أخبار عاجلة

بالصور.. 30 طيارًا من 21 دولة يحلقون فى سماء الفيوم ويعلنون "مصر آمنة".. شاهد تحدى أبطال العالم للـ"باراموتور" للمرة الأولى فى مصر على ضفاف بحيرة قارون.. ونادى الطيران يعلن اختيار الفيوم مقرا سنويا للبطولة


الفيوم – رباب الجالي

حلق 30 طيارًا من 21 دولة عربية وأجنبية فى سماء بحيرة قارون بمحافظة الفيوم، فى بطولة تحدى أبطال العالم للباراموتور"السلالوم" للرياضات الجوية، ليعلنوا للعالم كله أن مصر آمنة ومستعدة لاستقبال جميع الفعاليات الرياضية العالمية، تحت رعاية وزارة الطيران المدنى، ممثلة فى نادى الطيران المصرى، ووزارة التنمية المحلية، وبالتعاون مع وزارة السياحة، وبالتنسيق مع الشركة المنظمة للبطولة.

وقدمت 5 فتيات فرنسيات الجنسية عرضا رائعا، كما قدم طيار روسى عرضا مميزا خلال الفعاليات، وصمم خلاله أشكالاً مختلفة فى السماء من خلال حبل طويل سحبه بالبارامتور، وقدم باقى المشاركون عروضا مميزة بشكل فردى وفى مجموعات.

حضر الفعاليات كل من الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والمهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، واللواء محمد عبد الجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصرى، واللواء محمد كاظم حبيب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والطيار محمود فيصل السعيد ممثلاً لوزارة الطيران المدنى، والعميد حسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والكابتن تامر نسيم رئيس الشركة الرياضية المنظمة للبطولة، وجوزيه أورتيجا مقرر عام البطولة، وعدد من المهتمين برياضة الباراموتور.

وخلال كلمته رحب محافظ الفيوم بالحضور، مؤكدًا لهم استعداد المحافظة لاستقبال مثل تلك الفعاليات جنباً إلى جنب مع مسابقات رياضة الشراع والتزحلق على الرمال، لافتاً إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والأثرية والتراثية مما يؤهلها لتكون فى مصاف المحافظات السياحية على مستوى العالم مما أهلها لاستضافة هذا الحدث الرياضى الكبير، وأن الفيوم من المحافظات الواعدة للاستثمار بشتى القطاعات لتنوع بيئاتها.

وأضاف المحافظ أن البطولة تعقد للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط على أرض محافظة الفيوم، مؤكدًا أن المحافظة تقدم جميع التيسيرات اللازمة لخروج البطولة بالشكل الحضارى اللائق عالمياً.

وفى نهاية كلمته قدم محافظ الفيوم بالغ شكره للقائمين على الحفل، متمنياً للوفود قضاء وقت طيب على أرض المحافظة، وأن يحملوا رسالة سلام للعالم فهم سفراء لبلادهم بالفيوم.

من جانبه أشار ممثل وزارة الطيران المدنى إلى أن بطولة تحدى أبطال العالم للباراموتور تحظى باهتمام كبير لدى كثير من الدول، لما تتميز به تلك الرياضة بالمرونة والسرعة والدقة.

وأضاف أن وزارة الطيران المدنى تهتم بنشر الوعى بالرياضات الجوية بين الرياضيين، كما أكد على ترحيب الوزارة بإقامة تلك الفعاليات على أرض محافظة الفيوم مستقبلاً.


 

 

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصرى أن البطولة تأتى تحت مظلة الاتحاد الدولى للطيران الرياضى، مضيفاً بأن وزارة الطيران تهدف إلى جعل محافظة الفيوم المنظمة سنوياً للبطولة لما تتميز به من مقومات طبيعية وبيئية متميزة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع