الكلام فى التريند على إيه؟.. الجمهور ينتظر أول مباراة ودية لمنتخب مصر مع النيجر تحت قيادة فيتوريا.. التعليم تحسم الجدل بشأن شائعة تأجيل الدراسة.. ونجوم الفن والمشاهير يروون مواقف إنسانية للراحل هشام سليم

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

أول مباراة ودية لمنتخب مصر مع النيجر تحت قيادة فيتوريا

فى البداية، يخوض منتخب مصر تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، أولى مبارياته الودية، أمام النيجر، فى الثامنة مساء اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار مطلع العام بعد المقبل.

منتخب مصر
منتخب مصر

ويسعى البرتغالي إلى الاستقرار على القوام الأساسي للمنتخب الوطني قبل بداية الفعاليات الرسمية في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية القادمة، حيث شهدت قائمة المنتخب تواجد سبعة محترفين في مقدمتهم النجم العالمي محمد صلاح إلى جانب محمود حسن تريزيجية وطارق حامد وأحمد حجازي ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعمر مرموش.

وواصل المنتخب الوطني تدريباته على مرحلتين الأولى من 13 وحتى 17 سبتمبر الجاري، والثانية من 19 وحتى أمس الخميس، استعدادا لمباراة النيجر، وخاض تدريبات أخر يومين بكامل نجومه بعد اكتمال صفوفه بالمحترفين السبعة، ولاعبي الزمالك، ويختتم معسكره الحالي بمواجهة مالاوي الثلاثاء المقبل.

وأعلن اتحاد الكرة طرح تذاكر المباراتين الوديتين لمنتخب مصر أمام النيجر وليبيريا المحدد لهما يومي 23 و27 سبتمبر الجاري بإستاد الإسكندرية، عبر موقع شركة تذكرتي وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

التعليم تحسم الجدل بشأن شائعة تأجيل الدراسة

على جانب آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا صحة لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد، مشددة على أن الدراسة تبدأ 1 أكتوبر المقبل فى المدارس الرسمية والخاصة بكافة أنواعها.

ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

- ينطلق العام الدراسى الجديد لطلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر 2022.

خليك واعى الدراسة فى وقتها

خليك واعى الدراسة فى وقتها

- مدة العام الدراسى الجديد تصل لقرابة 35 أسبوعا دراسيا.

- بدء الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلي الخميس 26 يناير 2023.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023.

- بدء الفصل الدراسى الثانى السبت 11 فبراير 2023 إلي الخميس 8 يونيو.

- بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.

العديد من نجوم الفن والمشاهير  يرون مواقف إنسانية للراحل هشام سليم

وفنيًا، بعد رحيل النجم هشام سليم عن عالمنا أمس الخميس 22 سبتمبر، حرص العديد من نجوم الفن والمشاهير على روي مواقف إنسانية في حياة الفنان الراحل الذي توفي عن عمر يناهز 64 عامًا، ليكشفوا عن الجانب الإنساني لابن صالح سليم، وسط حالة من الحزن التي أصابت الوسط الفني.

feb9f60c57.jpg

وكتبت الفنانة نشوى مصطفى، عبر حسابها بموقع "فيس بوك" إن هشام سليم عندما علم بأن شريهان اشترت شقة للفنانة الراحلة ثريا إبراهيم وقت أن شاركتها بطولة مسرحية "شارع محمد علي" في التسعينيات من القرن الماضي، عرض عليها هشام سليم المشارك في بطولة المسرحية أيضًا أن يشتري الأثاث لها، لكنها كانت اشترته بالفعل ومازحته بأن طلبت منه أمرًا أخر.

وأضافت نشوى مصطفى: كشفت له ثريا إبراهيم وهو تمازحه أنها تتمنى أداء فريضة الحج، وفوجئت بالفعل في اليوم التالي بأن هشام سليم تكفل بمصاريف الحج وحجز لها تذاكر السفر، كما أعطاها مصروفا لكي يساعدها في الانفاق على نفسها في الحج.

تدوينه نشوى مصطفى
تدوينه نشوى مصطفى

كما حكى الفنان حسام داغر عن موقف إنساني آخر فعله معه هشام سليم، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك مودعا الفنان الراحل إنه سانده وقت أزمته عندما تم حذف مشاهد له بفيلم "كلام في الحب" وكان أول فيلم يشارك به، إذ فوجيْ بالأمر وخرج باكيًا من قاعة السينما ليجد هشام سليم يحضنه ويطالبه بالصبر والتحمل.

وتذكر حسام داغر موقفا آخر لـ هشام سليم دافع فيه عنه عندما اعترض مخرج أحد المسلسلات المشارك بها على ذهابه إلى المسرح رغم ارتباطه بعرض مسرحي، إذ أعطى النجم الراحل درسا للمخرج وقتئذ بعد أن سخر من فكرة مشاركة الفنان في مسرحية، وذكره بأن والده في الأساس كان يعمل موظفا في مسرح الدولة، وأن هناك قاعدة تقول: المسرح يلغي التصوير، والتصوير يلغي البروفة".

تدوينه حسام داغر
تدوينه حسام داغر

وأيضًا سبق أن شارك هشام سليم في العديد من الأعمال الخيرية، ومنها زيارة مائدة خيرية بإحدى القرى بالإسكندرية، إذ كان الفنان الراحل مهتما بعالم البسطاء ومساعدتهم، وتربى على ذلك منذ طفولته، إذ كان حريصًا على أن يذهب مع مربيته إلى الحى البسيط الذي تسكن فيه ويقضى معها أوقاتا طويلة ويشارك في العديد من المناسبات هناك.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع