باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. فنلندا تحظر دخول السائحين الروس.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تطالب مجلس الأمن بإلغاء حق الفيتو.. باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. فنلندا تحظر دخول السائحين الروس.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تطالب مجلس الأمن بإلغاء حق الفيتو.. باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. فنلندا تحظر دخول السائحين الروس.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تطالب مجلس الأمن بإلغاء حق الفيتو.. باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

فنلندا تحظر دخول السائحين الروس بتأشيرات "شنجن"

أعلن وزير الخارجية الفنلندى بيكا هافيستو، أن فنلندا ستحظر السائحين الروس من دخول البلاد، ومن بينهم الذين يحملون تأشيرات "شنجن".

بريطانى يقتحم مباراة تنس ويضرم النار فى نفسه بسبب التغيرات المناخية.. فيديو

تسبب ناشط بيئى، فى حالة من الفوضى، خلال مباراة تنس بالعاصمة البريطانية لندن، عندما اقتحم الملعب وقد أضرم النار في نفسه، مما أدى إلى توقف مباراة ستيفانوس تيتيباس ودييجو شوارتزمان.

اشتباكات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال فى مناطق متفرقة بالضفة الغربية

وقعت اشتباكات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، فى مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

رئيسة وزراء نيوزيلندا تطالب مجلس الأمن بإلغاء حق الفيتو

طالبت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن مجلس الأمن في كلمتها خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإلغاء حق النقض الفيتيو لأعضاء المجلس الدائمين، بحسب "روسيا اليوم".

العراق.. مقتل داعشى أثناء محاولة تسلل بالأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقية، مقتل عنصر في تنظيم /داعش/ الإرهابي حاول التسلل بالوديان قادماً من إحدى الأوكار شمالي غربي راوه بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

فقدان 23 مواطنا صينيا إثر انقلاب قارب قبالة سواحل كمبوديا

أفاد مسئول كمبودى بفقدان 23 مواطنا صينيا إثر انقلاب قارب كانوا يستقلونه قبالة ساحل مدينة "سيهانوكفيل" الكمبودية.

ارتفاع عدد ضحايا مركب لبنان الغارق قبالة ساحل طرطوس السورية إلى 87 شخصًا

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني على حمية، ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الغارق قبالة ساحل طرطوس بسوريا إلى 87 شخصًا، فيما يتلقى 20 شخصًا من الناجين العلاج في أحد مستشفيات مدينة طرطوس.

باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

نشرت السلطات الباكستانية الآلاف من الأطباء والمسعفين الإضافيين في أسوأ المقاطعات المتضررة من الفيضانات في البلاد لاحتواء انتشار الأوبئة، حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" نقلا عن الأسوشيتيد برس.

العاهل السعودى: ذكرى "اليوم الوطنى" اعتزاز بأمجاد الوطن وفخر بمكانته ووحدته

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن ذكرى اليوم الوطنى تمثل الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ.

وصول حاملة طائرات نووية أمريكية إلى كوريا الجنوبية

وصلت حاملة الطائرات العاملة بالطاقة النووية التابعة للبحرية الأمريكية إلى كوريا الجنوبية، وذلك قبل انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين في البحر الشرقي للمرة الأولى منذ عام 2017.

الرئيس الفلسطينى من الأمم المتحدة: شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص قناص إسرائيلى

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إن "إسرائيل تجبر أعدادا من الفلسطينيين على هدم بيوتهم بأيديهم أو دفع ثمن هدمها"، مؤكدا أن الاحتلال يقوم بحملة مسعورة.

بولندا تستقبل 6.48 مليون شخص فروا من أوكرانيا منذ فبراير الماضي

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، أن البلاد استقبلت 6 ملايين و484 ألف شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

نيويورك تلجأ إلى الخيام لإيواء الأعداد المتزايدة من المهاجرين

قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه مع وجود أكثر من 10 آلاف طالب لجوء يتكسدون فى ملاجئ المشردين بمدينة نيويورك الأمريكية، فإن المدينة ستقيم مبان مؤقتة لاستيعاب الوافدين الجديد فى أيامهم الأولى.

الحكومة البريطانية تعلن تخفيض الضرائب لمعالجة أزمة تكاليف المعيشة

أعلنت الحكومة البريطانية عن تخفيضات فى أعلى معدل للضرائب وضرائب التأمين الوطنى ورسوم الدمغة، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان.

الأمم المتحدة تدعو لبنان للإسراع فى تشكيل الحكومة الجديدة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لبنان إلى الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية جديدة، وإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية.

ترامب يتعهد بترحيل الملايين من المهاجرين حال انتخابه رئيسا فى 2024

تعهد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بترحيل الملايين والملايين من المهاجرين لو تمت إعادة انتخابه فى عام 2024.

علماء صينيون يصممون قناع وجه يكتشف فيروسى الإنفلونزا وكورونا × 10 دقائق

طورت مجموعة من العلماء الصينيين قناع وجه يمكنه اكتشاف التعرض الفيروسي من خلال التحدث لـ10 دقائق مع شخص مصاب.

إعصار "فيونا" الهائل يجتاح برمودا ويتجه نحو كندا

اجتاح إعصار "فيونا" الهائل من الفئة الرابعة أرخبيل "برمودا"، أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية في شمال المحيط الأطلسي، مُسببًا أمطارا غزيرة ورياحًا عاتية في وقت مبكر.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع