أخبار عاجلة

العمل مستمر حتى الإنجاز.. مشروعات حياة كريمة بقرى دشنا تدخل الفرحة على قلوب الأهالى.. 125 مشروعا متنوعا بالقرى والمدن.. ومد خط غرف الصرف بقرية أبو مناع غرب.. وتشييد وحدات سكنية على الطابع الريفى بالقرية.. صور

عمل مستمر لا ينقطع في كل مكان من قري محافظة قنا منذ انطلاق أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالقرى والمدن لتعود إليها الحياة مرة أخرى وتنبض قلوبها بالخدمات ويشعر المواطن أنه يعيش حياة كريمة تسعده وتسعد أبنائه وتوفر المجهود والعبء عن كاهلهم وتجمع الخدمات في مكان واحد، ضمن المشروع الأكبر الذي يدخل تلك القرى ويعمرها، ومن تلك القرية أبو مناع التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، والتي بدأت أعمال مبادرة حياة كريمة فيها وما زالت مستمرة تقدم المزيد للأهالي في مختلف المشروعات منها المياه والصرف الصحي ومشروعات المجمعات الخدمية والوحدات الصحية ورصف الطرق بالإضافة إلي بناء مدارس وإعادة تأهيل بعضها والندوات التوعوية.


وتستهدف مبادرة حياة كريمة بقنا تنفيذ 728 مشروع فى قطاعات  "مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الصحة، الطرق، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، الزراعة، الشباب والرياضة، بإستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، ويبلغ نصيب مركز أبوتشت  274مشروع، ومركز فرشوط 80 مشروع، ومركز دشنا 125 مشروع، وسوف تسهم هذه المشروعات في إحداث نقلة نوعية في مستوى الحياة فى قرى الريف بشكل يضاهى الحياة في المدينة ويوفر جميع الخدمات بها دون أن يكلف المواطنين أعباء ويرفع عنهم الجهد والوقت للذهاب إلى المدن.

وفي قرية أبو مناع غرب بدشنا يجري مد خط غرف الصرف الصحى، والذي سيعمل على تجفيف التربة من المياه الجوفية بعد الحفر، للانتهاء من التوصيل لخدمة أهالي القرية، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لكل مشروع وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية للعاملين بالمواقع المختلفة للحفاظ عليهم وحمايتهم من احتمالية التعرض للخطر أثناء العمل، كما يقام بالقرية العديد من المشروعات منها مشروع التوسع الثاني لمحطة معالجة الصرف الصحي بنجع الميات التابع لقرية أبومناع غرب، الذي يجرى إنشاؤها أيضا ضمن مبادرة "حياة كريمة"، على مساحة 60 ألف متر، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف م3/يوم.

كما واصلت مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا، أعمالها في المشروعات المتنوعة، خاصة في مجال الإسكان الاجتماعي، حيث يتم تشييد أول وحدات سكنية على الطابع الريفي، بقرية أبومناع شرق، لتلحق بكل وحدة، حظيرة لتربية الماشية، لتلبية متطلبات المستهدفين من المزارعين ومربي الماشية، بقرية أبومناع شرق، بالوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب بدشنا.
 

وقال حمادة صلاح جيلاني، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، إن نسبة الانشاءات في العمارات السكنية التي يتم أنشاؤها حاليا بقرية أبومناع شرق، بلغت 75 %، ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، والوحدات السكنية يتم تشييدها على مساحة 4200 متر مربع، بواقع 4 عمارات، مكونة من 4 طوابق في كل طابق وحدتين سكنيتين على مساحة 90 مترًا، مؤكدًا أن نسبة التنفيذ وصلت 75% من الإنشاءات، والتي من المستهدف تسليمها على التشطيب النهائي أو كما يقال "على المفتاح"، مشيرًا إلى أن  تلك العمارات السكنية الجديدة، والتي اتبعتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، هي أن تواكب البيئة الريفية التي تم إنشاء العمارات فيها، حيث تم الحاق حظيرة مواشي لكل وحدة سكنية لتربية الماشية فيها.


وتجري الأعمال الإنشائية بالمركز الطبى المقام بقرية أبو مناع بحرى على مساحة 2000 متر تقريبا ويتكون من 3 طوابق بتكلفة مالية تصل إلى45 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 30٪، سوف يسهم فى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، كما تجرى أعمال إنشاء وحدة الإسعاف المقامة بجوار المركز على مساحة 300 متر وتتكون من طابق واحد يضم مكتب إدارى وسيارتىّ اسعاف مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة، كما تجرى أيضًا بدشنا أعمال مجمع الخدمات الزراعية بقرية الميات لمتابعة الأعمال الإنشائية والاطمئنان على انتظام معدلات التنفيذ، موضحا أن المجمع مقام على مساحة 330م، ويضم "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مكتب إرشاد زراعى".

 

بدء توصيل الصرف الصحي بأبومناع
بدء توصيل الصرف الصحي بأبومناع

 

توصيل الصرف الصحي
توصيل الصرف الصحي

 

 

حياة كريمة بدشنا
حياة كريمة بدشنا

 

 

مجمع خدمات مواطنين
مجمع خدمات مواطنين

 

 

مجمع خدمات
مجمع خدمات

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع