أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 28-3-2024 -

حملات على الأسواق للتوعية بإعلان سلع الأسعار وعقوبات للمخالفين.. وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء لضبط الأسعار.. ويوجه بالتوسع فى إقامة معارض السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.. صور

تشن المحافظات حملات مكثفة يوميًا على سلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع السلع الغذائية سواء الجملة أو التجزئة، بالتنسيق مع مديريات التموين والأجهزة المعنية، لتوعية كافة المحال بضرورة وضع الأسعار على السلع بوضوح، وعدم المبالغة فى تسعيرها خاصة الاستراتيجية التى تمس حياة المواطنين.

 

يأتي ذلك بعد انتهاء مهلة الأسبوعين التى حددها مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى 14 ديسمبر الماضى، لجميع المحال التجارية لوضع الأسعار بشكل واضح على كافة السلع الغذائية، مع التشديد على عدم المبالغة فى الأسعار للسلع الاستراتيجية وذلك بالتنسيق مع مديريات التموين والغرف التجارية فى المحافظات.

 

حملات الرقابة على الأسواق
حملات الرقابة على الأسواق

 ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لضبط أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية المهمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين.

 

حملات على الأسواق
حملات على الأسواق

كما تعمل الحملات بالمحافظات على ضبط التجار من محتكرى السلع، حيث يتم التحفظ على السلع التى يتم إخفاؤها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث إرباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التى تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

 

وشددت وزارة التنمية المحلية، على ضرروة التوسع فى إقامة المعارض الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين ، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات، والعمل على انتشارها فى كافة القرى والنجوع لاسيما الأكثر احتياجًا.

 

كما وجهت وزارة التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتواصل على مدار الساعة مع غرف العمليات بالمحافظات وتفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقى أى شكاوى من المواطنين فى هذا الشأن واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، داعية المواطنين لتفعيل دورهم الإيحابى فى الإبلاغ عن أى محل يغالى فى أسعار السلع الغذائية وغيرها، ليكون دور أجهزة الدولة حينها التحرك والتصدى لتلك الممارسات.

 

محافظ القاهرة خلال إحدى الحملات
محافظ القاهرة خلال إحدى الحملات

وتتلقى وزارة التنمية المحلية، شكاوى المواطنين فى هذا الشأن من خلال غرف العمليات فى كل محافظة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة على أرقام :27957837، و33356708، أو فاكس 33378597، أو من خلال مبادرة " صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة فى أكتوبر 2018، والتى تتلقى الشكاوى من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن 15330، الذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، والبريد الإلكترونى للوزارة Info@mld.gov.eg.

جانب من الحملات
جانب من الحملات

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أكد أن هناك تكليفات واضحة لكافة الأجهزة الرقابية بالتوافق بشأن مهلة محددة، سيتم بعدها المرور الدوري، والتعامل على الفور مع أى منفذ بيع، مثل تجار التجزئة والمحال التجارية، لا يلتزم بإعلان أسعار السلع، أو يُغالى فى أسعارها، ومن يقومُ باكتناز السلع، أو إخفائها عن المواطنين، مؤكداً أن الأجهزة لديها تكليفات بإغلاق منفذ البيع ومُصادرة السلع التى يعرضها، وإعادة بيعها لصالح المواطنين، حيث سيتم منح مهلة محددة لتوفيق الأوضاع، تتحرك بعدها الأجهزة الرقابية لتنفيذ هذه التكليفات.

 

حملات التنمية المحلية
حملات التنمية المحلية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع