"مرحب شهر الصوم" أوقاف القليوبية ترفع شعار "خدمة بيوت الله شرف".. انطلاق حملة نظافة مكبرة بـ7500 مسجد وزاوية.. خريطة كبرى لملتقى الفكر الرمضانى للواعظات.. وملتقى للفكر الإسلامى لتلقى الأسئلة والفتاوى.. صور

"خدمة بيوت الله شرف" شعار رفعته مديرية الأوقاف بالقليوبية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال إطلاق الحملة المكبرة لنظافة وتطهير المساجد لاستقبال المصلين خلال الشهر الكريم، ولم تتوقف المديرية عن هذا الحد، بل انتهت أيضا من إعداد خريطة ملتقى الفكر الرمضانى للواعظات خلال شهر رمضان، وكذلك أيضا أعلنت تفاصيل ملتقى الفكر الإسلامى خلال شهر رمضان.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-1

فى البداية أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، انطلاق الحملة الشاملة للنظافة بالمساجد على مستوى مساجد محافظة القليوبية، فى 15 إدارة فرعية بالمحافظة، حيث تشمل الحملة 7500 ما بين مسجد وزاوية على مستوى المحافظة، وذلك فى إطار مبادرة وزارة الأوقاف لشن حملة نظافة مكبر على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف".

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-2

وافتتح "أبو السعود"، فعاليات حملة النظافة بجميع مساجد محافظة القليوبية، وكانت نقطة البداية لانطلاق الحملة من مسجد ناصر بمدينة بنها، حيث تابع فضيلته على أرض الواقع بدء الحملة فعليا بجميع أركان المسجد ودورات المياه وسطح المسجد، ثم انتقل إلى مسجد الحاج مرزوق بمنطقة الحرس الوطنى ببنها، وقام بالمتابعة والإشراف على نظافته أيضا.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-3

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم عقد غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة حملة النظافة بجميع الإدارات الفرعية التابعة للمديرية وعددها 15 إدارة فرعية، تقوم بمتابعة جميع المساجد على مستوى المحافظة، والتى يصل عددها 7500 ما بين مسجد وزاوية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تستمر لمدة 10 أيام بداية من اليوم، وذلك فى إطار استعداد الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك وجاهزية جميع المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-4

كما انتهت المديرية من إعداد خريطة ملتقى الفكر الرمضانى للواعظات، والمقرر أن يستقبله ويحتضنه مسجد عبد الفتاح أبو قمر بمدينة بنها، بمشاركة 8 واعظات، عقب صلاة الظهر خلال شهر رمضان، وذلك فى إطار استعدادات مديرية الأوقاف بالمحافظة لشهر رمضان المبارك، حيث يضم 8 واعظات، ويتم تنظيمه عقب صلاة الظهر فى مسجد عبد الفتاح أبو قمر ببنها، فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بدور المرأة فى المجتمع ونشر الفكر الوسطى المستنير.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-5

وأوضح "أبو السعود"، أنه من المقرر عقد الملتقى الرمضانى للواعظات لشهر رمضان 1444 هجريا و2023 ميلاديا، من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر بمسجد عبد الفتاح أبو قمر فى شارع الاستاد ببنها، ويحاضر فيه نخبة من واعظات وزارة الأوقاف.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-6

واستطرد وكيل الوزارة، أن ملتقى الفكر الرمضانى بالقليوبية فى مسجد عبد الفتاح أبو قمر ببنها، سيشارك فيه الواعظات "عبير أنور، ورشا حلمى، وميرفت رمضان، ونسمة خالد، وصفا فكرى، ونيفين عبدالله، وسحر سنوسى، وفاطمة عبدالمنعم".

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-7

وكشف، أن الملتقى يتناول موضوعات إطعام الطعام وقيام الليل وحفظ اللسان وفريضة الزكاة ومكارم الأخلاق والإخلاص فى القول والفعل والإسلام دين الرحمة والإنسانية وجزاء الصابرين وصدقة الفطر والأمل والدروس المستفادة من فتح مكة والعفة والترفع عن الدنايا وأخلاق الإسلام فى التعامل مع الضعفاء وذوى الهمم وفضائل ليلة القدر والشهامة والمروءة والتضحية.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-8.

وألمح "أبو السعود"، إلى أنه أيضا تم الانتها من خريطة ملتقى الفكر الإسلامى بمسجد ناصر ببنها، فى إطار استعداد مديرية أوقاف القليوبية للأنشطة الدعوية بشهر رمضان المقبل، والذى يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد ناصر بالقليوبية.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-9

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن الملتقى الفكرى الإسلامى بمسجد ناصر فى بنها خلال شهر رمضان يحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، فضلًا عن القراء والمبتهلين ومقدمى ملتقى الفكر من الإعلاميين، مشيرا إلى أن هناك فعاليات دينية جديدة ستقام بالمساجد التابعة للمديرية، بينها الملتقى الفكرى المشترك بين أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف، بعد صلاة العصر على مستوى مساجد المحافظة، بجانب الملتقى الفكرى الثقافى بعد صلاة العشاء والذى سيقام فى مسجد ناصر ببنها، مما سيكون له الأثر الكبير فى نفوس المواطنين بالقليوبية، حيث يستمتعون فيه بتلاوة القرآن الكريم والمدائح النبوية إلى جانب الندوات والمحاضرات الدينية والثقافية بشتى أنواعها.
واختتم، أن الهدف من إقامة الأنشطة الدينية فى المساجد بشهر رمضان هو تكثيف الجرعات الدينية، مع تلقى أسئلة الصائمين والفتاوى المتعلقة بها، ووجود المقارئ القرآنية، حيث أن رمضان هو شهر القرآن، مشيرا أنه سيتم تكثيف الجهود الدعوية بالمدارس العلمية التى تتناول كتب التراث وشرحها فى مجال الحديث النبوى، والتفسير وعلومه، والأخلاق والتصوف، إلى جانب تلقى استفسارات الصائمين وتساؤلاتهم.

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-11
 

 

حملة-أوقاف-القليوبية-لنظافة-مساجد-المحافظة-15
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع