باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. نائب أمريكى توفى يعاد انتخابه بغالبية ساحقة ببرلمان بنسلفانيا.. موسكو تؤكد عدم حضور بوتين قمة العشرين.. برلمان لبنان يعقد خامس جلساته لانتخاب رئيس للجمهورية

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

توفى منذ شهر.. نائب أمريكى يعاد انتخابه بغالبية ساحقة فى برلمان بنسلفانيا

أفادت تقارير إخبارية بأن نائبا أمريكيا توفى الشهر الماضى، أعيد انتخابه مجددا بغالبية ساحقة عضوا فى برلمان ولاية بنسلفانيا.

 

0d49da98d2.jpg

تونى ديلوكا

موسكو تؤكد عدم حضور بوتين قمة العشرين فى إندونيسيا

قالت السفارة الروسية فى إندونيسيا إن وزير الخارجية، سيرجى لافروف، سيرأس الوفد الروسى فى قمة مجموعة العشرين، وقد يشارك الرئيس بوتين عبر تقنية الفيديو.

 

188e3590f6.jpg

بوتين

 

بايدن: لم نمنح شيكا على بياض لأوكرانيا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن واشنطن لم تمنح "شيكا على بياض" لأوكرانيا، وأن هناك كثيرا من الأمور التي طلبتها كييف ولم توافق عليها الإدارة الأمريكية.

 

8e0df984de.jpg

بايدن

 

رفع مستوى خطر إصابة الدواجن بإنفلونزا الطيور فى عموم فرنسا

أعلنت السلطات فى فرنسا رفع مستوى خطر إصابة الدواجن بأنفلونزا الطيور من "معتدل" إلى "مرتفع" فى جميع أنحاء البلاد، مما أجبر المربين على فرض عزل لدواجنهم.

8b782d19f2.jpg

انفلونزا الطيور ـ صورة أرشيفية

 

السعودية: التأمين الشامل للمعتمرين يتيح زيارة أكثر من 2700 منشأة صحية حول المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن امكانية استفادة المعتمرين والزائرين من أكثر من 2764 منشأة مُقدمة للخدمات الصحية فى مدن ومناطق المملكة خلال موسم العمرة 1444هـ، وذلك ضمن برنامج "التأمين على المعتمرين القادمين من خارج المملكة"، من جميع دول العالم لأداء نسك العمرة.

add4e838d8.jpg

المعتمرين ـ صورة أرشيفية

 

مجلس النواب اللبنانى ـ صورة أرشيفية

الجيش الصومالى يعلن مصرع 100 عنصر إرهابى بمحافظتى جلجدود وشبيلى

أعلن الجيش الوطني الصومالي، مصرع 100 عنصر من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال عمليات عسكرية واسعة النطاق في محافظتي جلجدود وشبيلى السفلى بالصومال.

e6cd605071.jpg

الجيش الصومالى ـ صورة أرشيفية

 

العالم هذا الصباح.. بايدن: لم نمنح شيكا على بياض لأوكرانيا.. البنتاجون يتحدث عن بيع محتمل لأسلحة لليتوانيا.. ترامب: نتائج الانتخابات انتصار كبير.. بوتين يشيد بأداء وكالة الطب الفيدرالية أثناء كورونا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع