاولة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكان هناك أكثر من 10 محاولات خلال العشرين يومًا الماضية؛ للتوصل إلى قرار من الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، ولكنها لم تؤت أكلها"، مشيرة إلى أن قمة القاهرة الدولية للسلام لم تؤت أكلها أيضًا في وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 

وعن المساعدات، قالت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة المحاصر محدودة جدًا، ولا تكفي لإنقاذ الوضع الإنساني هناك، مشيرة إلى أن اتفاق إيصال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري يخضع لكثير من الشروط والإملاءات الإسرائيلية.

 

وتابعت، أن الموقف الأمريكي هو العائق الرئيسي أمام جميع الجهود الدبلوماسية الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أعطت الضوء الأخضر لفتح شهية الجانب الإسرائيلي على القتل والممارسات الحالية في قطاع غزة، لافتة الانتباه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمنح إسرائيل دعمًا غير محدود فيما تقوم به من عمليات عسكرية في قطاع غزة.

يذكر أنّ قواقل المساعدات التي قدمت إلى قطاع غزة حتى الآن لا تلبي سوى 20% من احتياجات القطاع الماسة والملحة، وما يزال هناك حذر إسرائيلي وأمريكى على دخول الوقود، الذى يحتاج إليه بشدة، وفقا لمراسل قناة القاهرة الإخبارية.

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع