أخبار عاجلة
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

دفتر أحوال المواطن.. أهالى "الشط" بالدقهلية يطالبون بتمهيد الطريق المؤدى إلى القرية.. حاجزو الإسكان الاجتماعى بـ"15 مايو" يشكون تعنت الجهاز بتسليم وحداتهم.. وعامل يطالب بتسوية المؤهل بعد حصوله على دبلوم فنى


كتب إسلام جمال

تنوعت رسائل قراء اليوم السابع، الواردة منذ صباح أمس، ما بين مطالب بتمهيد الطرق واستكمال رصف الشوارع، وانقطاع الكهرباء، ومشاكل حاجزو وحدات الإسكان الاجتماعى.

 

وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن:

 

أهالى "الشط" بالدقهلية يطالبون بتمهيد الطريق المؤدى إلى القرية

 

أرسل القارئ حافظ إبراهيم، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من عدم تمهيد الطريق الوحيد المؤدى من وإلى قرية الشط التابعة لمركز شبين فى محافظة الدقهلية.

 

وقال القارئ، إن الطريق يمتلئ بمياه الصرف مما يعوق حركة مرور المواطنين وطلاب المدارس، مطالبا بتمهيده مثل باقى أنحاء المحافظة.

 

مدخل القرية
مدخل القرية

 

حاجزو الإسكان الاجتماعى بـ"15 مايو" يشكون تعنت جهاز المدينة بتسليم وحداتهم

 

تقدم المواطن "أحمد جابر أبو اليزيد" بشكوى لخدمة "صحافة المواطن" المقدمة من "اليوم السابع"، كشف فيها معاناته وجيرانه المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة 15 مايو، حيث إنهم قد وقعوا عقود استلام وحداتهم ولم يتم التسليم منذ شهور عدة، مما يشكل عبئا عليهم فى تسديد الأقساط ودفع إيجارات لمنازلهم الحالية بنفس الوقت.

 

وعرض المواطن شكواه قائلا: تم التقديم فى الإعلان السابع لسنة 2015 فى الإسكان الاجتماعى لمدينة القاهرة الجديدة، وتم تسليم عدد محدود فقط من الوحدات ولم نعلم حتى الآن أين باقى الوحدات، مع العلم أن الوحدات المقامة تتعدى الـ 4 آلاف وحدة، وتم إجبارنا للتحويل إلى إحدى المدن الـ 3 (15 مايو – بدر – الشروق) وكانت قيمة الوحدة وقت الإعلان 135000 جنيه، وتم تعديل قيمة الوحدة إلى مبلغ 154000 جنيه بسبب زيادة أسعار الخامات الخاصة بالبناء وتم التحويل إلى مدينة 15 مايو، وتم تخصيص الوحدات.

 

وأضاف المواطن أنه قد تم تحويل الأوراق إلى البنك وبدأ دور البنوك فى الاستغلال فى الفوائد المستقطعة من أصحاب الوحدات حيث وصلت قيمة الوحدة الخاصة بى إلى 273606.00 جنيه بقيمة الفوائد المستقطعة للبنك 119606.00جنيه، ولم يكن لدينا إلا أن نوافق لضرورة الاحتياج لمسكن للأسرة ويأتى استغلال البنك حتى فى مقدم التعاقد لطلبه مبلغ 53000 جنيه وكيف يعقل أن شخص مصرى وأسرته المكونة من زوجة وطفلتان بأن يملك هذا المبلغ، بالإضافة إلى أنه قام بدفع 17 ألف جنيه من قبل على شكل 9000 جنيه مقدم حجز و8000 جنيه دفعات ربع سنوية، وإذا كان يملك هذا المبلغ كان من الأفضل أن يقيم فى شقة إيجار قديم ويقوم بدفع إيجار فى حدود 800ج على سبيل المثال.

 

وأوضح المواطن الآن نحن نقوم بدفع أقساط الوحدات الشهرية منذ 5 شهور غير أننا نقوم بدفع إيجار الشقق المقيمين فيها وهذا يمثل عبئا كبيرا علينا، فأنا أقوم بدفع 1000ج قسط شهرى للوحدة المحجوزة وأدفع أيضا 1000ج إيجار الشقة المقيم فيها، بجانب ضغوط الحياة وغلاء المعيشة الذى يمر بها كل مصرى، فتقدمنا بشكاوى أكثر من 10 مرات فى جهاز مدينة 15 مايو، وفى البنوك وفى صندوق التمويل العقارى ولم تستجب لنا أى جهة رسمية، وكل الردود سلبية فى ظل تواطؤ وتكاسل من كل الجهات المسئولة ولا نجد من ينجدنا من كل هذا.

 

عامل نظافة يطالب بتسوية المؤهل بعد حصوله على دبلوم فنى صناعى بالأقصر

طالب عبد الستار عبد القادر رفاعى محمد عامل نظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، بتسوية المؤهل طبقا للقانون والدستور، بعد حصوله على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية قسم لحام فى عام 2016، وذلك من خلال شكوى أرسلها لصحيفة "اليوم السابع".

 

وأشار عبد الستار إلى أنه تم تعيينه بوظيفة عامل نظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت بمؤهل شهادة إتمام الدراسة الإعدادية عام 2008، ورغم حصوله على دبلوم المدارس الصناعية قسم لحام عام 2016، إلا أنه لا زال يحاسب على ميزانية الصندوق، رغم أنه على درجة وظيفة ويطبق عليه قانون الخدمة المدنية.

 

شكوى من انقطاع الكهرباء المتكرر فى قرية مشيرف بالمنوفية

 

اشتكى سكان قرية مشيرف، بمركز الباجور فى محافظة المنوفية، من تكرار انقطاع التيار الكهربائى، الأمر الذى يخلق حالة من المعاناة لدى المواطنين.

 

وقال القارئ ياسر سليم، أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع" إن تكرار انقطاع التيار الكهربائى بصفة متكررة يؤدى للإضرار بالأجهزة الكهربائية، مطالبا المسئولين بضرورة العمل على عدم انقطاع التيار الكهربائى إلا فى أضيق الحدود.

انقطاع كهرباء

أهالى البساتين فى القاهرة يشكون من عدم إكمال عملية رصف الشوارع

 

اشتكى القارئ أكرم حسين، من عدم إكمال رصف شارع بين المزارع التابع لمنطقة البساتين فى محافظة القاهرة، بعد أن تم تجريف منطقة كبيرة منه.

 

وناشد القارئ المسئولين فى حى البساتين العمل على إكمال عملية الرصف بعد تجريف الطريق والتسبب فى تهالكه بشكل كبير.

 

الطريق-بعد-تجاهل-رصفه
الطريق بعد تجاهل رصفه

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع