أسود الأطلسى فى مهمة اصطياد ثيران إسبانيا فى دور الـ 16 بكأس العالم 2022.. المغرب يحمل آمال العرب ويبحث عن أول انتصاراته أمام الماتادور.. كفة متكافئة في المواجهات.. وكتيبة الركراكي تتسلح بسجل خالى من الهزائم

فى تمام الخامسة مساءً تتجه أنظار محبى كرة القدم فى مصر والوطن العربى، صوب استاد المدينة التعليمية، لمتابعة المواجهة المصيرية والمثيرة بين منتخب المغرب وإسبانيا، فى دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 بكأس العالم بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، من الفوز على بلجيكا وكندا، والتعادل أمام بلجيكا، أما منتخب إسبانيا، فقد تأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، باحتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد أربع نقاط بالفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، قبل أن يخسر أمام منتخب اليابان الذي خطف صدارة المجموعة.

المغرب يحمل آمال العرب 

يحمل المنتخب المغربي آمال العرب وأفريقيا في مونديال قطر، وذلك بعدما ودعت 3 منتخبات عربية، وهي، قطر البلد المضيف للبطولة، تونس، والسعودية، كأس العالم من دور المجموعات، كما ودعت منتخبات القارة السمراء البطولة أيضاً، حيث تلقت السنغال هزيمة قاسية أمام انجلترا في دور الـ 16 بثلاثية نظيفة، بينما خرجت كل من، غانا والكاميرون من دور المجموعات.

المغرب واسبانيا
المغرب واسبانيا

 

تاريخ المواجهات 

سبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

المباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962، فيما كانت  المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

مواجهات المغرب واسبانيا
مواجهات المغرب واسبانيا

 

كتيبة الركراكي تتسلح بسجل خالي من الهزائم 

يعتبر منتخب المغرب ضمن 4 منتخبات فقط في تلك النسخة، لم تتعرض لهزيمة خلال المباريات السابقة، وهم، إنجلترا، كرواتيا، المغرب، هولندا، وقاد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أسود الأطلسي في 6 مباريات، فاز في 4 مباريات، وتعادل في مباراتين، ولم يعرف معنى الهزيمة، سجل المغرب تحت قيادة الركراكي، 9 أهداف، واستقبل المغرب تحت قيادته هدف وحيد، ويعتبر أول مدرب عربي يتأهل لدور الـ 16 في كأس العالم.

الركراكي
الركراكي

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع