حفل الزفاف الملكى.. تامر حسنى وأحمد سعد يحييان حفل زفاف ولى عهد الأردن فى ستاد عمان اليوم.. إطلاق أكبر كتاب مباركة بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثانى.. وأميرات وملكات العالم يؤكدن حضورهن عقد القران

أكدت عدد من الشخصيات الملكية والبارزة فى العالم حضورها حفل زفاف ولى العهد الأردنى، الأمير الحسين بن عبدالله الثانى، على الآنسة رجوة آل سيف يوم الخميس المقبل.

أكدت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن، زوجة الرئيس جو بايدن، حضورها كما سيحضر الزفاف ملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما، وكاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندى، كما ستحضر الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، وتأكد حضور الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو حفل الزفاف الملكي".

إلى ذلك، أطلقت بلدية السلط الكبرى الأردنية، بالتعاون مع قناة تراث السلط، "أكبر كتاب مباركة"؛ بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد، بمشاركة شعبية واسعة من مختلف أطياف المجتمع فى حفل أقيم فى ساحة عقبة بن نافع وسط المدينة، بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية.

وقال رئيس البلدية، محمد الحيارى، أن "السلط تفرح بالحسين، ويسعدنا أن نقف فى هذا المساء الجميل وفى هذه المناسبة الغالية لنوقع هذه الوثيقة ونرفعها إلى مقام الملك عبد الله الثانى والأمير الحسين بن عبدالله الثانى، ولى العهد، باسم البلقاء والسلط وأن يكون هذا الزفاف زفافا ميمونا".

 

إطلاق أكتب كتاب مباركة لولي عهد الأردن

 

إطلاق أكتب كتاب مباركة لولي عهد الأردن

بدوره، قال خالد خريسات من قناة تراث السلط الأردنية، إنه جرى إطلاق العديد من المبادرات، ولكن هذه المبادرة مختلفة، وهى بعنوان: "السلط تفرح بالحسين"، وجاءت لتعبر عن "فرح أبناء محافظة البلقاء، ومدينة السلط، بقرب زفاف سمو ولى العهد، وهى كتاب يحمل 2023 توقيعا من أبناء البلقاء والسلط، ليكون أكبر كتاب تهنئة موقع"، لافتا إلى أن "أكبر كتاب مسجل فى موسوعة جينيس فى دولة الإمارات بمدينة الشارقة، يتضمن 1502 توقيع".

وقال عضو البلدية رئيس اللجنة المنظمة، فارس كلوب، أن كتاب التهنئة من الجلد الطبيعى، وتمت طباعته بماء الذهب، وأجود أنواع الخشب، كما جرت زخرفة جوانبه، ووزنه الإجمالى 75 كجم؛ حيث سيمر الكتاب بمسارات تشمل جامعتى البلقاء التطبيقية وعمان الأهلية والمدارس الحكومية والفعاليات كافة، ليتم التوقيع عليه.

واشتمل الحفل على فقرات فنية والتوقيع على كتاب المباركة من قبل مئات المشاركين فى الاحتفال تعبيرا عن فرحهم بهذه المناسبة.

ويحيى فنانون مصريون وأردنيون وعرب حفلا غنائيا بمناسبة عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولى العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف اليوم الاثنين، وأكدت وسائل إعلام أردنية أن الحفل الغنائى سيقام فى ستاد عمّان الدولى فى مدينة الحسين الرياضية، بمشاركة الفنان تامر حسنى، أحمد سعد، فنانتين أردنيتين هما ديانا كرزون، وزين عوض، ومن الفنانين العرب، راغب علامة.

وسيبدأ الحفل فى الساعة 8 من مساء اليوم، حيث ستغلق الأبواب مع بدء الحفلة، والمسجلون للحضور عليهم التواجد فى الموقع قبيل بدء الحفل بـ 3 ساعات؛ حيث سيمنع دخول المركبات إلى المدينة الرياضية.

وسيكون الدخول مجانا عبر التسجيل على موقع إلكترونى خاص بالحفل، كما تتوافر حافلات نقل مجانية من (عبدون، الجاردنز، مجمع الجنوب، وحدائق الحسين) إلى الحفل، حيث سيكون التجمع لتحرك الحافلات بين الساعة 5 - 6.30 مساء بتوقيت المملكة الأردنية.

bc2bc43ee1.jpg

من هى رجوة آل سيف؟

أعلن الديوان الملكى الهاشمى الأردنى على "تويتر" فى 17 أغسطس الماضى خطوبة رجوة من الحسين ولى عهد الأردن، الابن البكر للملك عبد الله الثانى، وأُقيم حفل الخطوبة فى منزل والد آل سيف فى الرياض، وحضر الحفل إلى جانب ملك الأردن الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثانى، الأمير على بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأمير غازى بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وأفراد من عائلة آل سيف.

وُلدت رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف فى الرياض فى 28 أبريل 1994، وهى الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، وتلقت دراستها الثانوية السعودية، وتعليمها العالى فى كلية الهندسة المعمارية فى جامعة "سيراكيوز" فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

بعد الزواج ستحصل الأميرة رجوة على لقب زوجة ولى العهد الأردنى على غرار الأمير الحسين عبد الله الثانى، وبمجرد زواجها رسميًا من ولى العهد، ستحضر رجوة آل سيف كل أنشطة البيت الملكى، كما فعلت حماتها المستقبلية، الملكة رانيا ملكة الأردن، كولى العهد، وستكون رجوة قادرة على تمثيل ولى العهد فى المناسبات، بما فى ذلك تلك التى تقام فى الخارج، مثل حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية، كما فعلت الملكة الحالية أيضًا ستحضر الأنشطة المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والخيرية.

202212310127352735.jpg

 

6a1ba545d7.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع