"مكاسب المنتخب من ثلاثية النيجر" فيتوريا يطمئن الجماهير بانتصار مريح.. صلاح يرفع رصيده التهديفى لـ49 هدفًا.. مصطفى محمد يستعيد نغمة التهديف مع الفراعنة.. والوجوه الجديدة أبرز رهانات المرحلة

حقق المنتخب الوطني العديد من المكاسب من الفوز المريح على النيجر بثلاثية دون رد في المواجهة التي الفريقين، اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار مطلع العام بعد المقبل.

وجاء تشكيل منتخب مصر في أول ظهور للبرتغالي فيتوريا كالتالي: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، ورباعي الدفاع عمر جابر وأحمد حجازي و محمود حمدي الونش ومحمد حمدي، وفي الوسط طارق حامد و محمود حماده واحمد سيد زيزو، وثلاثي الهجوم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفي محمد.

91e6462b17.jpg

اليوم السابع يرصد في التقرير التالي أبرز هذه المكاسب:

صلاح يرفع رصيده التهديفي مع المنتخب

نجح الفرعون المصري محمد صلاح في تسجيل هدفين أمام النيجر، رافعا رصيده لـ49 هدفا دوليًا، ليبقى هدف واحد يفصله  عن الوصول لهدفه رقم "50" مع منتخب مصر بعدما سجل هدفه رقم "49". لاعب واحد فقط وصل إلى أكثر من 50 هدف هو حسام حسن المهاجم الأسطوري للفراعنة.

d303839490.jpg

فيتوريا يطمأن الجماهير على مشروعه

ظهر بوضوح أسلوب المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الذى طمأن الجماهير على مشروعه خلال لقاء النيجر، حيث قام الفريق بضغط كبير على المنافس، خاصة عند فقد الكرة، وهو ما يجعل استرجاع الكرات يتم بشكل أسرع.

وكون فيتوريا جبهات قوية من اليمين واليسار، وثنائيات بين اللاعبين أسفرت عن تكوين خطورة كبيرة على المنافس، وكانت هناك أيضًا تحركات من جانب اللاعبين وعدم الثبات على التواجد بأحد المراكز في الشق الهجومي وهو ما جعل هناك انسيابية بعض الشئ.

d082359877.jpg

مصطفى محمد يمارس هوايته في التسجيل

استعاد مصطفى محمد نغمة التهديف بقميص المنتخب، وسجل البلدوزر الهدف الثاني لمنتخب مصر في مرمى النيجر بالدقيقة 55 من المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة، جاء الهدف بعد تمريرة رائعة من إمام عاشور وضعت مصطفى محمد في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة ساقطة أعلى الخارس سكنت منتصف المرمى.

1650c53541.jpg

الوجوه الجديدة أبرز المكاسب

راهن فيتوريا على الوجوه الجديدة في المنتخب رغم أنه الظهور الأول، لكن المدرب البرتغالي فضل المغامرة وخوض التحديات مبكرًا، حيث شهد الخط الدفاعي مفاجأة واحدة بإراحة أحمد فتوح الظهير الأيسر ومشاركة محمد حمدى لاعب بيراميدز بدلا منه فى هذا المركز.

وفى خط الوسط عاد طارق حامد للتشكيل الأساسي للمنتخب ليحمل قميص الفراعنة بعد غياب قارب سنة كاملة، حيث كانت آخر مشاركاته أمام ليبيا فى أكتوبر الماضي، ودفع فيتوريا بجواره بالوجه الجديد محمود حمادة لاعب فاركو، وهو أكبر مفاجآت التشكيل حتى الآن، على حساب إمام عاشور وحمدي فتحي، فضلا عن إشراك زيزو كلاعب وسط ثالث بدلا من الجناح.

202209230921502150.jpg

وضمت قائمة الفراعنة لمواجهة منتخبي النيجر وليبيريا 27 لاعبًا وهم: "في حراسة المرمى: محمد الشناوي ، أحمد الشناوي ، محمد صبحي، وفي في الدفاع: كريم فؤاد ، عمر جابر، محمد عبد المنعم ، علي جبر، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش ، أسامة جلال ، محمد حمدي، وفي في الوسط: حمدي فتحي ، طارق حامد ، أيمن أشرف ، محمود حمادة، إمام عاشور ، إسلام عيسى، أحمد سيد زيزو ، محمد إبراهيم، وفي في الهجوم: محمد صلاح، عبد الرحمن مجدي، أحمد حسن كوكا ، مروان حمدي ، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.

33ec450d79.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع