أخبار عاجلة

مصر تتسيد الأدغال الأفريقية بـ 4 مقاعد فى مسابقات الكاف.. الأهلي والزمالك يحجزان أول المقاعد فى دور المجموعات بدوري الأبطال.. بيراميدز يعاند الحظ فى الكونفدرالية وفيوتشر يحقق إنجازاً فى سنة أولى مشاركات قارية

في إنجاز فريد نجحت الفرق المصرية الأربعة المشاركة في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وهم، الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية، في حجز 4 مقاعد في دور المجموعات بكلا البطولتين، محققين العلامة الكاملة بعد إسدال الستار على الأدوار التمهيدية.

 

وتعتبر مصر هي الدولة الوحيدة في الموسم الجاري، التي احتفظت بالعلامة الكاملة في البطولات القارية، بتأهل 4 فرق مصرية إلى دور المجموعات، لتثبت الكرة المصرية ريادتها للكرة العربية والأفريقية على وجه التحديد.


الأهلي يطيح بالاتحاد المنستيري

تأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في دور الـ 32 على نظيره اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات باحثاً عن استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما حصد وصافة البطولة في النسخة الماضية بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام الوداد المغربي في النسخة الماضية.

29d42b7de8.jpg

الزمالك يعبر بطل رواندا بسداسية

اجتاز نادي الزمالك دور الـ 32 ليحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على نظيره فلامبو الرواندي، بهدف نظيف في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز الزمالك بخماسية مقابل هدف في مباراة الإياب، حيث أقيمت كلتا المباراتين بمصر، ويطمح الفريق الأبيض تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في استعادة اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002.

 

acbd237afc.jpg

 

 بيراميدز يجتاز نيجيليك النيجري

جاء تأهل فريق بيراميدز إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تلقى خسارة مفاجئة في دور الـ 32 التكميلي في لقاء الذهاب أمام نيجيليك النيجري، قبل أن يفوز بيراميدز في مباراة العودة بثلاثية نظيفة ويعبر إلى المجموعات معانداً حظه مع تلك البطولة التي يصل فيها إلى الأدوار النهائية دون أن يحصد اللقب.

 

e736005d65.jpg

تأهل مثير لفيوتشر أمام بطل أنجولا

بطريقة مثيرة تأهل فريق فيوتشر إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، محققاً إنجازاً غير مسبوق، كأول فريق يتأهل إلى بطولة قارية بعد موسم واحد فقط في الدوري الممتاز، ثم يتأهل أيضاً إلى دور المجموعات في مشاركته الأولى بالبطولات القارية، وتعادل بيراميدز في دور الـ 32 التكميلي أمام أول أغسطس الأنجولي، بهدف لكل فريق بشكل مثير احتبس الأنفاس حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية والتي انحازت لفيوتشر بعد تألق محمود عبد الرحيم جنش حارس المرمى، الذي تصدى لـ 3 ركلات جزاء ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة 3/2 على بطل أنجولا.

 

5fd84522d3.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع