أخبار عاجلة

بالصور.. بعد ضرب تلميذ.. "اليوم السابع" داخل مدرسة عزبة فراج بأسيوط.. التلاميذ: لم نتعرض للضرب داخل المدرسة.. مدير إدارة تعليم الغنايم: خصم 3 أيام من راتب المعلم وإحالته للتحقيق.. والتعليم: الضرب مرفوض


أسيوط ـ محمود عجمى

مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لتعدى "معلم تربية رياضية" على أحد تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة عزبة فراج الدويك بمركز الغنايم التابعة لمحافظة أسيوط؛ أدى إلى إحالته للتحقيق وخصم 3 أيام من راتبه.

 

"اليوم السابع" انتقل إلى مركز الغنايم وتقع فى جنوب غرب المحافظة على بعد 40 كيلو متراً للوقوف على حقيقة الفيديو المتداول واخذ آراء التلاميذ حول الواقعة.

مدرسة عزبة فراج باسيوط
مدرسة عزبة فراج باسيوط

وقال عدد من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة عزبة فراج الدويك بالغنايم، لـ"اليوم السابع": أنه صباح اليوم قام مدير المدرسة بالمرور على فصول المرحلة الابتدائية، وتحدث مع عدد من التلاميذ لأخذ أقوالهم حول واقعة فيديو يتم تداوله لقيام معلم بضرب تلميذ فى فناء المدرسة، قائلين:" لم نتعرض للضرب منذ بدء العام الدراسى ولا نستطيع التعرف على ملامح التلميذ ".

تلاميذ مدرسة عزبة فراج يتحدثون ل اليوم السابع (4)
تلاميذ مدرسة عزبة فراج 

ويضيف زهران حسن جلال، القائم بأعمال مدير إدارة مدرسة عزبة فراج الدويك بالغنايم، لـ"اليوم السابع": أنه فى صباح اليوم حضر مدير إدارة الغنايم التعليمية يرافقه مسئولو الشئون القانونية إلى المدرسة، للتحقيق فى واقعة فيديو ضرب معلم لتلميذ فى فناء المدرسة، وتم مشاهدة الفيديو أكثر من مره وتم التعرف على المدرس وهو معلم تربية رياضية بالمدرسة يدعى"محمد.م" ولكن لم نتمكن من معرفة التوقيت الزمنى لمقطع الفيديو حيث اجمع المدرسون والتلاميذ أنه لم يتم التعدى على احد منهم خلال العام الدراسى الجديد، وأنه من الممكن أن يكون فيديو قديم.

 

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه لم يتوجه أحد من أولياء الأمور بتحرير شكاوى أو محاضر حول تعدى المعلم على تلميذ بالضرب ومن المرجح أن يكون الفيديو قديم وتم تداوله من جديد.

5- لوحة انضباط المدرسي

لوحة انضباط المدرسي

من جانبه قال الدكتور حمدى عمار حامد، مدير إدارة الغنايم التعليمية بأسيوط، لـ"اليوم السابع": أنه بناء على اتصال تليفونى من وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، توجه أمس الأحد، إلى المدرسة وحضور طابور الصباح المدرسة للتعرف على واقعة تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعدى معلم بالضرب على تلميذ بالمدرسة، وتم مشاهدة الفيديو أكثر من مره وتمكنا من تحديد هوية المدرسة من خلال الزى الذى يرتد يده، وتم استدعاء الشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة.

الدكتور حمدى عمار حامد، مدير إدارة الغنايم التعليمية بأسيوط
الدكتور حمدى عمار حامد، مدير إدارة الغنايم التعليمية بأسيوط

 

وأشار مدير إدارة الغنايم التعليمية بأسيوط، إلى قيام مسئول الشئون القانونية بأخذ آراء عشوائية من التلاميذ حول الواقعة للتعرف على التلميذ الذى تعرض للضرب، ولكن التلاميذ لم يستطيعوا التعرف على التلميذ، لافتا إلى أنه تم تحرير مذكرة وإرسالها إلى مديرية التربية والتعليم لاتخاذ اللازم.

تلاميذ مدرسة عزبة فراج يتحدثون ل اليوم السابع (5)
تلاميذ مدرسة عزبة فراج

وأوضح مدير الإدارة إلى أن هذه المدرسة تعد من المدارس التى تتسم بالانضباط وتحقق مراكز متقدمة دائما، كما أن المعلم نفسه من المعلمين المتميزين والمشهورين بحسن الخلق. 

 

أحال صلاح فتحى بدوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، "معلم تربية رياضية" بمدرسة عزبة فراج دويك التابعة لإدارة الغنايم التعليمية للتحقيق، وخصم 3 أيام من راتبه، وذلك لمعاقبته طالب بالمدرسة وضربه على يده مستخدما "خرطوم"؛ والتنبيه بعدم التكرار وعدم استعمال العنف والضرب.

تلاميذ مدرسة عزبة فراج يتحدثون ل اليوم السابع (1)
تلاميذ مدرسة عزبة فراج 

وقال وكيل الوزارة، أن العقاب بالضرب فى المدارس مرفوض أيًا كان نوعه لأنه أسلوب غير تربوى، وله آثاره العكسية والسلبية على الطلاب، فى حياتهم الصحية والنفسية والاجتماعية وتحصيلهم العلمى مشيراً إلى أن الوزارة منعت تعدى المعلمين بالضرب بشكل نهائى على الطلاب، أو الإمساك بالعصا داخل المدرسة.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع