أخبار عاجلة
مسلسل جودر الحلقة 3 .. اعرف أصل كلمة دخيل -

وداعًا لاسطوانة البوتاجاز بقرى الريف.. توصيل الغاز الطبيعى لقرية طنسا ببنى سويف.. والأهالى: كنا بندفع 80 جنيهًا فى الأنبوبة وبتكفى 10 أيام فقط.. ويؤكدون: "حياة كريمة" أهم مبادرات القرن الحالى.. صور

شتاء 2023 سيكون أول موسم شتاء يقضيه الأهالي بقرية طنسا بني مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، دون أزمات في الحصول على أسطوانات البوتاجاز بعدما تم البدء في توصيل خدمات الغاز الطبيعي لمنازل القرية التي تعد إحدى قرى حياة كريمة والتي يتم تنفيذ المبادرة بمحافظة بني سويف داخل مركزي ببا وناصر في مرحلتها الأولى.

العمل داخل  قرية طنسا بني مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف وغيرها من القرى التي يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بداخلها لا يقتصر على توصيل خدمات الغاز الطبيعي للقريه فقط بل يمتد لتنفيذ العديد من المشروعات والتي تشمل مجمع خدمي ومجمع زراعي ومرفق إسعاف ومخزن للادويه بالإضافه إلى توصيل الصرف الصحي وتطوير وإنشاء العديد من المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة .

"اليوم السابع" التقى الحاج علي حسن زكي 55 عاما من أهالي قرية طنسا بني مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف والذي روى فرحة أهالي القرية بالبدء في توصيل خدمات الغاز الطبيعي للقرية بعد الانتهاء من توصيل الصرف الصحي لكافة  القرية.

وقال الحاجه علي حسن زكي  55عاما، إن قرية طنسا بني مالو كغيرها من قرى الجمهورية كانت تعاني من أزمة في الحصول على أسطوانات البوتاجاز وخاصة مع قدوم فصل الشتاء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البوتاجاز في فصل الشتاء والتي تصل إلى  80جنيها للأسطوانة الواحدة مع صعوبة الحصول عليها.

 وأضاف الحاج علي حسن: أنه فور الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي للقرية تم البدء في عمليه حفر وتركيب خطوط الغاز الطبيعي والبدء في عملية توصيل الغاز الطبيعي لمنازل القرية من أجل الإنتهاء من مشروع الغاز الطبيعي بقرية طنسا بني مالو.

 وأكد الحاج علي حسن أن القرية كانت تعاني من أزمة الحصول على أسطوانات البوتاجاز، كما أن الغاز الطبيعي سيقضي على هذه الأزمة، بالإضافة إلى توفير الكثير من الأموال بالمقارنة بين خدمات الغاز الطبيعي وأسطوانات البوتاجاز.

 وتابع الحاج علي حسن: "كنا بندفع في الأسطوانة الوحده 80 جنيه ومكنتش بتكفي غير 10 أيام في الشهر دلوقتي الغاز الطبيعي لن تزيد تكلفته عن 40جنيه في الشهر.

 وأكد الحاج علي حسن أن مشروع الغاز الطبيعي يعد من أهم المشروعات التي كان ينتظرها أهالي قرية طنسا بني مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف عقب الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي.

 وأشار الحاج علي حسن، إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات التي تم تنفيذها خلال القرن الحالي، وأن قرية طنسا بني مالو كان لها نصيب الأسد من تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المبادره الرئيسية .

وأضاف الحاج علي حسن، أن قرية طنسا بني مالو تشهد تنفيذ مشروع مجمع الخدمات الحكومية بالإضافة إلى مجمع الخدمات الزراعية وإنشاء مرفق إسعاف، بالإضافة إلى تطوير الوحده الصحية و إنشاء مخزن للأدوية كما تشهد  القرية إنشاء وتطوير العديد من المدارس بمراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى توصيل خدمات الصرف الصحي والغاز الطبيعي داخل القرية.

 وأثنى الحاج علي حسن على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها داخل قريه طنسا بني مالو وداخل قرى الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وناصر ضمن المرحلة الأولى من مبادره حياة كريمة والتي يتم تنفيذها داخل محافظه بني سويف.

4286046a-60c7-4a97-8b6a-4dfb49535df8
 

 

IMG20220921133430
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع