"روضة" مبادرة خيرية من شباب الشرقية لتنظيف المساجد استعدادا لرمضان.. صاحب الفكرة: مبادرتنا بالتنسيق مع الأوقاف ونظفنا 45 مسجدا أشهرها الفتح والجامع الكبير.. ويؤكد: مستمرون طول العام ونتمنى تعميمها بكل المحافظات

يتصف أهالى محافظة الشرقية بالكرم وأعمال الخير ومع قرب قدوم شهر رمضان المبارك، أطلق مجموعة من شباب المحافظة مبادرة أطلقوا عليها اسم " روضة" لتنظيف المساجد لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال المصلين فى شهر رمضان، مع إعلانهم استمرار المبادرة على مدار العام.

بالجهود الذاتية أطلق الشاب" كريم مصطفى فودة" ابن مدينة الزقازيق وله باع فى الأعمال الخيرية، مبادرة لتنظيف بيوت الله وتجهيزها استعدادا لشهر رمضان الكريم، وذلك بالتنسيق مع مديرية أوقاف الشرقية.

وسرد الشاب الثلاثينى فكرته عن المبادرة لـ"اليوم السابع" قائلا: كنت مسافر من فترة دولة السعودية ولفت انتباهى نظافة المساجد بشكل يليق ببيوت الله، فشعرت بالغيرة بداخلى وأسرتها فى نفسى، ومع اعلان وزير الاوقاف، أن مساجد الجمهورية تشهد إقامة الشعائر بها خلال الشهر الفضيل، وإقامة صلاة التراويح بجميع مساجد الجمهورية وإقامة صلاة التهجد، تواصلنا مع الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية أوقاف الشرقية، للتنسيق والمشاركة فى حملة تنظيف بيوت الله.

وتابع: المبادرة بالجهود الذاتية ويشارك فيها عدد من الشباب المتطوع ومحبى الخير، وتم توفير أدوات النظافة وكلها معدات عالية الجودة والمنظفات، لان كلنا بنهتم بتفاصيل النظافة بمنزلنا بصورة جيدة، فحرصنا أن نقوم بالمبادرة بأفضل صورة، حيث نقوم بغسل السجاد فى مكانه غسيل جاف، حتى لا نعطل المصاليين، وغسيل الحوائط والواجهة وصيانة المكيفات وغسيل وتعقيم وتجفيف الموكيت بالكامل وغسيل وتعقيم وتطهير الميضة والحمامات وازالة الجير وتنظيف وتلميع الرخام والأخشاب بالكامل وتطهير المسجد بالكامل بعد الانتهاء من أعمال النظافة.

وأردف كريم، أنه تم تنظيف 45 مسجد بأنحاء المحافظة، أبرزها مسجد الفتح والجامع الكبير، لافتا أن المبادرة مستمرة فى عملها التطوعى طوال العام وليس شهر رمضان فقط، ويحلم وفريقه الخيرى أن تعمم المبادرة فى جميع المحافظات.

من جانبه الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية أوقاف الشرقية، أن القائمين على مبادرة "روضة" لتنظيف المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، قدموا نموذج طيب لشباب الشرقية المعروف عنهم الكرم وحب الخيرات، وجهودهم واضحة فى تنظيم عدد كبير من المساجد بنطاق المحافظة بالكامل ولم يقتصر عملهم على مدينة الزقازيق فقط.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أعلن أن المساجد توسعت فى الأنشطة الدعوية والقرآنية، وسوف يتضاعف ذلك فى شهر رمضان المبارك، حيث ستشهد المساجد بجميع محافظات الجمهورية إقامة الشعائر بها خلال الشهر الفضيل، وإقامة صلاة التراويح بجميع مساجد الجمهورية، وإقامة صلاة التهجد بـ أكثر من 10450 مسجدًا، والاعتكاف بأكثر من 6200 مسجد بالجمهورية، وإقامة الملتقيات الفكرية بالمساجد الرئيسية الكبرى بـ 27 محافظة، إضافة إلى عقد ملتقى الفكر الإسلامى للواعظات لأول مرة بـ19 محافظة، كما تشهد أسابيع الشهر الفضيل إقامة برنامج المنبر الثابت بـ 1000 مسجد بالتعاون بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، هذا بالإضافة إلى الدروس اليومية بالمساجد.

وأعلن ببدء المرحلة الثانية من حملة النظافة والتعقيم الواسعة استعدادًا للشهر الفضيل والتى انطلقت من شهر شعبان وتستمر حتى نهاية شهر شعبان، مشددًا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم فى الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل، فى خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف لنا، ونعمل على تهيئتها على أفضل وجه للشهر الكريم.

 

تنظيف المساجد  (1)
تنظيف المساجد (1)

 

تنظيف المساجد  (2)
تنظيف المساجد (2)

 

تنظيف المساجد  (3)
تنظيف المساجد (3)

 

تنظيف المساجد  (4)
تنظيف المساجد (4)

 

تنظيف المساجد  (5)
تنظيف المساجد (5)

 

تنظيف المساجد  (6)
تنظيف المساجد (6)

 

تنظيف المساجد  (7)
تنظيف المساجد (7)

 

تنظيف المساجد  (8)
تنظيف المساجد (8)

 

تنظيف المساجد  (9)
تنظيف المساجد (9)

 

تنظيف المساجد  (10)
تنظيف المساجد (10)

 

تنظيف المساجد  (11)
تنظيف المساجد (11)

 

تنظيف المساجد  (12)
تنظيف المساجد (12)

 

تنظيف المساجد  (13)
تنظيف المساجد (13)

 

تنظيف المساجد  (14)
تنظيف المساجد (14)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع