من العدم إلى الحياة الكريمة.. تطوير مركز شباب قرية كفر الديب فى الغربية.. إنشاء ملاعب جديدة ومبنى إدارى متطور.. وشباب القرية: اتحرمنا لسنوات من ممارسة الرياضة واليوم نشاهد مركز شباب على أعلى مستوى

مدير المركز: التطوير لامس كل شبر وسيتم تنظيم دورات لكافة الرياضات الفردية والجماعية

تظل مبادرة حياة كريمة هى المبادرة الأهم والتى تحقق أحلام الالاف والآلاف من سكان قرى الريف المصرى فى محافظة الغربية، حيث حولت الأحلام إلى واقع ملموس بعد الإنتهاء من المشروعات التى تخدم المواطن البسيط والتى تحول القرية إلى مدينة من حيث الخدمات العامة، ومن ضمن هذة المشروعات تطوير مركز شباب قرية كفر الديب وإنشاء ملاعب جديدة ومبنى متطور.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.

وفى هذا الصدد قال محمد رمضان أحدٍ الشباب بالقرية أن المركز كان يوجد به إمكانيات ضعيفة لا تصلح لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، حيث كانت توجد مساحات كبيرة غير مستغله، موضحًا أن شباب القرية ومجلس الإدارة بالمركز طالبوا لسنوات تطوير الملاعب لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، مضيفًا أن القرى بها العديد من المواهب التى كانت تحتاج مبادرة حياة كريمة العظيمة لتنميتها عن طريق إنشاء مراكز شباب على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن المركز شهد أعمال تطوير لم نحلم بها من قبل وأصبح مثل المراكز الكبرى بالمدن الجديدة.

وأضاف: لدينا العديد من الشباب المحترف والذى يبحث عن فرص حقيقية لاكتشافه فى كرة القدم أو فى رياضات مختلفة، موضحا أن مجلس الإدارة يسعى لاكتشاف أكبر عدد من الشباب وتوصيلهم إلى الأندية الكبرى عن طريق نزول لجان من هذة الأندية للقرية واختيار الموهوبين خاصة بعد الإنتهاء من أعمال التطوير.

فيما قال عبده السباعى الديب رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية كفر الديب التابعة لمجلس قروى نهطاى النموذجى، أن مبادرة حياة كريمة كانت حلم ظل يراودهم لسنوات وتحقق فى لحظة منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة البدء، لنشاهد بعدها معدات ضخمة تعمل داخل القرية لتطويرها، موجهًا الشكر للرئيس على هذة المبادرة العظيمة التى حولت القرية من العدم إلى الحياة الكريمة التى تليق بالمواطن المصرى داخل الريف.

وأضاف أن مركز الشباب كان عبارة عن مبنى إدارى متهالك لا يوجد بعد سوى غرفتين لموظفى المركز واعضاءمجلس الإدارة، كما كان يوجد لدينا ملعب متهالك أيضا لا يجذب الشباب على ممارسة الرياضة خاصة أن القرية بها العديد من النماذج الرياضية الشابه التى تحتاج إلى اكتشافها وتنميتها، موضحًا أن المبادرة استلمت المركز متهالك وسلمته لنا على أعلى مستوى من الخدمات الرياضية، حيث تم تطوير ملعبين ومبنى إدارى سيضم العديد من الرياضات الفردية.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

الملعب
الملعب

 

مركز الشباب بقرية كفر الديب
مركز الشباب بقرية كفر الديب

 

مركز الشباب
مركز الشباب

 

مركز شباب حياة كريمة بقرية كفر الديب
مركز شباب حياة كريمة بقرية كفر الديب

 

ملاعب مركز الشباب
ملاعب مركز الشباب

 

ملعب مركز الشباب
ملعب مركز الشباب

 

ملعب مركز شباب كفر الديب
ملعب مركز شباب كفر الديب

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع