أخبار عاجلة

مخطط متكامل لتطوير محطة قطار بنها واستغلال أراضى السكة الحديد.. محافظ القليوبية: إقامة أسواق حضارية ومشروعات للشباب.. رفع كفاءة سور السكة الحديد داخل بنها.. واستغلاله فى رسم جداريات حضارية وإعلانات تجارية.. صور

مخطط متكامل تسعى محافظة القليوبية وعلى رأسها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد وعلى راسها المهندس محمد عامر رئيس الهيئة، لتطبيقه على أرض الواقع، من أجل تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة، وكذلك العمل على استغلال الأراضى المملوكة للهيئة بالمحافظة وفحص إمكانية إنشاء فرص استثمارية عليها تفيد فى توفير فرص عمل وتحقيق أرباح للهيئة من جهة وتقدم خدمة أفضل للمواطنين بالمحافظة من جهة أخرى.

فى البداية أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عقد اجتماع بالمهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، لمناقشة عدد من المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة بنها بالتعاون والتنسيق مع هيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية للأراضى المملوكة للهيئة فى نطاق المحافظة، فضلا عن التنسيق لبدء تطوير مبنى محطة قطار مدينة بنها ورفع كفاءة سور السكة الحديد داخل المدينة واستغلاله فى رسم جداريات حضارية تعطى شكلا حضاريا أو وضع إعلانات تجارية ليتناسب مع أعمال التطوير الشاملة التى تشهدها مدينة بنها عاصمة المحافظة.

وأكد محافظ القليوبية، أن هيئة السكة الحديد تقدم خدمات جليلة للمواطنين فى قطاع النقل والمواصلات، مرحبا بالتعاون بين المحافظة وهيئة السكة فى إقامة عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بعدد من قطع الأراضى ذات المواقع المتميزة بمدينة بنها، ومن بينها استغلال قطعة أرض الكائنة بغرب نفق شعراوى بمدينة بنها بمساحة 3700م2 تقريبا لتنفيذ بعض الأنشطة الاستثمارية والترفيهية والاجتماعية التى تتناسب مع طبيعة المنطقة، بما من شأنه تحقيق أعلى عائد من تلك المساحة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وكذا التطوير الحضرى للمنطقة، بالإضافة لفتح ممر للقطاع (أ) من ممشى أهل مصر الملاصق لتلك المساحة من الجهة القبلية بما من شأنه تعزيز كفاءة الممشى وتحقيق التكامل بين هذا الجزء وباقى مراحل مشروع الممشى.

وتابع المحافظ، أنه سيتم كذلك تنفيذ مشروع استثمارى على مساحة 582.75 م2 تقريبًا أمام المساحة المملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر والكائنة بشارع الجيش بميدان كاميليا بمدينة بنها.

واستطرد محافظ القليوبية، أنه سيتم البدء فى إعادة تأهيل مبنى محطة القطار بمدينة بنها، ورفع كفاءة سور السكة الحديد، واستغلال السور فى إنشاء ورسم جداريات ورسومات بشكل حضارى لتتماشى مع أعمال التطوير التى تتم بمدينة بنها، مشيرا إلى أن المحافظة على استعداد تام لتقديم أوجه الدعم للانتهاء من المشروع بالكامل.

وألمح محافظ القليوبية، أنه أجرى جولة تفقديه رافقه خلالها المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام، والعميد أحمد زين العابدين نائب رئيس الهيئة للخدمات المشتركة، ومحمد مرعى رئيس مدينة بنها، إسلام رجب مدير التطوير الحضرى، لمتابعة عددا من المشروعات التى تم التنسيق فيها مع هيئة السكة الحديد، حيث بدأ الجولة بتفقد الممر الذى أنشأته المحافظة لممشى أهل مصر بمدينة بنها القطاع (أ) بجوار مبنى مديرية الرى، ووجه المحافظ ببدء الأعمال بالممر لربطه بالممشى لفتح الممشى أمام المواطنين للتيسير عليهم.

كما تابع سور السكة الحديد بشارع سعد زغلول لتطويره من خلال رفع كفاءته بالكامل واستغلال الحوائط لرسم جداريات حضارية ولوحات إعلانية بالإضافة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية ووضع تصور مناسب من خلال أحد المكاتب الهندسية المتخصصة، كما تم تفقد قطعة أرض بجوار السكة الحديد من الناحية الشرقية بجوار ميدان كامليا ووجه باستغلالها فى إقامة أسواق حضارية ومشروعات للشباب.

أرض غرب السكة الحديد
أرض غرب السكة الحديد

 

أسوار السكة الحديد المراد تجميلها
أسوار السكة الحديد المراد تجميلها

 

الأراضى المراد استغلالعا
الأراضى المراد استغلالعا

 

الأرض المطروحة للاستثمار
الأرض المطروحة للاستثمار

 

تطوير سور السكة الحديد
تطوير سور السكة الحديد

 

تفقد أراضى السكة الحديد
تفقد أراضى السكة الحديد

 

جانب من اجتماع محافظ القليوبية ورئيس هيئة السكة الحديد
جانب من اجتماع محافظ القليوبية ورئيس هيئة السكة الحديد

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع