أخبار عاجلة

الباعة الجائلون عن سوق العتبة التاريخي: "على الأقل هيحمينا من البلدية"

الباعة الجائلون عن سوق العتبة التاريخي: "على الأقل هيحمينا من البلدية"
الباعة الجائلون عن سوق العتبة التاريخي: "على الأقل هيحمينا من البلدية"
عقد، أمس، الأحد الموافق السابع عشر من نوفمبر الجاري، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماعًا محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خالد عبد العال، محافظ القاهرة، محمد أبو سعده، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، محمد منصور، مدير أمن القاهرة، للوقوف على الوضع التنفيذي الخاص بمشروع تطوير سوق العتبة التاريخي.

هيوفر علينا الجري
وقال أحمد عبدالغني، بائع ملابس رجالي بمنطقة العتبة، التابعة لمحافظة القاهرة، لـ "الفجر" إن مشروع سوق العتبة التاريخي الذي وعدته بهم بالحكومة مهم جدًا في حياة الباعة الجائلين، إذ أنه يحميهم من سطوة أصحاب التجارية على رزقهم، بإجبارهم على دفع إيجار لمساحة الأرض المستغلة أمام المحل لأخاذ بهم لطرح البضائع، موضحًا "بيتخدوا مننا أرضية".

وتابع عبدالغني، أن مشروع السوق سيساعدهم في توفير أماكن عمل ثابتة لهم، فبإمكان المشتري التميز بين المحلات التي سيتم إنشائها في هذا السوق، معلقًا "هيبقي عارف جاب أيه من مين وكمان هيبقي مستوى جديد أحسن من اللي أحنا فيه ".

"هيوفر علينا الجري من البلدية"، هكذا بدأ عمر عثمان، حديثه مع "الفجر" قائلًا إن مشروع سوق العتبة التجاري الذي تحدثت عن إنجازه الحكومة، أمس، هو بمثابة حماية للباعة الجائلين من البلدية التي تنزل على السوق، وتأخذ البضائع؛ معللًا ذلك بأن وقوفهم في الشارع هو بمثابة تعطيل لحركة المرور.

بيقاسمونا في رزق عيالنا
وأضاف عمر، أنه سيكون أول المتقدمين للحصول على محل تجاري في السوق، حتى يتثنى له العمل دون مضايقات سواء كانت من قبل البلدية أو أصحاب المحلات الذين يأخذون منهم "أرضية" بشكل يومي، معقبًا "بيقاسمونا في رزق عيالنا".

يذكر أن سوق العتبة هو أول سوق حضاري بالقاهرة الخديوية، تم الانتهاء من بنائه عام 1892م، تبلغ مساحته 5200 م2، ويقع في منطقة تربط بين شوارع العطار والأزهر والمرجان.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر