أخبار عاجلة

الصحف العالمية: سير ذاتية لزعماء ورؤساء دول ضمن وثائق نائب ترامب السرية.. بريطانيا تفرض حظر على بيع أو حيازة "غاز الضحك".. انخفاض سعر الغاز بأوروبا 25%.. و20 ولاية تقاضي إدارة بايدن بسبب مخطط للهجرة

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، عددا من القضايا كان فى صدارتها تفاصيل عن الوثائق السرية الخاصة بمايك بنس ، نائب دونالد ترامب، وحظر بريطانيا حظر على بيع او حيازة "غاز الضحك".

الصحف الامريكية:

سير ذاتية لزعماء ورؤساء دول ضمن وثائق نائب ترامب السرية.. "CNN

" تكشف التفاصيل

كشفت شبكة سي ان ان تفاصيل عن الوثائق السرية التي عثر عليها في منزل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية إنديانا الأسبوع الماضي.

bd7a51aa64.jpg

وقالت الشبكة إن تلك الوثائق تضمنت مواد وصفت بأنها مذكرات تم إعدادها لرحلات بنس الخارجية، وأضافت أن بعض هذه الوثائق السرية كانت تستخدم  لإعداد الاجتماعات الخارجية لبنس وربما تم تجاهلها أثناء التعبئة لأنها كانت وسط مجلدات رحلات قديمة، ولم تكن ملحوظة ما لم يتصفح العاملون المستندات بدقة.

وأشار التقرير إلى أنه من المألوف أن يحصل الرؤساء ونوابهم على مذكرات عن الأشخاص الذين يلتقون بهم في دول أجنبية.

وقالت المصادر إن المذكرات تتضمن معلومات أساسية عن السير الذاتية للقادة الأجانب، وأحيانا معلومات أكثر حساسية.

يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع وكالات الاستخبارات الأمريكية لتقييم الوثائق، وهي عملية تتضمن تحديد مدى حداثة المعلومات ومستوى تصنيفها من حيث السرية، والمخاطر المحتملة لوجودها في مكان غير مصرح به.

وقال مصدر، تم اطلاعه على بعض الوثائق السرية إنه بناء على ما قيل لهم، لم يكن هناك شيء غير عادي في الوثائق بشكل خاص، ووصف علامات التصنيف من حيث السرية بأنها كانت في "المستوى الأدنى".

عثر محامي مايك بنس على حوالي 12 وثيقة تم تصنيفها على أنها سرية في منزل بنس في إنديانا ، وقام بتحويل هذه السجلات السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقال إن بنس لم يكن على علم بوجود وثائق في منزله الشخصي حتى البحث الأسبوع الماضي، وأكد أن نائب الرئيس السابق يتفهم الأهمية الكبيرة لمعلومات ومستعد للتعاون عند السؤال.

 وثائق بنس السرية هي الأحدث في سلسلة من عمليات استرداد الأوراق التي كان من المفترض أن تعامل بأقصى درجات الحساسية من منازل كبار المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين بعد العثور على وثائق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منتجعه مارالاجو ووثائق بايدن السرية التي عثر عليها في مكتبه بواشنطن ومنزله بولاية ديلاوير.

 

كندية تعترف بمحاولة قتل ترامب بـ"سم الريسين".. واشنطن بوست تكشف التفاصيل

 

أقرت امرأة كندية فرنسية بالذنب فى ارسال تهديدات للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى البيت الأبيض وثمانية من مسئولى انفاذ القانون فى تكساس تتضمن رسائل مليئة بمادة "الريسين" القاتلة فى سبتمبر 2020 حسبما أعلنت وزارة العدل.

 وفقا لواشنطن بوست، اعترفت باسكال سيسيل فيرونيك فيريير، 55 عامًا، بصنع مادة الريسين فى منزلها فى كيبيك وإرسال السم القاتل عبر البريد من كندا إلى المستلمين، قبل وصولها إلى معبر الحدود إلى الولايات المتحدة فى بوفالو، حيث ألقى القبض عليها بتهمة حيازة الأسلحة فى 20 سبتمبر 2020.

 وكتبت فيريير فى رسالتها إلى ترامب: "لقد وجدت اسمًا جديدًا لك:" المهرج القبيح الطاغية "، وقالت الصحيفة أنه تم استلام الرسالة فى منشأة بالقرب من واشنطن حيث يتم فحص البريد المرسل للبيت الأبيض واختباره بحثا عن مواد خطرة، وفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

 واعترفت فيريير، وهى مبرمجة كمبيوتر، فى أوراق التحقيقات بأنها أصدرت ـ على حد قولها ـ تعليماتها إلى ترامب بالتراجع عن الترشح فى انتخابات 2020 بعد أن كتبت على تويتر فى الشهر نفسه "اقتلوا ترامب" واقترحت على احد الأشخاص فى تعليق "من فضلك اطلقوا النار على وجهه".

 وقال التحقيقات الفيدرالى أن رسالة فيريير لترامب جاء فيها: "لقد قدمت لك هدية خاصة لاتخاذ قرار إذا لم ينجح الأمر، سأجد وصفة أفضل لسم آخر، أو قد أستخدم بندقيتى عندما أتمكن من المجيء. تمتع به.. ! توقيع: الروح المتمردة الحرة".

 وقال ممثلو الادعاء أن فيريير اعتقدت أن أهدافها فى تكساس كانت مرتبطة باحتجازها لمدة 10 أسابيع تقريبًا فى 2019 بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها بتهمة حيازة أسلحة، ثم نقلت إلى سلطات الهجرة الأمريكية.

 وقال مكتب التحقيقات الفيدرالى أنه يطابق بصمات أصابع فيريير مع تلك الموجودة فى العديد من الرسائل، وقال إنها موجهة إلى أفراد يعملون فى السجون ومراكز الاحتجاز التى كانت محتجزة فيها، وكشف أن الرسائل احتوت على إشارات مماثلة إلى "هدية خاصة لك".

 وتم احتجاز فيريير على ذمة المحاكمة منذ اعتقالها فى بوفالو، حيث وجدها مسؤولو دورية الحدود تحمل سلاحًا ناريًا محملًا فى حزام خصرها ومئات من طلقات الذخيرة وأسلحة أخرى.

 وأقرت بالذنب فى تهمتين تتعلقان بانتهاك المحظورات الفيدرالية فيما يتعلق بالأسلحة البيولوجية التى يعاقب عليها بالسجن المؤبد. وفى صفقة الإقرار بالذنب، وافقت على عقوبة بالسجن لمدة 262 شهرًا عند النطق بالحكم، والتى من المقرر أن يتم إصدارها فى 26 أبريل المقبل أمام قاضى فى واشنطن.

 

20 ولاية تقاضي إدارة بايدن بسبب مخطط للهجرة يسمح بدخول 30 الف لاجئ شهريا

 

رفعت ولاية تكساس و19 ولاية أخرى دعوى قضائية ضد إدارة بايدن لمنع برنامج جديد يسمح لما يصل إلى 30 ألف طالب لجوء محتمل بدخول الولايات المتحدة عن طريق الرحلات الجوية كل شهر.

وفقا لشبكة ايه بى سى، تركز الدعوى القضائية على استخدام الإدارة للإفراج المشروط بموجب قانون الهجرة لمنح دخول المهاجرين، الذين من المحتمل أن يكونوا غير مؤهلين للحصول على تأشيرات الدخول.

جاء فى الدعوى القضائية: " تحت ذريعة زائفة لمنع الأجانب من عبور الحدود بشكل غير قانونى بين موانئ الدخول، أنشأت فعليًا برنامج تأشيرة جديد - بدون الإجراءات التشريعية من الكونجرس - من خلال الإعلان أنه سيسمح لما يصل إلى 360 ألف أجنبى سنويًا من كوبا وهايتى ونيكاراجوا وفنزويلا "بالإفراج المشروط" عنهم فى الولايات المتحدة لمدة عامين أو أكثر مع الأهلية للحصول على تصريح عمل"

كما تزعم دعوى باكستون أن خطة إدارة بايدن تنتهك مبادئ الهجرة المشروط، وورد فى الأوراق المقدمة للمحكمة: "برنامج الإفراج المشروط الذى أنشأته الإدارة فشل فى كل من العوامل المقيدة الثلاثة للقانون. لا يتعلق الأمر بكل حالة على حدة، وليس لأسباب إنسانية عاجلة، ولا يقدم أى منفعة عامة كبيرة"، وطلب من المحكمة أن تأمر، وتعلن أنه غير قانونى، وتنحى جانبًا برنامج الإفراج المشروط الذى تنتهجه الإدارة.

وبحسب التقرير، على الرغم من أن الخطوة مصممة لتخفيف الضغط من الولايات الحدودية عن طريق خفض الحركة على طول الحدود، إلا انها قوبلت بالرفض، قال المدعى العام فى تكساس كين باكستون فى بيان: "كل ولاية فى أمريكا، ولا سيما الولايات الحدودية مثل تكساس، يتم سحقها بسبب آثار الهجرة غير الشرعية".

وأضاف: "خلقت أجندة بايدن للحدود المفتوحة أزمة إنسانية أدت إلى زيادة الجريمة والعنف فى شوارعنا، وتغلب على المجتمعات المحلية، وتفاقم أزمة المواد الأفيونية. أن برنامج العفو غير القانونى هذا، الذى سيدعو مئات الآلاف من الأجانب إلى الولايات المتحدة كل عام، لن يؤدى إلا إلى تفاقم أزمة الهجرة بشكل كبير ".

 

مركز أبحاث أمريكي: البنتاجون يحتاج 6 سنوات لتعويض مساعدات أوكرانيا العسكرية

 

حذر تقرير لمركز السياسات الاستراتيجية الدولية "CSIS" الأمريكى من تراجع حاد فى الصناعات الدفاعية داخل الولايات المتحدة، كشفته الحرب الروسية ـ الأوكرانية، التى دفعت واشنطن لدعم كييف بالسلاح بشكل مكثف، وهو ما يحول دون صمود الأمريكى فى أى نزاع عسكرى محتمل بشكل مباشر مع خصوم دوليين من بينهم الصين على سبيل المثال.

 وذكر التقرير، أن الصناعات العسكرية الأمريكية تواجه حاليًا مخاطر، وبينت الحرب الأوكرانية الدائرة منذ 11 شهرًا أنها غير مؤهلة أو مستعد بشكل كاف للبيئة الأمنية الدولية الموجودة فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن تعويض ما تم تقديمه لأوكرانيا فى بعض الأسلحة يحتاج 6 سنوات كاملة.

 وقال التقرير، إنه فى حالة اندلاع صراع إقليمى كبير مثل الحرب مع الصين فإنه من المرجح ألا تلبى مخزونات الكثير من الأسلحة والذخائر الحالية التابعة للبنتاجون طلبات أفرع القوات المسلحة الأمريكية.

وحصر التقرير الأسلحة التى تراجعت مخزونها بشكل واضح، وهى:

صواريخ "جافلين" (Javelin)، وهى صواريخ دقيقة طويلة المدى مضادة للدبابات محمولة على الكتف، وتتميز بسهولة الاستخدام وفعالية كبيرة، وتم منح أوكرانيا 8500 صاروخ، وهو ما كان له دور فعال فى وقف الهجوم الروسى الأولي.

 نظام صواريخ المدفعية عالية الحركة "هيمارس"، نقلت الولايات المتحدة 20 نظاما صاروخيا فقط إلى أوكرانيا، ونظرا لأن الأرقام منخفضة جدا فإن تعويض ما وصل إلى أوكرانيا سيستغرق سنتين ونصف السنة.

 صواريخ ستينجر (Stingers)، وشحنت واشنطن إلى أوكرانيا 1600 صاروخ، وتحتاج وزارة الدفاع إلى 6 سنوات لتعويض ما حصلت عليه كييف، إذ يمكن أن تنتج 350 صاروخا كل عام.

 

الصحف البريطانية:

بريطانيا تفرض حظر على بيع او حيازة "غاز الضحك".. تايمز تكشف التفاصيل

تستعد وزارة الداخلية البريطانية لتفعيل حظر طويل الأمد على بيع أو حيازة أكسيد النيتروز المعروف بـ "غاز الضحك" وهو أحد أكثر العقاقير الترفيهية شيوعًا بين الشباب، كجزء من حملة أوسع على السلوك المعادى للمجتمع، وفقا لصحيفة التايمز.

48e8e689fc.jpg

تم دفع الخطة من قبل وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، وفقًا للمسؤولين، وستؤدى إلى العثور على أشخاص يستخدمون غاز الضحك، والذى يتم استنشاقه عادةً من البالونات المملوءة عبر اسطوانات معدنية صغيرة وملاحقتهم قضائيا.

وبحسب التقرير، جزء من المشكلة هو أسطوانات أكسيد النيتروز المهملة فى كل مكان فى الشوارع الرئيسية وفى المهرجانات، حيث أبلغ واحد من كل 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا عن تناول غاز الضحك فى الفترة بين 2019 إلى 2020.

فى حين أن توفير أكسيد النيتروز لتأثيراته النفسية أمر غير قانونى بالفعل بموجب تشريعات عام 2016، فإن للغاز استخدامات مشروعة، فى المقام الأول لإنتاج الكريمة المخفوقة أو لتجميد الطعام، وهو متاح على نطاق واسع عبر الإنترنت.

التغيير المخطط للقانون، الذى أوردته صحيفة التايمز لأول مرة، سيسمح بامتلاك الغاز لأسباب مشروعة حيث يستخدم أيضًا كمسكن للألم، على سبيل المثال أثناء الولادة - لكنه سيحظر الاستخدام الترفيهى وعلى الأرجح سيتم وضعه تحت نفس تصنيف الحشيش.

ينتج الغاز الإحساس بالنشوة والضحك والهلوسة، ولكن يمكن أن يسبب أيضًا الدوار وضعف الذاكرة، كما يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل عصبية عن طريق تعطيل فيتامين ب 12، وحذر الأطباء من زيادة تلف النخاع الشوكى والأعصاب بسبب الدواء، بما فى ذلك الشلل.

وفقًا لصحيفة التايمز، فإن الحظر البريطانى سيكون مرتبطًا أيضًا بحملة أوسع على السلوك المعادى للمجتمع، نظرًا لعدد الأسطوانات المهملة التى يتم مشاهدتها فى نهاية كل أسبوع.

 

طلاب بريطانيا يتخلون عن الطعام بسبب أزمة تكلفة المعيشة

يتخلى الطلاب في بريطانيا عن وجبات الطعام ويعتمدون على أموال المساعدات ودعم الأسرة بسبب أزمة تكاليف المعيشة، حيث قال واحد من كل أربعة إنهم في خطر التسرب من الجامعة، وفقًا لاستطلاع جديد نشرته صحيفة الجارديان.

ووجدت الأبحاث أن ما يقرب من ربع طلاب المملكة المتحدة البالغ عددهم 1000 طالب الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم "أقل احتمالًا" لإكمال دراستهم بسبب ضغوط التكلفة، بينما قال واحد من كل ثلاثة من أسر الطبقة العاملة إنهم قلصوا من الغذاء لتوفير المال.

في حين أن ما يقرب من نصف الطلاب اتصلوا بعائلاتهم للحصول على مساعدة إضافية ، قال العديد من أولئك الذين ينتمون إلى خلفيات افقر أنهم كانوا أقل احتمالًا أو غير قادرين على القيام بذلك.

قال السير بيتر لامبل ، رئيس Sutton Trust ، الذي يقوم بحملات لتحسين الحراك الاجتماعي من خلال التعليم ، إنه من "المخزي" أن يتخلى الطلاب عن وجبات الطعام ويقلصون الضروريات.

وقال لامبل: "للتأكد من قدرة الطلاب على تحمل تكاليف المشاركة الكاملة في دراستهم وحياتهم الجامعية الأوسع ، فإن مؤسسة ساتون تراست تدعو الحكومة إلى مراجعة مبلغ التمويل والدعم المتاح للطلاب بشكل عاجل".

ووفقا للتقرير، سيحصل الطلاب في إنجلترا على زيادة بنسبة 2.8% فقط في قروض الصيانة الخاصة بهم إذا استمروا في الدراسة في سبتمبر ، مما يرفع متوسط القرض بحوالي 200 جنيه إسترليني وقالت حكومة ويلز إنها ستزيد قروض الصيانة والمنح لطلابها بأكثر من 9%.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم في إنجلترا: "نحن ندرك أن الطلاب لا يزالون يواجهون تحديات مالية ، وهذا هو سبب زيادة القروض والمنح لتكاليف المعيشة وغيرها من التكاليف لعام آخر .. لدعم الجامعات في زيادة أموالها الخاصة بالمشقة ، نوفر أيضًا مبلغًا إضافيًا قدره 15 مليون جنيه إسترليني. سيؤدي هذا إلى رفع إجمالي المبلغ المتاح للجامعات للاستفادة منه في دعم طلابها الذين يمرون بظروف صعبة إلى 276 مليون جنيه إسترليني هذا العام الدراسي ".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

انخفاض سعر الغاز بأوروبا 25% بسبب اعتدال الطقس فى الشتاء

 

شهدت أسعار الغاز الطبيعى في أوروبا انخفاضا جديدا، والذى وصل 25% منذ بداية العام الجارى، وذلك نظرا لارتفاع المخزونات واعتدال الطقس رغم فصل الشتاء.

6a72f18c25.jpg

 

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إلى أن الصندوق الهولندي أعلى انخفاض سعر الغاز 3% إلى 56.50 يورو لكل ميجاواط/ ساعة، وبذلك تعتبر هي المرة الثالثة التي تنخفض فيها أسعار الغاز منذ بداية العام، حتى وصل الانخفاض إلى 25%.

تشير توقعات الطقس إلى أن درجات الحرارة سترتفع في الأيام المقبلة في الدول ذات الاستهلاك الأعلى للغاز في أوروبا، وستصل درجات حرارة أكثر اعتدالًا إلى شمال غرب أوروبا الأسبوع المقبل بعد موجة البرد الحالية.

وأوضحت الصحيفة أن مخزونات الغاز في الاتحاد الأوروبي ستظل مرتفعة بشكل غير عادي في هذا الوقت من العام، فهي ممتلئة بنسبة 77٪ في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وأعلى بكثير من متوسط ​​الخمس سنوات لموسم التدفئة الشتوي.

وتخفف الكميات الكبيرة من الغاز المخزن والتدفق المستمر لشحنات الغاز الطبيعي المسال مخاوف الإمداد في غياب الغاز الروسى عبر خط الأنابيب.

كتب محللو دويتشه بنك إيه جي في مذكرة هذا الأسبوع  "يمكننا أن نتحمل أن نكون أكثر تفاؤلاً ، فتخزين الغاز يتزايد وأسعار الغاز تتراجع، كما أن التضخم ينخفض ​​وعدم اليقين يتناقص."

من ناحية أخرى ، في ألمانيا ، أكبر اقتصاد في أوروبا ، قالت وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية أنها "ترى أن الوضع أقل توترا مما كان عليه في بداية الشتاء".

 

انخفاض الوفيات يرفع عدد سكان إسبانيا.. وصحيفة: 76% زيادة فى المتجاوزين 100 عام

 

سجلت إسبانيا أعلى نسبة من عدد السكان، حيث أصبحت موطنا لعدد من السكان أكثر من أي وقت مضى، وتشير البيانات النهائية للسجل، التي نشرها المعهد الوطني للإحصاء (INE)، إلى أن عدد المسجلين في إسبانيا يبلغ 47475420 شخصًا من 1 يناير 2022 ، وهو ما يصل بالتالي إلى الحد الأقصى التاريخي للسكان بعد زيادة عدد المسجلين بمقدار 90313 نسمة.

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إلى أن هذا الرقم، وفقًا للمعهد الوطني للإحصاء ، يمثل تعافيًا من الانخفاض المسجل في عام 2020 ، وهو عام تميز بوفيات من جائحة كورونا، ويرجع الانتعاش بشكل أساسي إلى زيادة عدد السكان الأجانب ، الذين زادوا بمقدار 102.784 شخصًا إلى 5.542.932 شخصًا ويمثلون الآن 11.7٪ من الإجمالي .

وأوضحت الصحيفة أن متوسط ​​عمر السكان المسجلين في السجل 44.1 عاما، ويبلغ عمر الإسبان 45 عامًا والأجانب 37.1 عامًا (يبلغ عدد مواطني الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي 39.6 عامًا).

وزاد الأوكرانيون، نتيجة للحرب مع روسيا، بشكل كبير في عام 2022 وهم من بين 20 جنسية سائدة في إسبانيا، على الرغم من أنه اعتبارًا من 1 يناير 2022 لم يكن لديهم مثل هذا الوجود (تم تسجيل 111443).

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا شهدت زيادة 76% للسكان الذين يتخطوا أعمارهم الـ100 عاما ، وهناك توقعات بتحقيق زيادة 26% في السكان الذين يتراوح أعمارهم بين 90 و99 عاما، وعلى العكس من ذلك يوجد 200 الف طفل تتراوح أعمارهم بين 0 و4 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن النساء هن اللائي يعشن أطول أعمارهن ويشكلن غالبية السكان المعمرين. إنهم يمثلون 77٪ من إجمالي أولئك الذين يشغلون هذه الفئة العمرية ، أي ما يقرب من ثمانية من كل عشرة أشخاص بعمر 100 عام أو أكثر هم من النساء. على الرغم من كون السكان الذكور أقلية ، إلا أنهم زادوا من وجودهم ، حيث انتقلوا من يمثلون 20٪ قبل عقد من الزمن إلى 22٪ اليوم.

وتعتبر الأندلس المنطقة التي تضم أكبر عدد من السكان المعمرين في إسبانيا، حيث يبلغ عددهم 2925،  في المرتبة الثانية كتالونيا مع  2836 وبعدها مدريد بـ 2515.

تتناقض شيخوخة السكان في إسبانيا مع أعداد المواليد التي حدثت منذ سنوات، حيث فقدت إسبانيا أكثر من 800الف طفل دون سن 9 سنوات، وانخفاض تفاقم أيضًا في السنوات الأربع الماضية ، حيث انخفض عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 4 سنوات بنسبة 26٪.

 

رحلتها للعمل 8 ساعات وتتقاضى 1165 يورو.. إيطالية تثير تعاطف رواد السوشيال

 

أثرت قصة الفتاة الإيطالية جوزيبينا جيوجليانو على مئات الأشخاص على الشبكات الاجتماعية، حيث نشرت وسائل الإعلام قصة معاناتها من السفر 8 ساعات للذهاب إلى العمل يوميا، فى الوقت الذى يصعب عليها استئجار غرفة بجانب عملها.

وتقوم جيوجليانو، التى تبلغ 29 عاما، برحلة يومية تصل إلى 8 ساعات من المنزل الذى تعيش فيه مع والديها فى نابولى إلى ميلانو، حيث تعمل فى المدرس الثانوية، وذلك لأن تكلفة تنقلها تبلغ 400 يورو، بينما فى حال استئجار غرفة بجانب عملها سيتكلف 650 يورو.

وقال عدد من المغردين أن قصة جيوجليانو تعكس الوضع الاقتصادى الذى وصلت إليه إيطاليا فى الآونة الأخيرة بسبب تداعيات كورونا والإغلاق، وما تلا ذلك من آثار الحرب الأوكرانية – الروسية، والتى قادت توابعها مؤشر التضخم فى إيطاليا ليسجل ​​8.1٪، وهو أعلى معدل منذ عام 1985، أى منذ 37 عاما.

وأشارت الفتاة الإيطالية إلى أن راتبها الشهر 1165 يورو، والسفر مسافة 1600 كيلومتر يوميا إلى محل عملها سيكون أقل تكلفة من استئجار غرفة، مشيرة إلى أنها أيضا تعانى من صعوبة فى التنفس بسبب إصابتها بمرض فى الرئتين منذ أن كانت طفلة.

وأكدت الفتاة على أنها لا يوجد أى حل آخر سوى الاستمرار فى روتينها والسفر لهذه المسافة يوميا لتوفير المال، مشيرة إلى أن روتينها اليومى يبدأ فى الساعة 3:30 صباحا حتى تصل إلى منزلها حوالى الساعة 11:30 مساء.

وتمر إيطاليا بأزمة اقتصادية وسط تضخم وصل إلى 8.1%، كما أصدر البنك المركزى الإيطالى تقرير بأحدث البيانات عن الديون التى تعانى منها البلاد، والتى وصلت إلى 2.77 تريليون يورو، مما أدى إلى إثارة الشكوك لدى المستثمرين والتخلى عن فكرة الحصول على السندات الإيطالية، حسبما قالت صحيفة "الاكونوميستا".

وأعلنت الحكومة الإيطالية بالفعل أنها سترفع ديونها بنسبة 4.5% عام 2023 الجارى لتحقيق 30.5 مليار يورو من السيولة من أجل وقف تصاعد أسعار الطاقة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع