بوابة صوت بلادى بأمريكا

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يفضح جرائم إسرائيل..رياض منصور: قوات الاحتلال قتلت 7000 مدنى فى غزة منذ 7 أكتوبر منهم 3 آلاف طفل و1700 سيدة.. ويؤكد: لم يتبق للفلسطينيين منازل ليعودوا إليها بعد تدميرها

أكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أنّ إسرائيل قتلت نحو 7000 مدني في قطاع غزة بهمجية ووحشية، لافتًا إلى أن إسرائيل تنتهك القوانين الدولية أمام العالم أجمع.

 

وأضاف في كلمته بالجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول العدوان على غزة: "إسرائيل قتلت 3 آلاف طفل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر"، مشيرًا إلى أن 1700 سيدة قُتلن بغزة على يد إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وتابع: "هناك 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض، والمستشفيات في غزة تحولت إلى ثلاجات لجثث الموتى"، لافتًا إلى أن إسرائيل شردت 1.4 مليون نسمة لحملهم على التهجير، وجميع الأماكن التي يحتمي بها المدنيون في غزة تتعرض للقصف.

 

وأكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور أنه لم يتبق للفلسطينيين منازل ليعودوا إليها بعد تدميرها، مضيفا أن حياة الفلسطينيين على المحك، وأن إسرائيل تتعامل بأن القوانين الدولية تنطبق على الجميع لا عليها.

 

وتابع السفير رياض منصور، أن أماكن العبادة ومدارس الأونروا بغزة لم تسلم من قصف إسرائيل، لافتا إلى أن أكثر من 1600 شخص تحت أنقاض الدمار في قطاع غزة بسبب إسرائيل، موضحا أن المستشفيات في غزة تحولت لمقابر بسبب القصف الإسرائيلي، وعائلات بأكملها أبيدت.

 

وأوضح، أن إسرائيل ترتكب جرائم همجية ووحشية في قطاع غزة، وأن الصراع في المنطقة قد يتسع إذا لم يتوقف القصف على غزة، مشيرا إلى أن هناك أحياء بأكملها دمرت في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وأن القانون الإنساني الدولي يطبق على الآخرين وليس إسرائيل.

 

وفى وقت سابق، أصدر وزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة قطر، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، بياناً يوم 26 أكتوبر 2023 ، تضمن إدانة ورفض استهداف المدنيين، وكافة أعمال العنف والإرهاب ضدهم، وجميع الانتهاكات والتجاوزات للقانون الدولي بما فيه القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان من قبل أي طرف، بما في ذلك استهداف البنية التحتية والمنشآت المدنية، إدانة التهجير القسري الفردي أو الجماعي، وكذلك سياسة العقاب الجماعى.

هذا الخبر منقول من اليوم السابع