أخبار عاجلة

الكلام فى التريند.. فتح حديقة الحيوان طوال أيام الأسبوع خلال إجازة نصف العام من 9 صباحا لـ4 عصرا.. ونجل بايدن ساوم مساعدته على راتبها مقابل ممارسة الجنس.. ورياح وأتربة وموجة من الطقس السيئ تضرب أغلب المحافظات

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الأربعاء لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

حديقة حيوان الجيزة

ومن جهتها أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن حديقة الحيوان بالجيزة تستقبل الزائرين خلال إجازة نصف العام من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً طوال أيام الأسبوع بسعر تذكرة 5 جنيهات للمصريين وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات و20 جنيهات لغير المصريين.

 

وأضافت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن يوم الثلاثاء، المخصص إجازة الحديقة، يعتبر خلال إجازة نصف العام الدراسى يوم عادى وجميع الأبواب مفتوحة.

 

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

 

يشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة هى أكبر حديقة للحيوانات فى مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات فى أفريقيا، تأسست عام 1891 وكانت تسمى" جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا"، وتبلغ مساحتها نحو 80 فدانا، وتوجد على الضفة الغربية لنهر النيل وتضم  جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحفاً تم بناؤه في عام 1906 وبه مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة، ويقدر عدد زوارها بنحو مليونى زائر سنويا.

 

مراسلات حميمة بين نجل جو بايدن ومساعدته

وفى سياق آخر نشرت صحيفة "ديلى ميل" عددا من الفضائح الجديدة لـ هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكى جو بايدن، من بينها مراسلات حميمة مع مساعدته البالغة من العمر 29 عاما.

 

وجاء فى الصحيفة أن بايدن الابن هدد إحدى موظفاته الشابات اللائى يعانين من ضائقة مالية بحجب رواتبها إذا لم تقم بمراسلته عبر الفيديو من أجل ممارسة الجنس.

هانتر بايدن
هانتر بايدن

وتابعت الجريدة أن هناك رسائل نصية صادمة بين نجل الرئيس، 52 عاما، ومساعدته الشابة، التى كانت تبلغ من العمر حينها 29 عاما فى ذلك الوقت، وقد عملت المرأة، التى اختارت "ديلى ميل" عدم الكشف عن هويتها، مساعدة فى مكتب المحاماة الخاص بشركة Hunter Owasco، فى عامى 2018-2019، وهى الموظفة الرابعة التى أقام معها هانتر بايدن علاقة جنسية.

 

ووفقا للجريدة، كشفت وثائق فى برنامج حاسوبه المحمول أن هانتر وضع عشيقته وأرملة أخيه هالى بايدن فى كشوف رواتب شركته، وكذلك شقيقتها ليز سيكوندى، التى كان يرتبط أيضا بعلاقة معها.

 

كذلك قام هانتر بايدن بتوظيف مدربة كرة السلة لابنته، راقصة الاستربتيز السابقة لوندن روبرتس، ثم أنهى عملها وتوقف عن الرد على رسائلها بعد أن أخبرته بأنها حامل بطفله، ما اضطرها فى النهاية إلى مقاضاته من أجل إعالة الطفل.

 

وقد تسربت الرسائل الإلكترونية الخاصة بمساعدته، 33 عاما، على الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر فى يونيو 2018، عندما نقلها من لوس أنجلوس إلى واشنطن العاصمة، حيث قام هانتر بتصويرها فى أوضاع مخلة فى ذلك الوقت تقريبا وحفظ الصور على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به.

 

كذلك تم تكليف الموديل ومدربة اللياقة البدنية بمهام إدارية مهمة فى شركته مثل استلام مستندات مجلس Burisma ليوقع عليها هانتر. وفى يناير 2019، أرسلت المساعدة بريدا إلكترونيا لسكرتيرة هانتر تسألها عن سبب عدم حصولها على راتبها لشهر ديسمبر البالغ 837.06 دولارا ولماذا لم يكن التأمين الصحى لشركتها مفعلا.

 

بعد شهرين أرسل هانتر لها 500 دولار عن طريق Apple Pay واشتكى من أنه "ليس لديه أموال حقا" بسبب مصاريف النفقة وغيرها من تأمين الفتيات، وتابع: "أنت جميلة بالنسبة لى..أفتقدك كثيرا، وأشعر بالفزع لأننى عاملتك بشكل سيء للغاية".

 

وفى عام 2019 دعاها إلى نيو هامبشاير لكنها قالت له: "لا يمكننى تحمل تكلفة تذكرة الطائرة وبالكاد يمكننى حتى دفع إيجارى هذا الشهر".

 

ويتضح من الرسائل أن هانتر أرسل لمساعدته ما مجموعه 2750 دولارا عبر Apple Pay، فيما طلب منها فى إحدى الرسائل أن تعد تليفونها بحيث يكون بإمكانه التجسس عليها أثناء الاستحمام. كما تظهر النصوص أن هانتر أدلى بتعليقات جنسية لموظفته.

 

وتثبت التقارير السرية التى حصلت عليها منظمة الشفافية اليمينية غير الربحية Marco Polo، أن المدفوعات البرقية من هانتر أو شركته إلى هذه المرأة فى الفترة من 12 يونيو وحتى 2 أكتوبر من عام 2018 كانت بإجمالى 44500 دولار.

 

وذلك إلى جانب تحويلات أخرى تلقتها المرأة تحت مسمى "التوظيف الجديد" و"عضو الغولف" و"مدفوعات" تتراوح ما بين 8 و10 آلاف دولار.

 

كما أشار التقرير إلى مبالغ أخرى وصلت إلى مستلمين لهم علاقة بصناعة الترفيه للبالغين أو من تم إدراجهم فى ملفات البحث والإنقاذ السابقة المتعلقة بالاتجار بالبشر.

 

موجة الطقس السيئ تضرب أنحاء البلاد

فيما تشهد أغلب أنحاء الجمهورية نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تصل حالة عدم الاستقرار إلى ذروتها اليوم الأربعاء.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط رياح وأجواء باردة على شمال البلاد، حيث تنشط رياح شمالية وغربية قادمة من جنوب أوروبا على مسطح البحر المتوسط لتصل سرعتها إلى 60 كم /س؛ وتزيد سرعة هباتها؛ وترتفع على إثرها ارتفاع الامواج لتتجاوز 3 أمتار على الشواطئ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية؛ كما تزيد الرياح من الاحساس ببرودة الطقس.

 

عاصفة ترابية

عاصفة ترابية

 

وأشارت هيئة الأرصاد: ويستمر نشاط الرياح خلال اليوم علي كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة علي شمال الصعيد وسيناء، كما تستمر فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية تكون متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا تمتد إلى الداخل مع الوقت لتصل إلى القاهرة مساء.

 

ويشهد اليوم  الأربعاء، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. 

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء قد تغزر على مناطق من دنياك وبورسعيد  على السواحل.

 

كما يشهد اليوم اضطراب في الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر، وتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

 

وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

 

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

 

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها.

 

ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وفى فصل الشتاء تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23 درجة ونصف جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالي.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 فى القاهرة بعد اعتمادها رسميا

ينشر اليوم السابع لينك نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022 /2023، ومن المقرر إتاحتها بعد رفها على موقع محافظة القاهرة، غدا، من خلال اللينك التالى https://www.cairomoe.net/.

 

ومن جهته اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2022 / 2023 بنسبة نجاح 77.7%، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 190334 طالبا وطالبة حضر منهم 18520 طالبا وطالبة ونجح 143928 طالبا وطالبة. 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 97.2%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 84 %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 93.2%، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 60.2% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 53%.

 

 

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع