"الجيزة" تظهر العين الحمراء للتجار الجشعين.. اللواء أحمد راشد: لا تهاون مع من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطن.. وإقامة معارض ثابتة ومتنقلة لضبط أسعار السوق.. وتجهيز أماكن لبيع اللحوم والخضروات فى أماكن عدة

"الجيزة" تظهر العين الحمراء للتجار الجشعين.. اللواء أحمد راشد: لا تهاون مع من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطن.. وإقامة معارض ثابتة ومتنقلة لضبط أسعار السوق.. وتجهيز أماكن لبيع اللحوم والخضروات فى أماكن عدة
"الجيزة" تظهر العين الحمراء للتجار الجشعين.. اللواء أحمد راشد: لا تهاون مع من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطن.. وإقامة معارض ثابتة ومتنقلة لضبط أسعار السوق.. وتجهيز أماكن لبيع اللحوم والخضروات فى أماكن عدة

 

 

ساهمت المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للمنتجات والسلع الغذائية، التي أقامتها محافظة الجيزة، بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين بالجيزة، في خلق أسعار تنافسية للسلع عن مثيلاتها في الأسواق وتوفير كافة السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 25%.

 

وأقامت المحافظة عددا من المعارض الثابتة والمنافذ المتحركة التي تجوب جميع القرى والأحياء لتوفير السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن والفواكه والخضروات للمواطن، كذلك ما تضمه المراكز من مراكز للجملة ومجمعات استهلاكية تتيح السلع الغذائية الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين؛ وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضبط الأسواق والتصدي بكل قوة لجشع التجار.

 

وتتابع محافظة الجيزة سير العمل بالقطاع التموينى، حيث تشن من خلال مباحث التموين ومديرية التموين والأحياء والمراكز المعنية، حملات تموينية على المخازن السلعية المخالفة، والمنافذ التموينية والمطاحن ومستودعات توزيع الدقيق والمخابز ومراكز خدمة المواطنين التموينية؛ للاطمئنان على توافر السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، وضبط محتكرى السلع الغذائية وردع المخالفين، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

4 معارض و6 منافذ ثابتة و5 متنقلة لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة

 

اتخذت المحافظة، عددا من الإجراءات من أجل ضبط الأسعار فى الأسواق وتوفير مخزون السلع الاستراتيجى من اللحوم والخضروات والفاكهة وغيرها بأسعار مخفضة لدعم المواطنين، كان أهمها توفير عدد من منافذ السلع الثابتة والمتحركة فى مختلف الأحياء والمدن، وأهمها، معرض ثابت يتيح السلع التموينية أسفل كوبرى الدقي في تقاطعه مع شارع التحرير، ومعرض ثابت للسلع الغذائية والتموينية بمنطقة الطوابق في حي الهرم، بالإضافة إلى إتاحة 6 منافذ ثابتة للسلع الغذائية في منطقة الطوابق على ناصية شوارع المنشية وكعبيش، و5 منافذ أخرى متنقلة للسلع في ميدان الجيزة بجوار الموقف، كذلك إقامة معرض "محاربة الغلاء" لإتاحة السلع الغذائية من اللحوم والدواجن في شارع السنترال بحي الوراق، ومعرض "كلنا واحد" فى إمبابة الرئيسى بحى شمال الجيزة.

 

وتواصل محافظة الجيزة جهودها، لإقامة المزيد من المنافذ والمعارض السلعية الكبيرة لتغطية كافة قطاعات المحافظة بهدف توفير كافة السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث جاري تجهيز معرض كبير للسلع في حي فيصل، سيتيح المنتجات الغذائية بالأسعار التموينية المحددة، وذلك بمشاركة 60 عارض، كما جاري تجهيز معرض للسلع في حي الطالبية للسلع الغذائية من اللحوم والخضروات والفواكه، بمشاركة تجار سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى تجهيز ما يقرب من 4 معارض في مراكز البدرشين والعياط وأبو النمرس والحوامدية؛ لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

 

ضبط 236 طن أرز وسكر ودقيق وسلع تموينية محتكرة داخل مخازن بالجيزة

 

أسفرت الحملات التموينية التي تم تنفيذها خلال الأيام القليلة الماضية، على الأسواق والمخازن السلعية والمحال بمراكز البدرشين وأطفيح وحي بولاق الدكرور، عن ضبط 170 طن سلع غذائية أساسية (أرز، مكرونة، سكر وغيرها) داخل مخازن لتجميع وتخزين السلع الغذائية غير مرخصه بغرض احتكارها. 

 

وشملت المضبوطات، ضبط 83 طن (ارز ، سكر ، دقيق ، فاصوليا ، مكرونة) محتكرة داخل مخزن يدار بدون ترخيص وغير ملتزم بالاشتراطات الصحية بمركز ومدينة البدرشين، وضبط 60 طن سلع غذائية (أرز، فول، عدس، بسلة) تم حجيهم في مخزن مخالف بشارع الصحابة بترعة عبد العال بحي بولاق الدكرور. 

 

وتمكنت الجهود التموينية، من ضبط بدال تموينى قام بتجميع 135 بطاقة تموينية بغرض التربح والإستيلاء على المال العام وتجميع دقيق بلدى مدعم استخراج 87,5 % مخالف للقرارات والتوجيهات الوزارية، إلى جانب ضبط 3 مناخل مخالفة وبحوزتهم 13 طن دقيق بلدى مدعم استخراج  87,5%، وذلك بمركز ومدينة أطفيح.

 

وأسفرت جهود الحملات التموينية لمديرية التموين ومباحث التموين، عن ضبط 66.6 طن من الأرز، والمكرونة محتكرة داخل مخزن سلع غذائية يزاول النشاط بدون ترخيص بمركز ومدينة البدرشين، بالإضافة إلى التحفظ على 5 طن أرز منتهى الصلاحية قبل إعادة تعبئته وبيعه، وضبط كمية من القمح المحلي محظور بيعه بكمية قدرها 4.5 طن.

 

وشملت الجهود التموينية التي تم تنفيذها بمتابعة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ضبط سيارة نصف نقل محملة 7 أطنان أرز غير حاصلة على موافقات الجهات المختصة مخالفة للقرار الوزارى 139 الخاص بنقل الأرز، وضبط أعمال تخزين 5500 لتر زيت مخالفة للاشتراطات الصحية بمخزن بالشوبك الشرقي.

 

إقامة معارض سلعية بقطع أراضي فضاء لتغطية قطاعات المحافظة

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الدولة المصرية حريصة علي توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية كافة احتياجاتهم، مشيرا إلى أن المحافظة تنسق مع الغرفة التجارية لإقامة عدد من المنافذ والمعارض السلعية الكبيرة لتغطية كافة قطاعات المحافظة بهدف توفير كافة السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبة، مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطنين، وذلك بإتاحة السلع بالمنافذ السلعية أو تخصيص بارتشن لعرض السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة داخل السلاسل التجارية بالتوازي مع المعروض بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة وذلك لزيادة المعروضات أمام المواطنين، الأمر الذي سيساهم في مواجهه اي تلاعب بالأسعار من قبل بعض التجار.

 

كما أكد محافظ الجيزة، على توافر احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بسلاسل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المختلفة، مشيراً أنه يتم الضخ الدوري للسلع لتلبية احتياجات المواطنين والحد من جشع بعض التجار ومواجهة الممارسات الاحتكارية والحفاظ على الأسعار الحالية للسلع دون زيادات، مشددا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الرقابة التموينية وتنظيم الحملات المتتالية للتصدى لأي ممارسات احتكارية أو زيادة للأسعار والاطمئنان على توافر السلع والتأكد من سلامتها، مشيرا إلى أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الجهات المعنية لإقامة معارض ومنافذ سلعية بقطع الأراضي الفضاء بدون تحميل العارضين والمشاركين بتلك المعارض أي أعباء مالية مع التأكيد على ضرورة أن تكون المعروضات بنسب تخفيض جيدة للتخفيف على المواطنين.

وثمن المحافظ، الجهود المبذولة من قبل مباحث التموين ومديرية التموين والأجهزة المعنية في مواجهة بعض ضعاف النفوس محتكري السلع الغذائية بغرض حجب بيعها المستهلك لتجفيف السوق منها ورفع سعرها، حيث تم خلال شهر واحد ضبط 2700 قضية تموينية، مؤكداً على استمرار شن حملات الرقابة ومتابعة الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة بالقرى والمراكز والأحياء للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحية المعروض ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومنع الممارسات الإحتكارية واستغلال المواطنين، مشيرا إلى أنه لا تهاون مع من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطن.

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع