أخبار عاجلة

بالصور.. أفضل 10 حراس مرمى فى العالم.. بوفون بمركز متأخر وخبرته ومكره ينقذانه.. تير شتيجن الوريث الشرعى لنوير.. دى خيا معجزة.. أوبلاك السد المنيع لأتلتيكو مدريد.. وألفونس أريولا الحارس الأول بفرنسا


كتبت هديل البنا

ترك مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ الألمانى، مقعده على عرش أفضل حراس المرمى فى العالم شاغرا، بعد تعرضه لإصابة كسر مشط القدم فى نهاية الموسم الماضى، مما أجبره على الغياب عن جميع مباريات الفريق البافارى منذ بداية الموسم الحالى، وبالرغم من عدم وجود مثيل لحارس المرمى الأسطورى حتى الآن إلا أن هناك 10 من الحراس الأوربيين تنافسوا خلال الفترة الأخيرة للاستيلاء على عرش مانويل نوير.

 

10. ألفونس اريولا

أصبح ألفونس أريولا، حارس مرمى باريس سان جيرمان، الحارس الأول فى فرنسا، وأعطى الفريق الباريسى إحساسا بالصلابة الحقيقية فى المرمى، بعد إنقاذه 20 تسديدة محققة والخروج بشباك نظيفة فى 5 مباريات من أصل 10 مباريات خاضها بالدوري الفر نسي منذ بداية الموسم الحالى.

اريولا
اريولا

 

9- إيدرسون

انتقل حارس المرمى البرازيلى إيدرسون من بنفيكا البرتغالى لمانشستر سيتى الإنجليزى، فى أغلى صفقة للتعاقد مع حارس مرمى، بمبلغ قدره 35 مليون جنيه استرلينى خلال الصيف الماضى، ولعب 9 مباريات بصفوف السيتيزنز منذ بداية الموسم الحالى، أنقذ المرمى من 11 تسديدة محققة خلالها، وخرج بشباكه نظيفة فى 5 مباريات.

ايدرسون
ايدرسون

 

8- هوجو لوريس

لعب هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزى والمنتخب الفرنسى، 9 مباريات بصفوف توتنهام منذ بداية الموسم الحالى، أنقذ المرمى خلالهم من 17 هدفا محققا، وخرج بشباك نظيفة فى 5 مباريات.

لوريس
لوريس

 

7 - أليسون

لم يسمع الكثير من متابعى كرة القدم عبر العالم عن أليسون قبل عام عندما انضم إلى نادى روما الإيطالى، لكنه حصل على شهرة واسعة جدا الآن، بعدما أصبح تم رقم 1 في البرازيل، وقدم أفضل سجل دفاعى فى دورى الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن سلم شباكه نظيف فى خمس مباريات، وتصدى لـ 29 تسديدة محققة فى 8 مباريات خاضهما بصفوف النادى الرومانى منذ بداية الموسم الحالى.

اليسون
اليسون

 

6 - سمير هاندانوفيتش

حصل السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر ميلان، على شعبية مميزة منذ بداية الموسم الحالى، بعد تقديمه أفضل أداء فى دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ بداية الموسم الحالى، وإنقاذه لشباكه من 25 تسديدة محققة وتسليم شباكه نظيفة فى 5 مباريات من أصل 10 مباريات خاضها بصفوف النيراتزورى، منذ بداية 2017-2018.

هاندوفيتش
هاندوفيتش

 

5. مارك أندريه تر ستيجن

يعد مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسبانى، هو الوريث الشرعى لقميص مانويل نوير بالمنتخب الألمانى، وهو شرف كان عليه أن يعمل بجد لكسبه. وبالإضافة إلى مهاراته فى حراسة المرمى يمتلك شتيجن مهاراته أخرى عظيمة أبرزها التمريرات الحاسمة كونه يلعب الكرة بدقة تفوق لاعبى خط الوسط، وكان حارس البلوجرانا قد لعب 9 مباريات منذ بداية الموسم الحالى، أنقذ فيها 21 هدفا محققا وسلم شباكه نظيفة فى 6 مباريات.

تير شتيجن
تير شتيجن

 

4. جيانلويجي بوفون

من الواضح أن جيانلويجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس، ليس الأفضل فى العالم بالنسبة للمهارة، ولكن لا يمتلك أحد أى قدر من الخبرة والدهاء الذى يمتلكه العملاق الإيطالى، البالغ من العمر 39 عاما، مما يحفظ له مكانه بين أفضل الحراس على وجه الأرض، وكان الأسطورة قد خاض 7 مباريات بصفوف السيدة العجوز منذ بادية الموسم الحالى، أنقذ شباكه من 13 تسديدة محققة، وخرج بشباك نظيفة فى مباراتين.

بوفون
بوفون

 

3 - تيبوت كورتوا

غالبا ما يكون البلجيكي المذهل تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي فى مستوى أقل من المنشود، ولكن عندما يكون في أفضل حالاته يجعل اختراق شباكه أمرا مستحيلا، وكان كورتوا قد خاض 9 مباريات بصفوف البلوز منذ بداية الموسم الحالى، أنقذ شباكه من 24 هدفا محققا وسلم شباكه نظيفة فى 3 مباريات.

كورتوا
كورتوا

 

2. يان أوبلاك

يان أوبلاك هو الحارس الثاني السابق لبنفيكا، ومنذ انتقاله لأتلتيكو مدريد أصبح السد المنيع الذى لا يمكن تجاوزه، وكان قد لعب 8 مباريات منذ بداية الموسم الحالى، وتصدى لـ 35 تسديدة محققة وسلم شباكه نظيفة فى 5 مباريات.

اوبلاك
أوبلاك

 

1. ديفيد دي خيا

يقترب مستوى الإسبانى ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزى، من الأسطورة مانويل نوير بشدة، ويعد الأحق بخلافته بين جميع حراس أوروبا، وتأتى نتائجه منذ بداية الموسم الحالى بمثابة معجزة، حيث إنه لعب 9 مباريات حافظ على شباكه نظيفة فى 7 مباريات وتصدى لـ 21 تسديدة محققة.

دي خيا
دي خيا

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع