أخبار عاجلة

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: تخريب نورد ستريم سيؤدى لاندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هيئة الإذاعة البريطانية تقرر إغلاق "BBC عربية" وخفض 382 وظيفة.. ارتفاع جديد بأسعار الغاز فى أوروبا

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: تخريب نورد ستريم سيؤدى لاندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هيئة الإذاعة البريطانية تقرر إغلاق "BBC عربية" وخفض 382 وظيفة.. ارتفاع جديد بأسعار الغاز فى أوروبا
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: تخريب نورد ستريم سيؤدى لاندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هيئة الإذاعة البريطانية تقرر إغلاق "BBC عربية" وخفض 382 وظيفة.. ارتفاع جديد بأسعار الغاز فى أوروبا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

ترامب: تخريب "نورد ستريم" سيؤدى لاندلاع الحرب العالمية الثالثة

حذرالرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من أن التخريب المزعوم لخطوط أنابيب الغاز الروسية نورد ستريم 1 و 2 في بحر البلطيق.

كندا تطالب رعاياها بمغادرة روسيا

طالبت الخارجية الكندية، الكنديين الذين يعيشون في روسيا والذين يحملون جنسية مزدوجة مغادرة البلاد.

الجارديان: هيئة الإذاعة البريطانية تقرر إغلاق بى بى سى عربية وخفض 382وظيفة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أعلنت عن خطط لخفض 382 وظيفة فى جميع أنحاء خدمتها العالمية، وبموجب الخطط الجديدة، سيتم أيضا إغلاق إذاعة "بى بى سى" العربية.

مجلس الشيوخ الأمريكى يقر حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 12مليار دولار

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 12مليار دولار، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

ألمانيا تكشف عن خطة بقيمة 200 مليار يورو لمواجهة أزمة الطاقة

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عن خطة بقيمة 200 مليار يورو لوضع حد لارتفاع أسعار الكهرباء والغاز، تتضمن إلغاء الضريبة المقترحة على الغاز على المستهلكين.

قائد الجيش اللبنانى: لن نسمح للوطن بالانهيار ونخوض معركة الاستقرار ضد الفوضى

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إن المؤسسة العسكرية لن تسمح للوطن أن ينهار، مؤكدا أن الجيش يخوض معركة الاستقرار ضد الفوضى والصمود ضد الانهيار.

السفارة الإيطالية لدى موسكو توصى رعاياها بمغادرة روسيا

نشرت السفارة الإيطالية لدى موسكو على موقعها على الإنترنت بيانا الخميس تضمن توصية للمواطنين الإيطاليين بمغادرة روسيا الاتحادية.

جنوب إفريقيا ترصد مليارات الدولارت مودعة فى حسابات لا يطالب بها أحد

أكدت هيئة مراقبة القطاع المالى فى جنوب إفريقيا تسجيل 5 مليارات دولار أصول مالية في مؤسسات تأمين وحسابات بنوك خاملة لفترة كبيرة ولا يطالب بها أحد.

بعد 10 أيام على جنازتها الرسمية.. الكشف عن شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

بعد مرور 10 أيام على الجنازة الرسمية للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، كشف الموقع الرسمي لـ"المحفوظات الوطنية في اسكتلندا"، النقاب عن شهادة وفاة الملكة إليزابيث.

الرئيس الفلسطينى يعقد اجتماعا مع قادة الأجهزة الأمنية والمحافظين

ترأس الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، اجتماعا ضم قادة الأجهزة الأمنية.

ألمانيا.. التضخم يواصل الارتفاع ويبلغ مستوى 10% من 7.9% الشهر الماضى

تسارع التضخم فى ألمانيا فى شهر سبتمبر الجارى، ووفقا للتقديرات الأولية صعد المؤشر إلى مستوى 10% على أساس سنوي من مستوى 7.9% تم تسجيله في الشهر السابق.

الخارجية الروسية تطالب الولايات المتحدة بتوضيح موقفها من حوادث "التيار الشمالى"

طالبت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم توضيحات لموقفها من حوادث "التيار الشمالي" والإقرار به.

حشود ضخمة لمشاهدة المثوى الأخير للملكة الراحلة اليزابيث فى قلعة وندسور

اصطف المئات من المعجبين الملكيين خارج قلعة وندسور حيث يفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ وفاة الملكة اليزابيث الثانية، وهى الفرصة الأولى للجمهور لمشاهدة المثوى الأخير.

الكويت: إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2022 وبدء أعمال الفرز

أغلقت صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة الكويتي، في فصله التشريعي ال 17، وذلك في تمام الثامنة مساء (بتوقيت المحلي للكويت).

مظاهرات فى المكسيك لتقنين الإجهاض

خرجت عدة مظاهرات فى المكسيك من أجل المطالبة فى الحق بالاجهاض الآمن من خلال تقنين الإجهاض فى البلاد، ونظمت المظاهرات الجمعيات النسائية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقى

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا فى اتجاه البحر الشرقى، فى ثالث استفزاز للشمال خلال هذا الأسبوع.

البنك المركزى العراقى يعلن تحقيق أكبر احتياطى فى تاريخها

أعلن البنك المركزى العراقى تحقيق أكبر احتياطى فى تاريخه برقم تجاوز 87 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

الخطوط الجوية الفنلندية تعلن الاستغناء عن 200 وظيفة

أعلنت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا "فين إير هى" أن الشركة تخطط للاستغناء عن حوالى 200 وظيفة على مستوى العالم بما فى ذلك 120 فى فنلندا.

بايدن يعلن ولاية فلوريدا منطقة منكوبة بسبب إعصار "إيان" المدمر

أعلن الرئيس الأمريكى جو بادين، ولاية فلوريدا، منطقة منكوبة بسبب إعصار "إيان" المدمر.

أمير الدنمارك يكشف مشاعر أطفاله بعد تجريدهم من ألقابهم الملكية

أكد الأمير يواكيم من الدنمارك، أن أطفاله الأربعة أصيبوا بالإحباط بسبب قرار جدتهم الملكة مارجريت لتجريدهم من ألقابهم الملكية.

المغرب يتولى رئاسة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقى ابتداء من أول أكتوبر

يتولى المغرب، التي تم انتخابه خلال القمة الـ 35 للاتحاد الإفريقي في فبراير 2022 عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي للفترة 2022-2025.

أسعار الغاز فى أوروبا ترتفع من جديد

ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا من جديد في تعاملات ، حيث جرى تداول العقود الآجلة للوقود الأزرق فوق مستوى 2000 دولار لكل الف متر مكعب، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

هجرة المناخ.. أسوشيتدبرس ترصد نزوح أكثر من مليون صومالى بسبب الجفاف

رصدت وكالة أسوشيتدبرس تداعيات أزمة التغير المناخى على ملايين من المشردين والجوعى فى الصومال، الذين اضطروا إلى النزوح بسبب الجفاف الشديد.

وزارة الاتصالات العراقية تنفى مزاعم قطع خدمة الانترنت

نفت وزارة الاتصالات العراقية، مزاعم قطع خدمة الانترنت فى العراق.

ألمانيا تحذر من أضرار مناخية من تسرب غاز الميثان بعد تسريب نورد ستريم

حذرت السلطات الألمانية من حدوث أضرار مناخية جسيمة من تسرب غاز الميثان بعد تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم 2 ، والذى يعد أكبر انفجار لغاز الميثان مسجل على الإطلاق، حسبما قالت صحيفة "اوى" الإسبانية.

كازاخستان تفتح ممرات خضراء لمواطنيها العالقين على الحدود مع روسيا‎‎

أكد وزير التجارة والتكامل فى كازاخستان سيريك تشومانجارين ، أنه من المقرر أن يتم فتح "ممرات خضراء" لمواطنى كازاخستان العالقين على الحدود بين البلاد وروسيا.

تحذيرات من توقف شبكات الهواتف المحمولة فى أوروبا عن العمل بحلول الشتاء

تواجه الدول الأوروبية انقطاع الاتصالات وتوقف شبكات الهواتف المحمولة فى الشتاء القادم وذلك بسبب أزمة الغاز الروسى، حسبما قالت شبكة يورونيوز الأوروبية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع