أخبار عاجلة

العالم هذا الصباح.. فيضانات عارمة تهدد الحياة فى جنوب أستراليا .. مصرع 3 أشخاص على الأقل في حريق مصنع ألعاب نارية شرق الهند .. مقتل 14 شخصا فى هجوم مسلح على سجن في المكسيك

 

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:

 

غرق منازل وتهجير مواطنين.. فيضانات عارمة تهدد الحياة فى جنوب أستراليا

 

شهدت جنوب أستراليا، حالة من الفيضانات العارمة التى اجتاحت المنازل وأغرقت المزارع وأجبرت المواطنين على الفرار، فيما أعلن حاكم جنوب أستراليا، بيتر ماليناوسكاس، حالة الطوارئ القصوى على خلفية الفيضانات التي غمرت المزارع، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

 

 

اجتاحت أستراليا  فيضانات واسعة النطاق في نيو ساوث ويلز وعلى طول أنهار فيكتوريا، ولم تقدر الأضرار النهائية بعد، لكن عددا كبيرا من مزارع العنب، ، قد غُمرت  بالمياه الفائضة من أحواض تجميع المياه، فيما حذرت السلطات الأسترالية من أن الفيضانات قد يستغرق شهورا.

 

فيضان استراليا (1)

فيضان استراليا 


فيضان استراليا (2)

غرق المنازل


فيضان استراليا (3)

فيضانات استراليا العارمة

 

مصرع 3 أشخاص على الأقل بحريق فى مصنع ألعاب نارية شرق الهند

أفادت وسائل إعلام هندية الأحد، بأن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم بحريق اندلع في مصنع للألعاب النارية في منطقة سولابور بولاية ماهاراشترا، شرقي البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الحادث وقع في مدينة البرشي.

وأضافت أن عربات الإطفاء وفرق الإنقاذ والشرطة هرعت إلى موقع الكارثة لإجراء عمليات الإغاثة.

وقال شهود عيان إن انفجارا هائلا هز المنطقة تلاه ألسنة نيران في الوحدة، حيث كان 40 عاملا على الأقل يعملون في صنع مفرقعات نارية هناك في ذلك الوقت.

9891315bc1.jpg

97896ec932.jpg

 

مقتل 14 شخص فى هجوم مسلح على سجن بالمكسيك

قتل 14 شخصا بينهم 10 حرّاس بهجوم مسلّح على سجن في المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة، وفرّ ما لا يقل عن 24 سجينا.

وقال مكتب المدّعي العام في ولاية تشيهواهوا إنّ الهجوم أسفر أيضا عن إصابة أربعة أشخاص، وأن الشرطة اعتقلت أربعة أفراد بمساعدة الجيش، من دون أن تحدد ما إذا كانوا سجناء هاربين أم من المهاجمين.

ونفذ الهجوم عند الفجر عندما وصل مسلحون في عربات مصفّحة وفتحوا النار على الحرّاس، فيما كان أهالي عدد من السجناء ينتظرون زيارة أقاربهم بمناسبة العام الجديد.

واستنادا إلى عناصر التحقيق الأولية، كان هدف الهجوم تسهيل هروب مجموعة سجناء.

ويضمّ السجن الواقع في مدينة سيوداد خواريز المكسيكيّة الشماليّة أعضاء من فروع مسلّحة لعصابتَي سينالوا وخواريز اللتين تتنافسان للسيطرة على المدينة منذ أكثر من 15 عاما.

 

cfe18afc60.jpg

99e356231d.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع