مواقف إنسانية فى حياة هشام سليم يرويها أصدقاؤه.. تكفل بمصاريف الحج للفنانة ثريا إبراهيم.. ساند حسام داغر بعد أزمة "كلام في الحب".. شارك في العديد من الأعمال الخيرية.. والحزن يخيم على نجوم الفن

بعد رحيل النجم هشام سليم عن عالمنا أمس الخميس 22 سبتمبر، حرص العديد من نجوم الفن والمشاهير على روي مواقف إنسانية في حياة الفنان الراحل الذي توفي عن عمر يناهز 64 عامًا، ليكشفوا عن الجانب الإنساني لابن صالح سليم، وسط حالة من الحزن التي أصابت الوسط الفني.

وكتبت الفنانة نشوى مصطفى، عبر حسابها بموقع "فيس بوك" إن هشام سليم عندما علم بأن شريهان اشترت شقة للفنانة الراحلة ثريا إبراهيم وقت أن شاركتها بطولة مسرحية "شارع محمد علي" في التسعينيات من القرن الماضي، عرض عليها هشام سليم المشارك في بطولة المسرحية أيضًا أن يشتري الأثاث لها، لكنها كانت اشترته بالفعل ومازحته بأن طلبت منه أمرًا أخر.

وأضافت نشوى مصطفى: كشفت له ثريا إبراهيم وهو تمازحه أنها تتمنى أداء فريضة الحج، وفوجئت بالفعل في اليوم التالي بأن هشام سليم تكفل بمصاريف الحج وحجز لها تذاكر السفر، كما أعطاها مصروفا لكي يساعدها في الانفاق على نفسها في الحج.

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

 

كما حكى الفنان حسام داغر عن موقف إنساني آخر فعله معه هشام سليم، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك مودعا الفنان الراحل إنه سانده وقت أزمته عندما تم حذف مشاهد له بفيلم "كلام في الحب" وكان أول فيلم يشارك به، إذ فوجيْ بالأمر وخرج باكيًا من قاعة السينما ليجد هشام سليم يحضنه ويطالبه بالصبر والتحمل.

وتذكر حسام داغر موقفا آخر لـ هشام سليم دافع فيه عنه عندما اعترض مخرج أحد المسلسلات المشارك بها على ذهابه إلى المسرح رغم ارتباطه بعرض مسرحي، إذ أعطى النجم الراحل درسا للمخرج وقتئذ بعد أن سخر من فكرة مشاركة الفنان في مسرحية، وذكره بأن والده في الأساس كان يعمل موظفا في مسرح الدولة، وأن هناك قاعدة تقول: المسرح يلغي التصوير، والتصوير يلغي البروفة".

حسام دافر
حسام داغر

 

وأيضًا سبق أن شارك هشام سليم في العديد من الأعمال الخيرية، ومنها زيارة مائدة خيرية بإحدى القرى بالإسكندرية، إذ كان الفنان الراحل مهتما بعالم البسطاء ومساعدتهم، وتربى على ذلك منذ طفولته، إذ كان حريصًا على أن يذهب مع مربيته إلى الحى البسيط الذي تسكن فيه ويقضى معها أوقاتا طويلة ويشارك في العديد من المناسبات هناك.

الأمر لم يتوقف عند الفنانين وزملائه في الوسط الفني فقطـ بل إن العديد من زملائنا الصحفيين شاركوا قصص مؤثرة لهشام سليم معهم، تتلخص في أنه كان ودودا للغاية عند مقابلتهم أو إجراء حوارات صحفية معهم، وكانوا يفاجئوا بكم الحب والترحاب الذي يستقبلهم به.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع