بوابة صوت بلادى بأمريكا

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رسالة تهديد لنتنياهو فوق قبر شقيقه.. تضرر 79 مبنى للشرطة وإحراق 34 مقرا للبلدية خلال أعمال الشغب بفرنسا.. وناسا تستعيد الاتصال بمروحيتها "إنجينويتى" على المريخ

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا فى رسالة تهديد موجهة لنتنياهو وضعت فوق قبر شقيقه

فتحت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام "الشاباك" فى إسرائيل تحقيقا فى رسالة تهديد موجهة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وضعت فوق قبر شقيقه يونتان نتنياهو، بحسب سكاى نيوز.

البحرين تعلن تأييدها لإجراءات حفظ النظام العام فى فرنسا

أعربت وزارة الخارجية بمملكة البحرين عن تأييد المملكة لإجراءات حفظ الأمن والسلم الأهلي والنظام العام في الجمهورية الفرنسية الصديقة، داعية إلى ضرورة خفض التصعيد والتهدئة واحترام القوانين الفرنسية.

روسيا تسحب 40 موظفا من سفارتها فى رومانيا تنفيذا لطلب بوخارست بالتقليص

غادرت طائرة روسية على متنها أربعون من موظفى السفارة الروسية فى رومانيا ؛ للامتثال لمطلب بوخارست بتقليص موسكو بعثتها الدبلوماسية.

فرنسا.. تضرر 79 مبنى للشرطة وإحراق 34 مقرا للبلدية و28 مدرسة خلال أعمال الشغب

توسعت أعمال الشغب والعنف فى فرنسا، على خلفية مقتل شاب برصاص شرطى خلال عملية تفتيش مرورى فى نانتير، غرب باريس، منذ الثلاثاء الماضي، حيث تعرض 39 مبنى تابعا للشرطة الفرنسية للهجوم.

مُستوطنون إسرائيليون يقيمون بؤرة استيطانية في رام الله

أقام مستوطنون إسرائيليون، بؤرة استيطانية جديدة في محافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية المحتلة، وهي البؤرة السابعة التي يقيمها المستوطنون في غضون عشرة أيام في الضفة.

جنوب إفريقيا تستهدف القضاء التام على الإيدز بين الأطفال بحلول 2030

قال وزير الصحة فى حكومة جنوب إفريقيا ماثيوم جوزيف فالا، إن بلاده تستهدف القضاء على مرض نقص المناعة البشرى المكتسب (الإيدز) بين الأطفال تحت سن 15 عاما.

بايدن يعتمد أوراق "شيه فنج" السفير الصينى الجديد لدى واشنطن

اعتمد الرئيس الأمريكى، جو بايدن، أوراق اعتماد السفير الصينى الجديد لدى واشنطن شيه فنج، بحسب "روسيا اليوم".

ناسا تستعيد الاتصال بمروحيتها "إنجينويتى" على المريخ

أعادت "ناسا" الاتصال بمروحية "إنجينويتى" المريخية، بعد أكثر من شهرين من الصمت اللاسلكى، حسبما ذكرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية.

مدير الـ"سى آى إيه" يؤكد: لا علاقة لنا بتمرد مجموعة "فاجنر" العسكرية الخاصة فى روسيا

أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سى آى إيه) وليام بيرنز، أن "لا علاقة" لبلاده بالتمرد الوجيز الذى قامت به مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة فى روسيا، بحسب "سكاى نيوز".

مصرع شخص وفقدان 3 أخرين بسبب الأمطار الغزيرة فى اليابان

لقى شخص مصرعه وفقد اثنان أخران بسبب الأمطار الغزيرة التى ضربت أجزاءً من غرب اليابان ومنطقة كيوشو الجنوبية الغربية.

العاهل الهولندى يعتذر رسميا عن ممارسة بلاده العبودية خلال الحقبة الاستعمارية

اعتذر ملك هولندا ويليم ألكسندررسميا عن ممارسة بلاده العبودية خلال الحقبة الاستعمارية، وذلك في الذكرى السنوية الـ150 لتحرير العبيد، بما يشمل المستعمرات السابقة في منطقة البحر الكاريبي.

صندوق النقد يوافق على خطة مساعدات بقيمة 305 ملايين دولار لبوركينا فاسو

أعلن صندوق النقد الدولى في بيان، أنه وافق على برنامج مساعدات لبوركينا فاسو بقيمة إجمالية تبلغ 305 ملايين دولار من أجل "تعزيز مقاومة الصدمات والحدّ من الفقر" في البلاد.

ارتفاع عدد الموقوفين بأحداث شغب فى فرنسا إلى 1311 شخصاً

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن 1311 شخصاً أوقفوا ليل الجمعة، في أرجاء البلاد مع تواصل أعمال الشغب لليلة الرابعة على التوالي إثر سقوط مراهق برصاص شرطي.

مصرع أكثر من 48 شخصا فى كينيا إثر حادث مرورى غرب البلاد

لقي 48 شخصاً على الأقلّ حتفهم وأصيب 30 آخرون بجروح في حادث مروري وقع في غرب كينيا، عندما اصطدمت شاحنة بمركبات أخرى وبمارة في طريق يشهد حركة كبيرة.


هذا الخبر منقول من اليوم السابع