بوابة صوت بلادى بأمريكا

حقيقة تربية "فراخ" فى بيت الزرافة بحديقة حيوان الجيزة.. الدجاجة بـ600 جنيه ووظيفتها الرئيسية أكل البراغيث والحشرات.. والحديقة تجمع الغزال والدجاج والزراف فى بيت واحد حفاظا على روحها المعنوية.. صور

إذا كنت من بين زائرى حديقة الحيوان بالجيزة فلا تستغرب إذا شاهدت "فراخ" تعيش داخل بيت الزرافة "سونسن" فالأمر يظهر غريب ولكن من الواضح أن هذا مقصود وله هدف من قبل المسئولين بالحديقة.. فما الموضوع إذن.. تعالى نتعرف على حكاية تربية "الفراخ" مع الزرافات فى حديقة الحيوان، هل له هدف أم هو إهمال من الحديقة؟

رصدنا خلال تواجدنا بحديقة حيوان الجيزة أنواع من "الفراخ" ببيت الزرافة سونسن وهو ما أثار حفيظة بعض الجمهور وجعله يسخر من تواجد "الفراخ" عند الزرافة وقال أحد الزوار ساخرا: الفراخ هربت عند الزرافة ومحدش عارف يمسكهم.

"عم نادى" حارس بيت الزرافة سونسن بحديقة حيوان الجيزة، يقول إن الفراخ الموجودة مع الزرافة نوع غالى ويصل ثمن الواحدة 600 جنيه ويوجد نوعين من الدجاج – دجاج وادى ودجاج كوشى – ومهمتها رفع الروح المعنوية للزرافة، وثمن الفرخة 600 جنيه للدجاج الكوشى، ودجاج الوادى بـ50 جنيه للدجاجة، مشيرا إلى أن عددهم 20 دجاجة، ويوجد أيضا غزال مصرى فى بيت الزرافة، والهدف الرئيسى "ونس" للزرافة قائلا: الزرافة ليس لها أحبال صوتية والدجاج يصدر لها أصوات .

ولكن كان للدكتور محمد فاروق، مدير عام حدائق الحيوان، رأى آخر، حيث أكد أن الهدف من تربية الدجاج مع الزرافات هو للحفاظ على صحة الزرافة، فمهمة الدجاج تنظيف بيت الزرافة من الحشرات وخاصة البراغيث، وأهم أنواع الدجاج التى تتغذى على البراغيث هى دجاج الوادى، وأن الزرافة تسمح للدجاج بتنظيف شعر رقبتها من الحشرات مما يحافظ على صحتها.

وأضاف مدير عام حدائق الحيوان، لـ"اليوم السابع"، أن الزراف من الحيوانات الأليفة ولا يهدد من يعيش معه من الطيور أو الحيوانات الأليفة، مشيرا إلى أن هناك أنواع من الطيور تتغذى على الحشرات ويسخرها الله للحفاظ على حيوانات أخرى فالتمساح يسمح للعصافير أن تنظف أسنانه من فضلات الطعام، وفرس النهر يسمح للأسماك أن تنظف فمه من فضلات الطعام الموجودة بين أسنانه، كذلك الظراف يسمع للطيور بتنظيف رقبته من الحشرات الصغير.

والزراف تتغذى على أنواع مختلفة من الطعام، ولكن حديقة حيوان الجيزة توفر تفاح وجزر وعسل والأكل الأساسى علف مكون من مجموعة حبوب، 6 أصناف منها ذرة ولوبيا وعدس وشعير وتتناول 4.5 كيلو يوميا كما تأكل خس وخيار وشمام وأناناس ونوع من البصل - حسب ما "عم نادى" حارس بيت الزرافة.

وتعتبر الزرافة من أكثر الحيوانات التى يهتم الأطفال بزيارتها، خلال ترددهم على الحديقة نظرا لتمكنهم من إطعامها بسهولة، والتقاط الصور مع الزرافة، خاصة أن حديقة الحيوان توفر وحدة تصوير تمكن الزائر من التقاط صور احترافية والحصول عليها فى نفس اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


هذا الخبر منقول من اليوم السابع

أخبار متعلقة :