أخبار عاجلة

قنا تحتضن طلاب العرب.. البطولة العربية لخماسيات كرة القدم تجمع الأحبة على أرض جامعة جنوب الوادي.. رئيس الجامعة: تقام منذ 17 عاما وتوقفت فى جائحة كورونا.. نائب المحافظ: تعزز الأخوة بين طلاب الجامعات.. صور

على مدار أكثر من 17 عاما تفتح جامعة جنوب الوادى أحضانها للشباب من مختلف الجامعات المصرية والعربية فى بطولة تقام سنويًا على أرض الجامعة الجنوبية وبين طلابها، فهنا ستجد الفلسطينى وسط السعودى والأردنى والسودانى، الجميع تربطهم أوصال المحبة والأخوة مجتمعين على راية حب الأوطان فى مصر أم الدنيا، تجهيزات عديدة تنهيها الجامعة قبل استقبال الضيوف منها تجهيز الصالة المغطاة والفندق وأماكن استقبال الطلاب والوفود العربية المشاركة فى بطولة خماسيات كرة القدم بالبطولة العربية للجامعات.


بملابس الزى الفرعونى استقبلت الجامعة طلاب الجامعات المصرية والعربية فى حفل الافتتاح للمزيج ما بين حضارة وعراقة الماضى وأصالة وإشراقة المستقبل وبحضور جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم لأول مرة، وتهدف تلك الدورة بالبطولة إلى الارتقاء بالحالة البدنية والذهنية للطلاب وخلق جو من التنافس الرياضى بين طلبة الجامعات والتعرف على الثقافات المختلفة بين الدول العربية، بالإضافة إلى جعل المحافظة قبلة للزائرين ومعالمها السياحية ذات الآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية.


وما بين استمرارية الدورة ونجاحها لم تتوقف سوى فترة جائحة كورونا التى تأثر بها العالم ثم استأنفت الجامعة نشاطها مرة أخرى وتزينت بالوفود والطلاب تحت كيان واحد، وبإشراف التعليم العالى ووزارة الشباب والرياضة، لرفع قيم الولاء والانتماء والترابط بين أبناء الوطن الواحد وبناء شخصية محبة للأوطان بين الطلاب تؤكد أن الجميع واحد لا يفصلهم سوى حدود جغرافية.

قال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن البطولة تنظم على مدر مدار 17 عاما، وتحرص الجامعة على تنظيمها وسط منافسة شريفة فى إطار المودة، كما أن مكسب الجامعة هو وجود طلاب الجامعات المختلفة، والتعاون والتآلف بين شباب الجامعات وضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من مثل هذه اللقاءات التى اعتادت جامعة جنوب الوادى على تنظيمها سنويًا، وأكد رئيس الجامعة على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية باعتبارها عنصر رئيسى من عناصر العمل الجامعى وبناء شخصية الطالب.


وأوضح منصور، أن الدورة يشارك بها 22 جامعة مصرية وعربية وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح طابور عرض الجامعات المشاركة وفقرات رياضية لطلاب كلية التربية الرياضية، وعرض فنى لفرقة الفنون الشعبية بالجامعة، وقام الطالب جمال عوض بكلية التربية الرياضية بترديد قسم البطولة على الجامعات المشاركة فى المنافسة، ثم أقيمت مباراة افتتاحية للبطولة بين فريق جامعة جنوب الوادى بطل النسخة الماضية من البطولة وفريق الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والتى شهدت تنافسية واضحة فى أجواء سادتها الروح الرياضية العالية.

 

وأشار حازم عمر، نائب محافظ قنا، إلى أن وأوضح عمر، أن البطولة تضم فرق مصرية وعربية على ملاعب القرية الأوليمبية بمقر جامعة جنوب الوادي، بهدف الارتقاء بالحالة الصحية والبدنية للطلاب وصقل مواهبهم ودعم روح التنافس والتعبير عن الذات وبناء الثقة بالنفس انطلاقا من أهمية دور الأنشطة الطلابية كمكمل للعملية التعليمية، ومن ثم تعد الدورة العربية ليست حدثاً رياضياً فحسب وإنما قيمة إنسانية تعزز عمق الأخوة بين مختلف طلاب الجامعات المشاركة.

وأكد نائب محافظ قنا، أن جامعة جنوب الوادى دائما ما تتميز بالحس الوطنى لحرصها على إقامة المناسبات الهامة وتحقيق الاستفادة القصوى من اللقاءات الشبابية كما أنها تمثل محوراً هاماً من محاور التنمية والتطوير فى محافظات جنوب الصعيد، موجها الشكر لوفود الجامعات المشاركة لحرصهم على التواجد فى رحاب الجامعة التى تعمل دوماً على أن تكون مركزاً للأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية.

وأوضحت آيه علي، طالبة بكلية التربية الرياضية، أن دور الطلاب هو تطبيق ما يتم فى البطولة بشكل فعلى بالدراسة، وهذا يساعد الطلاب على كسر حاجز البداية وتحمل المسئولية أيضًا، وتستقبل الجامعة الضيوف بالترحاب وسط استعدادات كبيرة قبل انطلاق البطولة، ثم يبدأ الإعلان عن القرعة والفرق، ويقسم الطلاب إلى لجان منها على سبيل المثال لجنة للتنظيم ولجنة الاستقبال وهناك تقيمات للطلاب.

وأضافت آيه، أن الختام يشهد تكريم الفائزين وتوزيع الدروع والجوائز وهذه البطولة تقام بشكل مستمر على أرض جامعة جنوب الوادي، ويتعلم الطلاب أيضًا الابتكار والعمل بتميز وكذلك كسب الثقافات الإيجابية من خلال طلاب الجامعات المختلفة.

 

 

 

رئيس جنوب الوادي ورئيس اتحاد الكرة المصرية
رئيس جنوب الوادي ورئيس اتحاد الكرة المصرية

 

صورة تذكارية
صورة تذكارية

 

 

عروض بالزي الفرعوني
عروض بالزي الفرعوني

 

 

قرعة البطولة_1
قرعة البطولة_1

 

 

من افتتاح البطولة
من افتتاح البطولة

 

 

من عروض الافتتاح
من عروض الافتتاح

 


 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع