أخبار عاجلة

تجارب عرب أفريقيا وأسيا مع الأهلى ناجحة باستثناء الليبيين واللبنانيين.. معلول وبوجلبان خير سفراء للكرة التونسية.. أزارو يحمل لواء المغاربة.. شطة نموذج مشرف للسودانيين.. والموصلى خذل أحفاد المختار بنادى القرن


كتب سليمان النقر

جاءت تجارب المحترفين العرب فى صفوف الأهلي موفقة لغالبية اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأحمر، ونجحوا فى وضع بصمة مع فرقهم وتقديم نموذج مشرف لكرة بلادهم فى الدورى المصرى وتحديدا بين صفوف الشياطين الحمر.

أكثر من لاعب من أصحاب الجنسيات العربية ارتدوا قميص الأهلى من عرب أفريقيا، ومنهم من ارتداها من عرب آسيا وإن كانت تجارب العرب من دول القارة السمراء أكثر نجاحا من عرب أسيا، حيث لعب فى صفوف القلعة الحمراء كل من أنيس بوجلبان وعلى معلول من تونس، وعبد المنعم شطة من السودان، ووليد أزارو من المغرب، بينما لعب من عرب أسيا كل من رمزى صالح من فلسطين، ومحمد غدار من لبنان، وأخيرا عبد الله الشامى من سوريا.

 

عبد المنعم شطة

50e47f57d0.jpg

يعد شطة من نجوم الأهلي السابقين، وكان من اللاعبين أصحاب المهارات وحقق نجاحات كبيرة مع أبناء مختار التتش، وساهم معه فى تحقيق العديد من الألقاب وشرف الكرة السودانية فى الملاعب المصرية.

 

أنيس بوجلبان

c4fccc7542.jpg

قدم بوجلبان مستويات مرضية مع الأهلي فى الفترة التى قضاها بصفوف الفريق الأحمر، وساهم معه فى تحقيق العديد من الألقاب قبل أن يرحل عن صفوفه، وكان خير سفير لبلاده في الملاعب المصرية.

 

على معلول

12fc2eb4b9.jpg

يواصل معلول تألقه بقميص الأهلي، وشد الأنظار إليه بعدما ساعد الأحمر فى التألق إلى الدور النهائى لبطولة دورى الأبطال الأفريقى هذا الموسم وبات تميمة حظ الشياطين الحمر، وأحد النماذج المشرفة للاعبين التوانسة فى الملاعب المصرية.

 

وليد أزار

32951cf21d.jpg

يدافع أزارو عن سمعة الكرة المغربية فى الملاعب المصرية، حيث يعد خامة مبشرة للاعبين الموهوبين ونجح فى تقديم أوراق اعتماده للجماهير الأهلاوية فى نصف نهائى دورى الأبطال بعد تسجيل ثلاثة أهداف فى مرمى النجم الساحلى، وتأمل الجماهير فى أن يكون أحد أهم الصفقات الحمراء فى الفترة المقبلة.

 

أحمد الموصلى

319dd00146.jpg

لم يقدم أحمد الموصلي مهاجم الأهلي السابق والاتحاد الليبي الأسبق المستوى المنشود، وفشل فى تجربته الاحترافية بالدورى المصري، ولم يكن نموذجا طيبا للكرة الليبية بالملاعب المصرية.

 

محمد غدار

991b7d47a7.jpg

فشل غدار فى إقناع الجماهير الأهلاوية بإمكانياته الفنية والبدنية، وظهر أنه مهاجم متواضع ولا يرتقى لشرف ارتداء قميص الأهلي ليرحل مبكرا ولم يقدم النموذج المشرف للكرة اللبنانية.

 

رمزى صالح

00e2652de6.jpg

لعب رمزى صالح فى الأهلي لسنوات، ونجح فى تقديم مستويات طيبة والذود عن العرين الأحمر فى مناسبات عديدة، وشرف الكرة الفلسطينية فى نادى القرن الأفريقي وأحد أكبر الأندية فى أفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع