الجيش والشرطة درع وسيف.. مجلس الوزراء يثمن جهود تحرير"الحايس".. وقف إصدار تراخيص إعلانات الشوارع.. المالية: منع إصدار الجهات الحكومية شيكات ورقية من الشهر المقبل.. ومد العمل بقانون النزاعات الضريبية عامين

الجيش والشرطة درع وسيف.. مجلس الوزراء يثمن جهود تحرير"الحايس".. وقف إصدار تراخيص إعلانات الشوارع.. المالية: منع إصدار الجهات الحكومية شيكات ورقية من الشهر المقبل.. ومد العمل بقانون النزاعات الضريبية عامين
الجيش والشرطة درع وسيف.. مجلس الوزراء يثمن جهود تحرير"الحايس".. وقف إصدار تراخيص إعلانات الشوارع.. المالية: منع إصدار الجهات الحكومية شيكات ورقية من الشهر المقبل.. ومد العمل بقانون النزاعات الضريبية عامين

كتبت هند مختار

-  وزير المالية: اغلاق 60 ألف حساب فرعى بالبنك المركزى لـ2700 وحدةً حسابية للجهات الحكومية 

 

-   وزير المالية: عمل بعثة صندوق النقد الدولى يسير بشكل جيد 

 

-  القومى للمرأة: 2 مليون و646 ألف سيدة مستفيدة من خدمات المجلس 

 

أعرب مجلس الوزراء عن أسمى معانى الفخر والاعتزاز للقوات المسلحة الباسلة، ورجال وزارة الداخلية الأبطال، الذين بذلوا أروع صور الشجاعة والتضحية والفداء، فى رصد وتعقب ومباغتة العناصر الإرهابية الآثمة، التى قامت باستهداف قوات الشرطة فى حادث الواحات الغادر، والنجاح فى القضاء على عدد كبير منهم ثأراً لشهداء الواجب الوطنى، وتحرير النقيب محمد الحايس، وإعادته إلى أهله وأبناء وطنه الغالى مصر.

 

 

وثمن المجلس فى مستهل اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، جهود القوات المسلحة والشرطة فى مكافحة الإرهاب، والقضاء على العناصر الإجرامية المتطرفة، واستعادة الأمن والأمان فى ربوع الوطن، مؤكداً أن أرواح شهداء الواجب وتضحياتهم الغالية، ستظل راسخة فى عقول وقلوب المصريين، نبراساً يضئ لهذا الوطن درب البناء والتنمية، ومشدداً أن مصر ستبقى درعاً حصيناً يضطلع بمسئولية مواجهة أعداء الحياة ودعاة الجهل والتطرف، لافتاً إلى ضرورة تكاتف كافة دول العالم لوضع حد قاطع لتلك الظاهرة الخبيثة التى أمست تعصف بأمن واستقرار الأوطان، وتهدد مستقبل الشعوب فى غد أفضل.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن الحكومة استعرضت اليوم الأربعاء خلال اجتماعها استراتيجية المرأة 2030. 

 

وأضافت، فى مرتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم عرض الاستراتيجية ومحاورها المختلفة، بجانب استعراض إطلاق مرصد المرأة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجيةً.

 

وأوضحت رئيس المجلس القومى للمرأة، أن هناك 122 ألف بطاقة رقم قومى تم استخراجها للسيدات فى مختلف المحافظات، وتم تقديم خدمات العلاج لـ 200 ألف سيدة، لافتة إلى أن المجلس يشارك فى عدد من المشروعات كالتوعية الصحية وحملات طرق الأبواب وتدريب ورفع القدرات والتمكين السياسى للمرأة.

 

وأشارت إلى أن هناك لقاءات توعية تمت بـ 500 مركز بـ 27 محافظة لـ 23 ألف و704 سيدات استعدادا للانتخابات المحلية القادمة، وأن المجلس يتعاون مع بيت الزكاة المصرى ولتستفيد 53 ألف سيدة.

 

وأضافت، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 48 مليون متابع لحملة التاء المربوطة على مواقع السوشيال ميديا، مضيفة أنه يتم العمل على تعديل قانون الأحوال الشخصية بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس قدم اليوم الأربعاء للحكومة كشف حساب عن عمل المجلس، حيث أن هناك 2 مليون 646 ألف سيدة مستفيدة من خدمات المجلس للقومى للمرأة.

 

وأوضحت أن هناك عدد من القوانين مثل حماية المرأة من العنف والتوثيق للطلاق الشفهى يعمل عليها المجلس، موضحة أن عدد المستفيدين من مبادرة ريادة الأعمال 18 ألف فتاة، موضحة أن برنامج خدمة الوطن سيجمع بين راهبات الكنائس وواعظات من وزارة الأوقاف.

 

ولفتت إلى أن هناك 1065 توثيقا لحالات زواج بمحافظة مطروح، وهناك 18 ألف سيدة شاركت فى برنامج الشمول المالى بالتعاون مع وزارة التضامن. 

 

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة ناقشت اليوم الأربعاء، عددا من الأمور من بينها استصدار قرار ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية، حيث يتم حاليا إصدار 700 وحدة حسابية، ويتم هذا النظام على 27 وحدة متداخلة والانتهاء منه مارس أو أبريل 2018، وحساب الخزانة الموحد الذى سيكون بنهاية الشهر القادم دخلت فيه كافة الجهات الحكومية، حيث سيكون بداية من الشهر القادم منع إصدار الشيكات الورقية.

  

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن موازنة الدولة ستكون مميكنة بالكامل بداية العام القادم، موضحا أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه على استمرار العمل بقانون النزاعات الضريبية لمدة عامين آخرين ويختص بالدخل والقيمة المضافة وإنهاء النزاعات الضريبية العقارية.

 

وأضاف وزير المالية أن الوزارة تقدمت بربط الحساب الختامى 2016 - 2017  بإجمالى 49 هيئة اقتصادية، بحيث يتم إرسالها إلى مجلس النواب والجهاز المركزى للمحاسبات وإصدار تقرير بذلك.

 

وقال وزير المالية، إن عمل بعثة صندوق النقد الدولى، التى تزور مصر حاليا للتعرف على تطورات إجراءات الإصلاح الاقتصادى تسير بشكل جيد، مضيفا أنه تم إغلاق 60 ألف حساب فرعى فى البنك المركزى المصرى تخص 2700 وحدة حسابية لمختلف الجهات والهيئات الحكومية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة وافقت على إيقاف التراخيص الجديدة للإعلانات بالشوارع لحين إضافة تشريع جديد، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مجالس للتنسيق الحضارى بالمحافظات برئاسة المحافظ المختص.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع