القليوبية تواجه محتكرى السلع.. المحافظ: زيادة طرح المنتجات خلال الفترة المقبلة وتكثيف انتشار منافذ البيع الثابتة والمتنقلة.. وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين ولا تهاون مع المخالف.. وافتتاح معرضين بأسعار مخفضة 20%

إجراءات مكثفة أجرتها محافظة القليوبية للعمل على توفير السلع الغذائية بالأسواق أمام المواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى فرض رقابة مشددة على الأسواق لضبط بعض التجار الجشعين مريدي التربح السريع على حساب المواطنين من حلال رفع أسعار السلع الغذائية، وكان من بين تلك الخطوات التنسيق بين مديرية التموين بالقليوبية ومباحث التموين لضبط المخالفين، وكذلك العمل على افتتاح معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة بلغت نسبة التخفيضات بالأسعار بها حوالي 20%.

محافظ القليوبية: زيادة طرح السلع خلال الفترة المقبلة وزيادة انتشار منافذ بيع ثابتة ومتنقلة

في البداية عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام، والدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، والعميد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين، والمستشار خالد محمد يوسف رئيس مجلس إدارة مطاحن وسط وغرب الدلتا، اجتماعا لضبط الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات وزير التنمية المحلية، وضمن جهود المحافظة للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار.

واستمع المحافظ، إلي التجار وتحدث اليهم عن المشاكل التي تواجههم، مؤكدا أنه تم التنسيق مع الغرفة التجارية، وكبار التجار، للتوسع في إقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهلهم، مؤكدا أن المحافظة بالفعل لديها منافذ لبيع منتجات مشروعات الأمن الغذائى بأسعار مناسبة جدا، لافتا إلى أنه سيتم زيادة طرح السلع المعروضة بها خلال الفترة المقبلة، فضلا عن انتشار منافذ بيع ثابتة ومتنقلة، ما بين منافذ تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية والمجمعات الاستهلاكية، وجميعها توفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للجمهور والإعلان عن تلك المبادرات للمواطنين عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعى بالمحافظة.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة تجهيز قائمة بالأماكن التى سيقام بها معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وشوادر بيع اللحوم في جميع المحافظات.

محافظ القليوبية: حملات مستمرة لضبط محتكرى السلع ولا تهاون مع أي مخالف

وكلف الهجان، مديرية التموين وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكل الجهات المعنية بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية والمتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية، واستقرار الأسواق من خلال غرفة العمليات، مشددا على عدم التهاون والتعامل بكل حسم وحزم، مع أي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بإخفاء السلع، أو المُبالغة في الأسعار، والمُضاربة أو الاحتكار داخل المحافظة.

الغرفة التجارية بالقليوبية: تجهيز معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

ومن ناحيتها أعلنت الغرفة التجارية بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس مجلس إدارة الغرفة، عن تجهيز معرضين لعرض كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين، وذلك بأسعار مخفضة لتسهيل على المواطنين.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية، إلى أن الغرفة لا تمارس التجارة بل تقيم معارض مؤقتة وتتدخل بشكل استثنائي لمساعدة المواطنين، تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بالوقوف بجانب المواطنين، لافتا إلى افتتاح تلك المعارض أمام المواطنين، وسوف تكون جاهزة بكافة السلع بأسعار مخفضة.

محافظ القليوبية يفتتح معرضين للسلع الغذائية بأسعار مخفضة ببنها وشبرا الخيمة

فيما افتتح عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، معرضي سلع غذائية بشارع فريد ندا بمدينة بنها، وميدان المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك لعرض كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين، وذلك بأسعار مخفضة للتيسير على المواطنين، وجاء الافتتاح بحضور الدكتور محمد عطية الفيومى - عضو مجلس النواب - رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والعميد أحمد عبد العليم مدير مباحث التموين، وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين.

 

 وتأتي هذه المعارض ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

محافظ القليوبية: تجهيز عدد من المعارض بالمحافظة لعرض السلع التي يحتاجها المواطنين بأسعار مخفضة

وتجدر الإشارة إلى أن محافظ القليوبية، وجه بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومى، عن تجهيز عدد من المعارض بمدن وأحياء المحافظة لعرض كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين، وذلك بأسعار مخفضة للتيسير على المواطنين وذلك فى إطار جهود المحافظة في محاربة غلاء الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

محافظ القليوبية: انخفاض الأسعار بمعارض السلع الغذائية حوالي 20% عن مثيلاتها بالسوق

 

وخلال تفقده للمعارض أجرى المحافظ حوار مع المواطنين والذين أبدوا رضاهم عن السلع وأسعارها وذلك نظرا لانخفاض أسعارها عن مثيلاتها بالسوق بحوالي 20%، إلى جانب توافر السلع بصورة مستمرة وإعادة تعبئة المعارض فور نفاد السلع.

إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(1)
إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(1)

 

إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(2)
إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(2)

 

إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(3)
إجراءات-مشددة-بالقليوبية-لمتابعة-توافر-السلع-الأساسية-وضبط-الأسعار-والقضاء-على-الاحتكار-(3)

 

افتتاح-معارض-للسلع-الغذائية
افتتاح-معارض-للسلع-الغذائية

 

السكر-بالمعرض
السكر-بالمعرض

 

السلع-التي-يحتاجها-المواطنين
السلع-التي-يحتاجها-المواطنين

 

السلع-الغذائية-بالمعارض
السلع-الغذائية-بالمعارض

 

العسل
العسل

 

المحافظ-يتفقد-جودة-السلع-بالمعرض
المحافظ-يتفقد-جودة-السلع-بالمعرض

 

المحافظ-يراجع-الأسعار
المحافظ-يراجع-الأسعار

 

جانب-من-السلع-الغذائية-بالمعرض
جانب-من-السلع-الغذائية-بالمعرض

 

جانب-من-المعروضات-بالمعرض
جانب-من-المعروضات-بالمعرض

 

جانب-من-المعروض-بالمعارض
جانب-من-المعروض-بالمعارض

 

زيت-الطعام-بالمعرض
زيت-الطعام-بالمعرض

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع