أخبار عاجلة
التأمينات: بدء صرف المعاشات الأحد 1 أغسطس -

الأخطاء الكبرى فى حياة عمالقة التكنولوجيا.. مؤسس جوجل يندم على تطوير Google+ لأنه غريب الأطوار.. مارك زوكربيرج أخطأ تقدير مخاطر الأخبار الوهمية.. وبـ"بيل جيتس" : لو عاد الزمن سأدمج Control-Alt-Delete فى زر واحد


كتبت إسراء حسنى

اقترف الكثير من أساطير التكنولوجيا الحديثة ممن تمكنوا من تغيير العالم بشكل كبير خلال العقود الماضية، مثل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، وستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة أبل، ونارايانا مورثي، وساتيا ناديلا ـ  العديد من الأخطاء التى تسبب بعضها فى مشكلات لشركاتهم والبعض الآخر كان من الممكن تجنبه لتوفير مزايا أفضل للعملاء، بينما هناك من ندم على أشياء خاصة بحياته الشخصية.

 

بيل جيتس و Control-Alt-Delete

خلال جلسة أسئلة وأجوبة عقدت بجامعة Harvard فى وقت سابق من هذا العام، قال "بيل جيتس" المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت وأغنى رجل فى العالم، إن لديه خطأ كبيرا يندم عليه، وهو أمر Control-Alt-Delete الشهير الذى يعرفه كافة مستخدمى ويندوز حول العالم، وقال إنه كان يمكن أن يكون هذا الأمر له زر واحد، ولكن الرجل الذى قام بتصميم لوحة المفاتيح IBM لم يكن يريد أن يقدم زرا واحدا جديدا، وقال فى تقرير نشرته شبكة CNN إن الوقت إذا عاد سيتجنب هذا الخطأ وسيجعل الأمر يتم بزر بدلا من ثلاثة.

بيل جيتس
بيل جيتس

 

ستيف جوبز والسرطان

خلال مقابلة قال "والتر إيزاكسون" مؤلف السيرة الذاتية لـ "ستيف جوبز" إن مؤسس شركة أبل ندم على محاولات علاج سرطانه بالطب البديل قبل الموافقة على الخضوع لعملية جراحية، وعلى الرغم من مطالبات من العائلة والأصدقاء، رفض "جوبز" الخضوع لعملية جراحية على مدار عدة أشهر، ويقال إنه حاول أن يشفى نفسه من خلال جلسات الوخز بالإبر، وشرب عصائر الفاكهة الخاصة واستخدام علاجات أخرى بعيدا عن ما كان يجب أن يقوم به.

ستيف جوبز
ستيف جوبز

 

سيرجى برين وجوجل بلس

فى عام 2014، تحدث فى مؤتمر تابع لموقع ريكود، وقال المؤسس المشارك لشركة جوجل "سيرجى برين" إن عمله على منصة Google+ كان أمر خاطئا، لأنه يعتبر نفسه ليس شخصا اجتماعيا، فهو يقول إنه "غريب الأطوار"، فى الوقت الذى يعتبر فيه  "جوجل بلس" شبكة اجتماعية، وفشلت فى أن تحدث تأثيرا فى هذا المجال.

سيرجى برين
سيرجى برين

 

ساتيا نادلا والهاتف الذكى

اعترف الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا" بأنه أخطأ بشكل كبير عندما اعتقد فى الماضى أن الكمبيوتر الشخصى سيظل هو المسيطر إلى الأبد، لأن اليوم الهواتف الذكية ذات الشاشة التى لا تتخطى الـ 6 بوصات هى التى تسيطر على المشهد.

satya-nadella
satya-nadella

 

مارك زوكربيرج والأخبار الوهمية

أعلن الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أنه أخطأ عندما رفض المخاوف الخاصة بتأثير الأخبار الوهمية المنتشرة بفيس بوك على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال إنه بعد الانتخابات، أدلى بتعليقات مفادها أن الفكرة التى تقول بأن التضليل على فيس بوك غير نتيجة الانتخابات كانت فكرة مجنونة، ولكنه الآن آسف على هذا الأمر بعد إدراك مدى خطورة هذا النوع من الأخبار.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

ايلون موسك وسيارات تسلا

اعترف "ايلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" خلال اجتماع المساهمين بأنه ارتكب خطأ كبير فى العام الماضى، وقال للمساهمين أن الخطأ الذى تم ارتكابه كان مع سيارة تسلا موديل X، وكان فى المقام الأول مسئوليته، حيث إن الشركة عقدت بعض الأمور، وهو ما أثر على السيارات ومبيعاتها.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع