أخبار عاجلة

زينب عبد اللاه تكتب: شموع ماجدة الرومى وهدايا شريف مدكور.. الفنانة أنارت طريق الموت بعد وفاة الراسى والإعلامى خفف ألام ضحايا الحروق يوم ميلاده.. هكذا تأثر الأطفال بالمبادرات فهل يعرف النجوم تأثيرهم فى الجمهور؟

وسط الأحداث المزدحمة وضجيج التريندات وتزاحم الأخبار برزت خلال الأيام الماضية مبادرتان لفتا الانتباه واستوجبتا أن نقف أمامهما بعض الوقت لنلتقط الأنفاس ونستريح قليلاً من تسارع الأخبار المثيرة للقلق والاستفزاز والمخاوف والجدل والاختلافات.

إحدى هاتين المبادرتين أطلقتها الفنانة الجميلة والمطربة الكبيرة الرقيقة ماجدة الرومى التى أرادت أن تترجم حزنها على وفاة المطرب اللبنانى الشاب جورج الراسى عملياً بمحاولة منع المزيد من الحوادث على طريق الموت الذى شهد وفاة الراسى بسبب اصطدام سيارته بحاجز أسمنتى، وعدم وجود وسائل إنارة كافية على هذا الطريق، فتكفلت الرومى بتأهيل وإنارة وإصلاح هذا الطريق على نفقتها لمنع وقوع المزيد من الحوادث.

 والمبادرة الثانية تلك التى أطلقها الإعلامى المحبوب شريف مدكور الذى أراد أن يحتفل بعيد ميلاده الخمسين بطريقة مختلفة فدعا عدداً من أصدقائه الفنانين والإعلاميين إلى حفل بمنزله وطلب منهم أن يتبرعوا بقيمة الهدايا التى يريدون تقديمها له لصالح مستشفى وضحايا الحروق فى لفتة وفكرة جديدة لتشجيع الناس على دعم ومساندة الأعمال الخيرية والفئات التى تحتاج المساعدة،  فتلقت المستشفى تبرعات تتجاوز 120 ألف جنيهاً من أصدقاء شريف مدكور الذين حضروا حفل عيد ميلاده، فضلاً عن تبرعات أخرى من مواطنين أعجبتهم الفكرة التى تبناها عدد من الأطفال وقرروا تطبيقها فى احتفالات أعياد ميلادهم.

987dd97a-56c7-4ded-8467-07ecaf0171b9

"ما جيت صادق دموع، ولا دين الظلام ، جيت إهدي العتمة شموع" ..كتبت الفنانة الرقيقة الجميلة ماجدة الرومى هذه الكلمات بأحد المنشورات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لتعلن من خلالها عزمها تبنى مبادرة إصلاح الطريق الدولية بين لبنان وسوريا والذى شهد مصرع جورج الراسى، تلك العبارة لخصت الدور الإجتماعى والإنسانى للفنان والنجم المشهور،  أن يضيئ الشموع وينير حياة الناس وأن يكون قدوة ونموذجاً لمحبيه وجمهوره الذى يتأثر به فيكون لأفعال هذا النجم مردوداً واسعاً لدى الملايين خاصة إن كان نجماً محبوباً وله شعبية واسعة.

ونشرت الفنانة الكبيرة ذات الجماهيرية الواسعة صوراً تبين أعمال الإنارة والإصلاحات على هذا الطريق وتثبيت إشارات تحذيرية وأضواء لتجنب الحوادث في المناطق الخطرة منه ، تحت إشراف قسم الهندسة في الجيش اللبناني، حيث تكفلت الفنانة ماجدة الرومى بتكلفة إصلاح وإنارة الطريق منعا لتكرار الحوادث عليه وليكون الطريق آمناً بعد وضع وسائل الإنارة والإشارات لتحذير السائقين من الخطر، واتخاذ كل الاحتياطات لتجنب الحوادث عليه، ولذلك وجهت أسرة الراحل جورج الراسى الشكر العميق للفنانة الرقيقة على هذه المبادرة.

ولم تكن هذه المبادرة هى الوحيدة التى قامت بها الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى صاحبة السجل الحافل بالأعمال الخيرية والمبادرات الإنسانية فى كل أنحاء الوطن العربى، بل سبقتها عشرات المبادرات والأعمال الخيرية التى تبنتها الرومى وعشرات الحفلات التى خصصت عائدها لأعمال الخير ومساعدة المحتاجين ، ومنها ما قامت به فى مصر عامم 2019 عندما أحيت حفلاً غنائياً كبيراً تحت رعاية إحدى الجمعيات الخيرية لتذهب أرباح هذا الحفل بالكامل لتنفيذ عدد من المشروعات الخيرية بالصعيد، وزارت الرومى مدينة أرمنت بالأقصر وعدد من المناطق الفقيرة وتبنت حملات لمساعدة الأسر البسيطة وبناء مستشفى خيرى، كما سبق وتبرعت الفنانة الرقيقة بعائد عدد من ألبوماتها لصالح العديد من الأعمال الخيرية فى مناطق مختلفة بالعالم العربى، و أحيت العديد من الحفلات التى تبرعت بعائدها لأعمال الخير ومنها حفل فى الأردن لدعم الطلبة المحتاجين، حيث تعتبر النجمة الكبيرة ماجدة الرومى الأعمال الخيرية والإنسانية منهجاً جزءً من حياتها وأهدافها ورسالتها.

5394595c-1ba6-4d21-becf-9331bf518180

وهو ما يفعله الإعلامى شريف مدكور بشكل دائم فى الخفاء والعلن، حيث يتبنى العديد من المبادرات والأفكار الداعمة لأعمال الخير ومساعدة المحتاجين، ومنها الفكرة المبتكرة التى نفذها فى عيد ميلاده هذا العام واحتفاله بأنه أتم 50 عاماً.

شريف الذى تحدث عن فكرته على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك لتكون حافزاً لغيره قال :" النهاردة كان عيد ميلادي الخمسين عملت حفلة في بيتي وعزمت حبايبي، وطبعا عيد ميلاد يعني هتجيلي هدايا بس انا فكرت إن الهدية تبقى حاجة تانية خالص، فكرت ان الهدية تروح لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، واتفقت مع ضيوفي انهم يتبرعوا للمستشفى بقيمة الهدية اللي كانوا هيجيبوهالي، فالناس بتوع المستشفى بقوا واقفين على مدخل البيت بياخدوا التبرعات من الناس، والنتيجة: ١٢٠ ألف جنيه تقريبا اتجمعوا لصالح المستشفى"

ولاقت هذه الفكرة التى أطلقها الإعلامى شريف مدكور قبولاً كبيراً حيث تم تداول تفاصيلها على نطاق واسع وعلق عليها العديد من الفنانين والمشاهير، ومنهم الفنانة كندة علوش التى قالت :"والله كنت عايزة أعمل الفكرة دي بس هو سبقني ربنا يجعلها في ميزان حسناته.. بس أنا لسة هعمل زيه".

وحضر الحفل عدد كبير من أصدقاء شريف مدكور، ومنهم الفنانة ريهام عبد الغفور والإعلاميات منى الشاذلي وسالي عبدالسلام وإنجي علي وريهام إبراهيم ومراد مكرم، والمطرب عمر كمال.

c257786e-a66e-4a61-aa47-194cf81669f0

وعلق شريف مدكور على نجاح الفكرة قائلاً :" أنا مبسوط ، وشكرا لكل حبايبي اللي شرفوني ونوروني وادوني هدية حلوة لصالح مستشفى بترجع الابتسامة على وشوش الناس"، ولم يكتف مدكور بهذه الرسالة الإنسانية،  بل حرص على توصيل العديد من الرسائل ومنها تشجيع المنتج الوطنى حيث حرص على الإعلان عن أن البدلة التى ارتداها فى عيد ميلاده والنظارة التى يرتديها والتى لاقت إعجاب الكثيرين صناعة مصرية ، وذلك دعماً للصناعات الوطنية .

وتوالت ردود الأفعال على الفكرة التى أطلقها شريف مدكور فى عيد ميلاده خاصة لدى عدد من الأطفال الذين نشر مدكور الصور التى أرسلوها له أو أرسلتها أمهاتهم والتى تؤكد تبنيهم هذه الفكرة ، ومن هذه الصور صورة لطفل أثناء وجوده وتبرعه لمستشفى سرطان الأطفال أرسلتها أمه مع رسالة بأن ابنها قرر أن يرسل لشريف صورة من كل مكان سيذهب ليتبرع فيه، ورسالة من أم تؤكد أنها شرحت الفكرة لابنها الذى يبلغ من العمر 7 سنوات ، فقرر الطفل تنفيذها فى عيد ميلاده وأن يتبرع هو وأصدقائه من مصروفهم لنفس المستشفى التى تبرع لها أصدقاء شريف ، مع تعبيرها عن الشكر للرسالة المحترمة التى وصلت للأطفال والكبار من خلال هذه المبادرة التى أطلقها الإعلامى المحبوب، فيما أرسل العديد من المواطنين لشريف مدكور صور إيصالات تبرعاتهم لمستشفى الحروق مع تهنئتهم بعيد ميلاده.

هكذا تكون الرسالة السامية والدور الإنسانى للنجم الذى يستطيع أن يغير مجتمعه ويؤثر فى جمهوره تأثيراً إيجابياً ، بإطلاق وتبنى مبادرات تنفع الناس وتمكث فى الأرض وتنمى مشاعر الرحمة والقيم والمبادئ الإنسانية، وهكذا يمكن أن يتغير المجتمع للأفضل وتتلاشى العديد من السلبيات، وهكذا نتمنى أن نرى كل المشاهير على خطى ماجدة الرومى وشريف مدكور،  نجوم تهدى العتمة شموع.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع