أخبار عاجلة

صور.. العالم هذا المساء.. العائلة الملكية تقضى وقتًا ممتعًا احتفالاً بعيد الأم.. كاميرات المراقبة ترصد سرقة موظفة لحقيبة راكب بمطار أمريكى.. استعدادات لإطلاق التاكسى الكهربائي فى سماء أوروبا فى العام المقبل

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

العائلة الملكية تقضى وقتًا ممتعًا احتفالاً بعيد الأم

 

احتفلت العائلة الملكية البريطانية بأول عيد للأم بدون الملكة إليزابيث الثانية، بسلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث شارك أمير وأميرة ويلز، صورًا عائلية جديدة للأمير لهما أثناء قضاء وقت ممتع مع أبنائهم الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، بمناسبة عيد الأم فى بريطانيا.

 

نشر الزوجان الملكيان عبر حسابهما الرسمى على موقع "إنستجرام" هذا الصباح، صورتين لكيت مع أطفالهما في مزرعة ساندرينجهام في نورفولك العام الماضي، وتُظهر الصورة الأولى - التي التقطها المصور مات بورتيوس - أميرة ويلز وأطفالها الثلاثة جالسين على شجرة.

 

تم التقاط الصور التي تم إصدارها حديثًا في نفس يوم بطاقة عيد الميلاد من العام الماضى، ومن أجل تصوير هذه العائلة، لجأت كيت وويليام إلى المصور المفضل لديهم - والأكثر ثقة - مات بورتيوس.

 

كيت ووليام والأطفال
كيت ووليام والأطفال
الاسرة الصغيرة
الاسرة الصغيرة
الاميرة كيت
الاميرة كيت

كاميرات المراقبة ترصد سرقة موظفة لحقيبة راكب بمطار أمريكى

 

تعرضت شركة سبيريت إيرلاينز لانتقادات عنيفة بعد سرقة حقيبة أحد الركاب، فى مشهد رصدته عدسات الكاميرات، الضحية الذى يحمل اسم كايون بروكس، كان متجها من مطار نيو اورليانز لويس أرمسترونغ الدولى عائدا إلى لوس أنجلوس، ويقول إنه ترك حقيبته المحمولة عن طريق الخطأ عند شباك التذاكر، لذلك تقدم بدعوى ضائعة وعثر عليها، لكن لم يحدث شيء، فقال بروكس، "كان لدى شعور غريزى بأن شيئًا ما قد حدث بشكل خاطئ".

 

وقدم بروكس طلبًا فى السجلات العامة للحصول على لقطات أمنية من البوابة، ولم يصدق ما رآه، حيث قال: "لقد شعرت بالفزع.. أظهرت اللقطات موظفة بوابة شركة سبيريت ايرلاينز وهى تسرق الكيس وتضع بعض المتعلقات فى جيبها وتتخلص من الباقى".

 

ويقول بروكس، من بين أشياء أخرى، كانت الحقيبة تحتوى على مجوهرات وإرث عائلى وأدوية منقذة للحياة.. إذا لم يجدوا كيس القمامة الذى يحتوى على محتوياتى، فلن أستعيدها أبدًا".

 

بعد ذلك، يُظهر الفيديو الموظفة وهى تنتقل إلى سلة المهملات، وتفرغ الدواء بينما ينضم إليها زملاء العمل الآخرون، ويبدو أن أحدهم يضحك ويتحدث على الهاتف، ثم تلقى الموظفة الحقيبة وبقية محتوياتها فى سلة المهملات قبل أن تبتعد، وأرسل بروكس لشركة الطيران اللقطات، واستردت تكلفة رحلته، ومع ذلك، فهو قلق من أن هذه لم تكن حادثة فردية ووحيدة، قائلا، إذا حدث ذلك معى وحصلت على مقطع فيديو، فكم عدد الأشخاص الآخرين الذين حدث لهم هذا؟".

 

من جانبها، أصدرت شركة سبيريت إيرلاينز بيانا قالت فيه، "نحن على علم بهذا الأمر، وفتحنا التحقيق فى الأمر.. تلتزم الشركة بمعاملة جميع الضيوف باحترام وتقديم خدمة عالية الجودة، وسنتخذ الإجراء المناسب حسب الضرورة بعد الانتهاء من التحقيق".

 

الراكب ينسى حقيبته
الراكب ينسى حقيبته
الموظفة تفتح الحقيبة
الموظفة تفتح الحقيبة
أثناء سرقة الحقيبة
أثناء سرقة الحقيبة

استعدادات لإطلاق التاكسى الكهربائي فى سماء أوروبا فى العام المقبل

 

تستعد أوروبا لبداية عهد جديد في التنقل الجوى وذلك مع بداية إطلاق التاكسى الطائر الكهربائى، الذى يحمل اسم eVTOL،  ومن المقرر بداية خدماته في سماء أوروبا في عام 2024 المقبل،  وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة Volocopter الألمانية أعلنت بدء خدمات التاكسى الجوى في أوروبا في عام 2024 مع احدث ابتكارتها ، وهى طائرة ذات مقعدين ، وتعمل بالبطارية الكهربائية التي تستمر لـ 18 دورة.

 

وأوضحت الصحيفة أن باريس ستكون المدينة التي ستبدأ التاكسى الجوى في التجول، حيث تعمل  محركات السيارة الطائرة الجديدة بتسع بطاريات قابلة لإعادة الشحن. تعد Volocopter بأوقات تشغيل سريعة بفضل نظام البطارية القابلة للتبديل، ويشتمل التاكسي الجوي على أحدث تقنيات الهواء وأدوات التحكم في الطيران ، والتي يتم تسهيلها من خلال جهاز كمبيوتر يضم 100 معالج دقيق. وبهذه الطريقة ، يتم ضمان الحركات السلسة ومستوى عالٍ من الأمان في الهواء وأثناء عمليات الإقلاع والهبوط.

 

التاكسى الطائر
التاكسى الطائر
التاكسى الطائر فى سماء اوروبا
التاكسى الطائر فى سماء اوروبا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع