أخبار عاجلة
تعرف على طرق توفير استهلاك البنزين لسيارتك -

بالصور.. "الهروب خسرهم كتير".. بانسيه ينتظر مستقبلا مجهولا بعد الفرار من المصرى.. كوليبالى يشترى كره جماهير الأهلى ويصبح "عاطلاً".. كوفى عاد للزمالك نادماً دون جدوى.. وأموال أوروبا تُغرى صامويل إفوام


كتب أحمد طارق

فجر النجم البوركينى اريستيتد بانسيه، المنضم حديثاً لصفوف المصرى البورسعيدى، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد هروبه من ناديه صباح الاثنين، دون مقدمات، متوجهاً إلى أبيدجان، تمهيداً للتعاقد مع فريق الرائد السعودى.

وعلى الرغم من المدة القصيرة التى قضاها بانسيه داخل أسوار نادى المصرى، إلا أن جماهير بورسعيد تعلقت به، خاصة أنه يعد من نجوم المنتخب البوركينى، كما نجح فى تسجيل ثلاثة أهداف من أصل 7 مباريات خاضها منذ انطلاق مسابقة الدورى الممصرى، إلا أن هروبه كان خبرا صادما لجماهير المصرى، لينتظر اللاعب مصير مجهول مع الساحرة المستديرة، خاصة أنه سيدخل فى دوامة المحكمة الرياضية الدولية، فى حال شكواه من قبل إدارة المصرى.

هروب اريستيتد بانسيه أعاد للأذهان مسلسل هروب الأفارقة من الأندية المصرية، والخسائر التى تعرضوا لها جراء فعلتهم غير المدروسة، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية على سبيل المثال وليس الحصر..

 

أجوجو يقص شريط الهروب

5cda2d946e.jpg

الغانى أجوجو، لاعب فريق الزمالك السابق، قص شريط هروب الأفارقة من أنديتهم، بعدما فر اللاعب الذى عُرف باستهتاره وسوء أخلاقه هارباً من صفوف الفريق الأبيض، بعد أقل من موسم قضاه داخل أسوار قلعة ميت عقبة عام 2009.

ولجأ مجلس الزمالك حينها للمحكمة الدولية التى فرضت عقوبة مالية كبيرة على اللاعب، قبل أن تحكم بدفع الزمالك للاعبه مستحقاته المتأخرة قيمة التعاقد. وأخطر وكيل أعمال اللاعب مسئولى الزمالك مؤخراً بأن أجوحو يمر بظروف صحية سيئة عقب إصابته بشلل جزئى نتيجة جلطة داهمته فجأة.

كوليبالي يشترى كره جماهير الأهلى ويصبح "عاطلاً"

a58f759c2f.jpg

فى يوم 25 مايو الماضى، تلقت جماهير الأهلى خبراً صادماً بهروب الإيفوارى سليمان كوليبالي إلى لندن دون إذن مسبق من ناديه، وأرسل اللاعب رسالة هاتفية لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أبلغه خلالها بسفره إلى العاصمة الإنجليزية لظروف خاصة، ليشترى اللاعب كره الجماهير، ويخسر نجومية كبيرة كانت فى انتظاره، خاصة أنه كان يقود هجوم أكبر الأندية فى القارة الأفريقية.

وعلى الرغم من قلة المباريات التى شارك فيها، إلا أنه نجح فى التألق مع المارد الأحمر وأصبح نجم الفريق الأول، نظراً لخطورته على مرمى الخصم، وتعلقت به جماهير الأهلى بعدما غزا قلوبهم بأهدافه فى شباك المنافسين، إلا أنه بعد الهروب أصبح فى الوقت الحالى "عاطلاً" لا يتمكن من اللعب فى أى نادٍ آخر لحين الحكم فى الدعوى التى حركها ضده مسئولو المارد الأحمر.

كوفى عاد للزمالك نادماً دون جدوى

f8443f7e4e.jpg

هرب المدافع الدولى البوركينى محمد كوفى من نادى الزمالك وعاد إلى بلاده قبل انتهاء الموسم الكروى فى مصر العام قبل الماضى، واضطرت إدارة الزمالك للجوء للمحكمة الدولية من أجل الحصول على حقوقها، خاصة أن اللاعب عقب هروبه بأيام وقع على عقود انتقاله لصفوف فريق الاتفاق السعودى.

وبعدما قضى كوفى موسماً مع فريق الاتفاق السعودى عاد نادماً للزمالك، متمنياً قيده فى قائمة الفريق بالموسم الحالى، إلا أن الزمالك فضل الاستغناء عنه لينضم لصفوف المصرى البورسعيدى.

صامويل إفوام تغريه أموال أوروبا

eba1cc84b0.jpg

الغانى صامويل إفوام قدم موسماً استثنائياً مع نادى سموحة موسم 2010-2011، وتألق بشكل كبير، لتغريه أموال أوروبا من خلال مفاوضات مع أحد الأندية السويسرية، ليفر اللاعب هارباً من النادى السكندرى للعب بالدورى السويسرى، فى صدمة كبرى لمسئولى النادى الأزرق، ولم يظهر بعدها اللاعب واختفى تدريجياً.

جوليوس ووباى يحصل على مقدم التعاقد ويهرب

635ef14201.jpg

النيجيرى جوليوس ووباى حصل على مقدم التعاقد من نادى المصرى البورسعيدى موسم 2011-2012، ثم فر هاربا إلى بلاده دون خوض أى مباراة رسمية مع الفريق البورسعيدى، ويخسر شعبية جماهيرية جارفة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع