"ليلة سعيدة" على الكرة المصرية بالكونفدرالية.. بيراميدز وفيوتشر يصلان دور المجموعات بعد اختبارات صعبة في دور الـ32.. الفريق السماوي يهزم بطل النيجر بثلاثية نظيفة.. وكتيبة على ماهر تتجاوز محطة أول أغسطس العنيد

عاشت جماهير الكرة المصرية أوقات سعيدة اليوم الأربعاء بعد تأهل ممثلا مصر في الكونفدرالية لدور المجموعات عقب تخطي محطة الملحق في دور الـ32 بالبطولة.

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعد إجراء مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية 2023، والتي يشارك فيها فريقان من مصر.

 

واختار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 16 نوفمبر الجاري موعدا لإجراء قرعة دور المجموعات بمقره في القاهرة.

 

ويقوم نظام البطولة على لعب كل فريق 6 مباريات بدور المجموعات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة لخوض دور الثمانية بنظام خروج المغلوب حتى لوصول للنهائي الذي يقام من مباراة واحدة.

 

ويمثل بيراميدز وفيوتشر الأندية المصرية في بطولة الكونفدرالية في نسختها الحالية، حيث حل الثنائي في المركزين الثالث والرابع في نهاية منافسات الدور الأول في الدوري المصري 2021-2023.

 

وبدأ فيوتشر مسيرته في البطولة من الدور التمهيدي فخاض مباراتين أكثر من بيراميدز، ثم نجح الثنائي في عبور دور الـ 32 الأول بسهولة.

77f91e2aea.jpg

بيراميدز يتجاوز الصعاب ويهزم نيجيليك بثلاثية

تأهل فريق بيراميدز لدور المجموعات بعد الفوز على نيجيليك بطل النيجر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي في إطار إياب دور الـ32 الإضافي من بطولة كأس الكونفدرالية.

الهدف الأول جاء بعدما مر رمضان صبحي بشكل رائع من جهة اليسار ثم أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها وليد الكرتي براسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى منتصف المرمى، فيما جاء الهدف الثاني بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها عبد الله السعيد برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى، أما الهدف الثالث سجله فخري لاكاي بعد تمريرة رائعة من محمد حمدي وضعت فاخري لاكاي في إنفراد تام بالمرمى فاستلم الأخير الكرة مع مراوغة حارس المرمى ثم سدد الكرة في الشباك الخالية.

85807f58e3.jpg

وجاء التشكيل على النحو التالي: "حراسة المرمى: أحمد الشناوي، وخط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي - محمد الشيبي، وخط الوسط: بلاتي توريه - رمضان صبحي -  عبد الله السعيد - وليد الكرتي - مصطفى فتحي، وخط الهجوم: فخري لاكاي"

 

وتواجد على مقاعد البدلاء: "شريف إكرامي - يوسف نادر - محمود وادي - كريم حافظ - محمد صادق - فخر الدين بن يوسف - محمود صابر - محمود دونجا - عبد الله مجدي".

430e23087c.jpg

 

وأدار المباراة طاقم حكام من مالي بقيادة الحكم بابو تراوري، ويعاونه موديبو ساماكي المساعد الأول، وأمادو بيلي المساعد الثاني، وإبراهيما كيتا الحكم الرابع، ويراقب المباراة أحمد مويجي، من تنزانيا، ويراقب الحكام جيروم إيفونج من الجابون، والدكتور محمد سلطان من مصر لمتابعة إجراءات فيروس كورونا.

2aedc9ada0.jpg

 


فيوتشر يحبس الأنفاس ويصل للمجموعات بدراما ركلات الترجيح 

في المباراة الثانية، تأهل فريق فيوتشر الى دورى المجموعات لبطولة الكونفدرالية الافريقية عقب الفوز على  فريق أول أغسطيس الانجولى بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 من المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل  على ستاد السلام ضمن منافسات إياب دور الـ 32 التكميلى للبطولة .

وجاء هدف فريق أول أغسطيس عن طريق اللاعب داجو تشامبا في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول حيث انفرد اللاعب داخل منطقة جزاء فريق فيوتشر ليسديد الكرة بشباك محمود جنش .

202211090815511551.jpg

وشهدت أحداث المباراة سيطرة من قبل لاعبى فيوتشر حيث ظهرت هجمات الفريق عن طريق كل من مصطفى البدرى و مروان محسن و محمد رضا " بوبو " ولكن جميعا لم تكتمل باحراز الأهداف.

وخاض فريق فيوتشر بقيادة على ماهر بتشكيل كالتالى : "حراسة المرمى .. محمود عبد الرحيم "جنش"، والدفاع .. جوزيف جوناثان - سعد سمير- محمود مرعي - عمر كمال عبد الواحد، والوسط .. مهند لاشين - ناصر ماهر - كريم وليد - محمد رضا " بوبو "، والهجوم .. مصطفى البدري - مروان محسن".

79d97b6707.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع