أخبار عاجلة
السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة -

رئيسة مجلس النواب الأمريكى وأعضاء من الكونجرس يشاركون فى COP27.. نانسى بيلوسى: المؤتمر ثرى بنقاشات إيجابية حول قضية المناخ ومشاركة واسعة.. وسعيدة بتواجدى هنا.. وأشكر الرئيس السيسي على استضافتنا فى شرم الشيخ

شاركت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى فى مؤتمر صحفى عقد على هامش مشاركتهم فى فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ cop27 .

 

 

من جانيها أكدت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكى؛ أن هناك علاقات صداقة تجمع مصر والولايات المتحدة الأمريكية ؛ وهى علاقات تاريخية؛ وثمنت عمق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومؤكدة الأهمية الكبيرة التى توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، مؤكدة أنها شريك محوري ومهم للولايات المتحدة في المنطقة.

 

 

WhatsApp Image 2022-11-11 at 2.52.09 PM
نانسى بيلوسى

 

وأضافت أن مصر تلعب دورا مهما ومحوريا فى أمن المنطقة وركيزة له لذا  فهى دولة مهمة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .

 

 

وأعربت، عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية على استضافتهم فى قمة المناخ ذلك الحدث الذى وصفته بـ"المهم" على أرض شرم الشيخ . 

 

 

وأضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكى: "علينا أن نصغى لمن تأثروا أكثر من غيرهم بأزمات المناخ سواء كانوا دولا أو أفرادا هنا القارة الأفريقية".

 

WhatsApp Image 2022-11-11 at 2.49.56 PM
 

وأكدت أن مؤتمر المناخ co27، ثرى بالنقاشات الإيجابية حول قضية المناخ ؛ قائلة: "إننى سعيدة بتواجدى هنا فى cop27 فى شرم الشيخ". وأشادت بالتنظيم للقمة الحالية للمناخ. 

 

 

أضافت: "أننا نشاهد هنا الجميع مشاركون من كافة أنحاء العالم؛ لقد حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على التواجد هنا لأننا مهتمون بقضية المناخ ومكافحة التغييرات المناخية ونثق أن النقاش سويا سيؤدى إلى نتائج إيجابية".

 

WhatsApp Image 2022-11-11 at 2.49.56 PM
 

وأكدت بيلوسى على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بقضية المناخ والتأثيرات التى تتهدد البشرية خاصة الأطفال.

 

وكانت بيلوسى قد التقت الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث عقدا؛ الخميس؛ جلسة ثنائية أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، حيث رحب الرئيس بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكى والوفد إلى مصر.

 

وأعربت عن التقدير البالغ لدور مصر الناجح والفاعل تحت قيادة الرئيس السيسى فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وإصلاح الخطاب الدينى وإرساء المفاهيم والقيم النبيلة من حرية الاعتقاد والتسامح وقبول الآخر، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التى تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لصالح المواطنين.

 

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ،فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمرا يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة،والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

 

ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم،وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

 

وتسعى مصر، التى عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يشكل تهديدا وجوديا، على تهيئة الأجواء لحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة والتى يمكن من خلالها تحقيق النتائج التى تتطلع إليها الشعوب فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادى كوارثها المدمرة

 

ويهتم مؤتمر cop27 بتعزيز البعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتين، وهى مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن نحو 400 مشروع إقليمى على مستوى العالم، حيث سيتم عرض 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء التنفيذ الفعلى لها، ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية، وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتوطين العمل التنموى والمُناخي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع