بوابة صوت بلادى بأمريكا

مديريات التموين بالمحافظات تحاصر المخالفين بحملات على الأسواق والمخابز.. ضبط دقيق بمخبز غير مرخص ولحوم مجهولة بالأقصر.. ضبط مخزن منتجات منتهية الصلاحية بأسيوط.. تحرير 217 محضر مخالفة بالمنيا.. صور

** محافظ دمياط تقود حملة لمتابعة أسعار السلع بالأسواق

** تموين الإسكندرية تضبط مواد كيماوية مجهولة المصدر

** تحرير 310 محاضر للمخالفين من التجار بكفر الشيخ

** حملات مكثفة على الأسواق الأسبوعية فى مراكز وقرى أسوان

 

أطلقت مديريات التموين والتجارة الداخلية فى المحافظات، حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق والمحلات لضبط الأسعار، ومكافحة المنتجات والمواد الغذائية والسلع المختلفة مجهولة المصدر، وكذلك ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار بمختلف أرجاء مصر.

 

محافظة الأقصر
 

قاد رجال مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، جولات للمرور المكثف على الأسواق والمحلات العامة وتفقد الحالة التموينية بوجه عام ومتابعة حركة الأسواق والأسعار، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أى ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.

ويقول الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، فى بيان صحفى، إنه أسفر المرور عن تحرير 8 مخالفات تموينية شملت ضبط 10 أجولة دقيق فينو بداخل أحد المخابز الأفرنجية غير المرخصة من الجهات المختصة بدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وضبط لحوم مصنعة زنة 80 كيلو جراما داخل أحد المطاعم غير مدون عليها تاريخ الإنتاج أو الانتهاء وبدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وتحرير 3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و 3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية.

ووجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين فى الأسواق، والتأكد من مدى توافرها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على التصدى لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أى سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع فى ظل هذه الأزمة الحالية، التى تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة.

وفى هذا الصدد قامت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، بالمرور على مخزن سلع غذائية بناحية منشأة العمارى - بندر الاقصر وتم ضبط داخله 50 لفة أرز أبيض بكل لفة 10 كيس زنة الكيس  واحد كجم بأجمالى وزن 500 كجم ( نصف طن ) بدون أى فواتير أو مستندات تدل على مصدر الحيازة.

كما تم المرور على مخزن مكرونة بناحية نجع الخطباء وتم ضبط داخله 400 كرتونة مكرونة بكل كرتونة 20 كيس زنة الكيس 400 جرام، و 10 كرتونة مكرونة بكل كرتونة 20 كيس زنة الكيس 400 جرام بأجمالى وزن 240 كجم، وجميع السلع الغذائية سابقة الذكر مدون عليها تاريخ الانتاج بحبر قابل للإزالة وغير مدون عليها سعر المنتج.

 

محافظة أسوان
 

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بأسوان، بالتنسيق مع مكتب تموين المركز سلسلة من الحملات استهدفت الأسواق الأسبوعية واليومية والمخابز المختلفة، ونجحت جهود هذه الحملات فى تحرير 27 محضر مخالفة منها 5 محاضر لنقص أوزان العيش بعدد من المخابز، وإصدار 3 محاضر غلق ، و 6 محاضر للتصرف فى حصة الدقيق ، فضلاً عن تحرير 12 محضر لمخالفة المواصفات ، وكذا محضر لعدم وجود ميزان.

وتوازى ذلك مع قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بالمرور على المحلات والمنشآت الغذائية بأسواق المدينة للتأكد من إلتزام التجار والبائعين بالأسعار المقررة ، وعدم المغالة أو فرض أى زيادة عليها ، مع القيام بإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتشديد الرقابة التموينية وتكثيف الحملات المكبرة على الأسواق ، وأيضاً داخل المخابز ومحلات الجزارة وبيع الدواجن والخضروات والفاكهة لتطبيق منظومة ضبط الأسعار ، مع متابعة حركة البيع والشراء والتزام البائعين بوضع قوائم الأسعار على السلع المعروضة للبيع من أجل مواجهة أى مخالفات أو تجاوزات من التجار والبائعين لاتخاذ الإجراءات الحازمة بشأنها أولاً بأول.

 

 أسيوط
 

تمكنت الحملات المكثفة التى تشنها أجهزة الرقابة التموينية بأسيوط من ضبط 364 مخالفة تموينية بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، كما تم ضبط مخزن لمنتجات منتهية الصلاحية بحى غرب مدينة أسيوط، وذلك فى إطار خطة المحافظة لمجابهة كافة صور الغش التجارى والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك ومحاربة التلاعب بالأسعار ومحاولات الاحتكار من قبل بعض التجار لاستغلال الظروف العالمية الراهنة وقرب حلول شهر رمضان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالعمل على التصدى لأى ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أى سلع أو فرض زيادة غير مبررة على الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أنه لا تهاون مع محتكرى السلع الغذائية لافتعال الأزمات ورفع الأسعار لتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك، لافتًا إلى إنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار فى السلع المدعمة حتى يصل الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن الدولة بكل أجهزتها تبذل كافة الجهود من أجل وقف أى ممارسات احتكارية أو محاولات التلاعب بأسعار السلع مناشدَا المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

المنيا

 تواصل مديريات التموين بالمنيا، جهودها لضبط الأسعار ومنع احتكار التجار للسلع قبل شهر رمضان الكريم وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وتوجيهات واشراف أحمد راشد مهدى رئيس مركز ومدينة سمالوط ومشاركة مدير إدارة تموين سمالوط.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط حملة مكبرة على المخابز لمراقبة الحالة التموينية والأسعار وأسفرت الحملة عن تحرير 217 محضر تموينى متنوع ، بينها 58 محضر نقص وزن ،و33 بون صرف و38 نظافة و12ميزان حساس و40 عدم وجود لوحة و4 توقف انتاج.

وأعلنت الوحدة المحلية عن تشكيل حملات تموينية متتابعة على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم ومصانع المواد الغذائية وطلمبات المواد البترولية الغير مرخصة واسفرت أيضا عن تحرير 20 محضر جنحة خاصه بالأسواق وجارى العرض على النيابة العامة بهذا الشأن وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

الإسكندرية
 

شنت مديريات التموين بالإسكندرية ، حملة مكبرة بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله احمد وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على المصانع و الخامات المستخدمة فى التصنيع.

وقامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة  و اشراف محمد شبور رئيس الرقابة و عضوية المفتش مالك الشافعى  بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة و التى أسفرت عن ضبط أحد مصانع الطباعة بمنطقة برج العرب لحيازته واستخدام مواد كيماوية مجهولة المصدر و عدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها وتم ضبط والتحفظ على 50 برميل سعة البرميل 200 لتر بإجمالى كمية قدرها 1000  لتر موادكيماية عبارة عن محول يستخدم فى غسيل التانكات ورولات التجهيز،و 5 برميل سعة البرميل 160 لتر بإجمالى كمية قدرها 800 لتر مواد كيمياوية،و قد تم تحريز الكميات المضبوطة و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو هذه المخالفة.

وقامت إدارة الرقابة بالمديرية تحت إشراف جمال عمار وكيل المديرية بالاشتراك مع إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الادارة واشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة وهيثم خميس مفتش الرقابة بالمديرية بشن حملات على نطاق الإدارة والتى أسفرت عن ضبط أحد مخازن تخزين المواد الغذائية الكبرى بمنطقة العامرية لحيازته مواد غذائية بدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 40 جوال ملح طعام ناعم زنة الجوال 25 كجم باجمالى واحد طن ملح ,40 جوال أرز زنة الجوال 25 كجم باجمالى واحد طن أرز ,10 جوال دقيق فاخر زنة 50 الجوال كجم للجوال باجمالى نصف طن دقيق.

كما تم ضبط أحد السوبر ماركت الكبرى بالعامرية لحيازته دقيق فاخر إنتاج بدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 20 جوال دقيق فاخر زنة 25 كجم للجوال باجمالى نصف طن دقيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على وكيل النائب العام.

 

دمياط
 

وأجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولة تفقدية، رافقها خلالها مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وقامت "الدكتورة منال عوض" بالمرور المفاجئ على عدد من محال بيع السلع الغذائية والأسواق بمدينة كفر البطيخ وسوق الحسبة بمدينة دمياط، للتأكد من توافر السلع المختلفة ومستلزمات شهر رمضان المبارك بالأسعار المقررة.

وشددت "المحافظ" على وضع قائمة بأسعار السلع بمدخل كل محل، والالتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بحفظ السلع الغذائية للحفاظ على سلامتها، كما قامت بالمرور على عدد من المخابز شددت خلالها على الإعلان عن أسعار ووزن رغيف الخبز والالتزام بالمواصفات الخاصة بإنتاجه، كما أصدرت تعليمات مشددة لمديرية التموين بتكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة لمتابعة تلك المنظومة، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأشارت "محافظ دمياط "الى أن المحافظة قد وجهت كافة الأجهزة بالتصدى لأى ممارسات تتعلق باحتكار او إخفاء اى سلع، أو فرض زيادات غير مبررة على اسعار بعض السلع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بمتابعة حركة السلع بالأسواق وذلك فى ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة.

 

كفر الشيخ
 

وتمكنت حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون بين مجالس مدن محافظة كفر الشيخ، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطرى والصحة، من تحرير 310 محاضر متنوعة للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز وغلق مقهيين لضبط شيش، وتصرف مخبز فى 500 كيلو دقيق، حيث يأتى ذلك فى إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك ، ومحاربة أنواع الغش التجاري، ومحتكرى السلع، حفاظاً على حقوق المواطنين، بتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير المساعد.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تمكنت الحملات من تحرير 310 محاضر، من بينهم 46 نقص وزن، و17 محضر مواصفات، و 96 مخالفات أخرى، وضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة، ولحوم مجمدة غير صالحه، وحررت الحملة 8 محاضر، كما حررت الحملات 142 محضراً متنوعاً، كما تم ضبط تصرف فى 500 كيلو دقيق مدعم، كما تم ضبط عدد من الشيش بأحد المقاهي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، أنه لا تهاون مع محتكرى السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك، مؤكداً على استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار فى السلع المدعمة فى السوق السوداء بغرض التربح.

 

 


هذا الخبر منقول من اليوم السابع