10 معارض لـ"أهلا رمضان" تستقبل المواطنين فى الجيزة طوال الشهر الكريم.. توفر السلع الأساسية واللحوم بتخفيضات تصل لـ30%.. ومديرية التموين بالجيزة: 33 منفذا متنقلا و28 سيارة توفر احتياجات المواطنين.. صور

أقامت محافظة الجيزة أكثر من 900 منفذ ثابت ومتنقل و10 معارض لـ"أهلا رمضان" لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والمنتجات الاستراتيجية طوال شهر رمضان الكريم بتخفيضات تصل لـ30%، استمرارا للجهود الحثيثة والعمل المتواصل لرفع أى معاناة عن كاهل المواطنين خاصة فى المناطق الحيوية والأكثر احتياجا، وضبط الأسواق ومنع احتكار السلع من بعض التجار، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

واستعدت المحافظة للشهر الكريم بزيادة كميات السلع والمنتجات فى معارض أهلا رمضان وتكثيف نسب المعروض من المواد الغذائية والسلع الأساسية واللحوم والأسماك والخضر والفاكهة وتوفير مستلزمات الشهر الكريم من تمور وياميش بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية بنسبة 30%، لتوفير احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم خلال شهر رمضان، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أسعار السلع بالمعارض وتوافرها، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة ووزارتى التموين والزراعة.

وتستقبل معارض "أهلا رمضان" المواطنين طوال أيام الشهر الكريم من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءً، مما يُسهم فى تغطية أقصى قدر ممكن من المناطق بالمحافظة وليستفيد بها أعداد أكبر من المواطنين، حيث تم إقامة المعارض فى المناطق الأكثر كثافة بالمحافظة وهى أرض المطاحن بشارع الملك فيصل، وشارع المدرسة بجوار الوحدة الصحية فى المنيب، وشارع بورسعيد بجوار مجلس المدينة فى البدرشين، وشارع شكرى القواتلى بجوار مبنى الضرائب فى العياط، وشارع المطار فى إمبابة بحى شمال الجيزة، وشارع حوض الساحل بجوار قسم شرطة فى حى الوراق، وقرية سقيل بمركز ومدينة أوسيم، وقرية الكداية بمركز ومدينة الصف، ومركز ومدينة أطفيح، والحى 12 محور جمال عبد الناصر فى مدينة السادس من أكتوبر.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، توافر كافة السلع بالمعارض مع استمرارية تواجدها خلال شهر رمضان، مكلفا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الميدانية يومياً للمعارض والمنافذ المقامة بجميع قطاعات المحافظة كل فى نطاقه لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المنافذ والتأكد من توافر السلع المختلفة وبالأسعار المحددة والتزام العارضين بنسب التخفيضات المعلنة.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح وبخاصة السلع الاستراتيجية مؤكداً على تكثيف الحملات التموينية بصفة يومية بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.

وأكد اللواء أحمد راشد، على مديرية التموين بالتنسيق مع الطب البيطرى للتأكد من جودة اللحوم والمنتجات الغذائية المعروضة قبل طرحها للمواطنين مع التشديد على الشركات العارضة بضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشد "راشد"، المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المعارض لمواجهة جشع بعض التجار، لافتا إلى أن غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أى شكاوى من المواطنين على مدار اليوم بشأن أى مغالاة فى أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأى سلعة، ويتم التعامل الفورى معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.

وكشف مصدر مسؤول بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، عن أن معارض "أهلا رمضان" مستمرة فى طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين حتى نهاية شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن معارض أهلا رمضان بالمحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للحصول على احتياجاتهم من السلع الأساسية والاستراتيجية من السكر والدقيق والعدس والأرز والزيوت واللحوم الطازجة والمجمدة والخضراوات والبلح وياميش رمضان وغيرها بتخفيضات تصل لـ30%.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حرص المحافظة على دعم معارض "أهلا رمضان" بجانب المنافذ ‏الثابتة والمتنقلة التى أقامتها ويتخطى عددها الـ900 منفذ تغطى كافة قطاعات المحافظة، وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية تحسبا لزيادة ضغط الشراء خلال شهر رمضان، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وأشار إلى أن المديرية أطلقت ما يقرب من 33 منفذا متنقلا و28 سيارة للسلع تحت مسمى "سيارات اليوم الواحد"؛ لزيادة المعروضات أمام المواطنين بتخفيضات تصل لـ30% وتلبية احتياجاتهم طوال شهر رمضان، وذلك فى مختلف المراكز والأحياء وتشمل بولاق الدكرور، ومدينة 6 أكتوبر، والعمرانية، والطالبية، والعياط، وإمبابة، والبدرشين، وفيصل، والهرم، وأوسيم، والدقى، والوراق، ومنشأة القناطر، والصف، وبولاق الدكرور، والعياط، والمنيب، والعجوزة.

وأكد المصدر تكثيف الحملات اليومية على الأسواق والمحال والمخابز والبدالين التموينين؛ لمتابعة حالة الأسواق والتزام المحال بالإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين، فضلا عن التعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لحجب البيع أو احتكار السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونوه إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ ومعارض أهلا رمضان وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز، وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة، لمواجهة كافة صور الغش التجارى والاحتكار من قبل التجار.

 

أسعار التمور بمعرض أهلا رمضان
أسعار التمور بمعرض أهلا رمضان

 

السلع بمعارض أهلا رمضان الجديدة
السلع بمعارض أهلا رمضان الجديدة

 

سعر الأرز بمعرض أهلا رمضان
سعر الأرز بمعرض أهلا رمضان

 

سعر السكر بالمعرض
سعر السكر بالمعرض

 

معارض أهلا رمضان في محافظة الجيزة
معارض أهلا رمضان في محافظة الجيزة

 

معارض اهلا رمضان
معارض اهلا رمضان

 

معارض جديدة لأهلا رمضان
معارض جديدة لأهلا رمضان

 

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع