أخبار عاجلة

شاطئ العائلات بالغردقة يستقبل المواطنين بعد تطويره بتكلفة 70 مليون جنيه.. يضم مدرجات للاستمتاع بمنظر البحر وأكشاك تجارية وشمسيات ومقاعد وممشى خرساني.. وعلامات بحرية لتحديد أماكن السباحة.. صور


يستقبل، شاطئ عام رقم 4 المعروف بشاطئ ميريت وشاطئ العائلات بالغردقة، المواطنين بداية من اليوم بعد افتتاحه من قبل محافظ البحر الأحمر عقب الانتهاء من تطويره من خلال شركة المقاولون العرب، واشراف جهاز الاسكان والتعمير بالبحر الأحمر .

التكلفة الاجمالية للمرحلة الثانية من تطوير الشاطئ اقتربت من 70 مليون جنيه، والمرحلة الاولي كانت تطوير الكورنيش المطل علي الشاطئ بعد زيادة طوله إلى 800 متر وعرض 7 أمتار، ووضع مظلات ومقاعد وشبكة اناره بالكورنيش .

وتم إنشاء ممشى خارجي انترلوك به وكافتريات وأكشاك تجارية ومطاعم، ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه، وجزء خاص بالشماسي وممشي من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ.

من جانبه قال المهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر ، إن المساحة الإجمالية للشاطئ العام رقم 4 بالغردقة تبلغ نحو 50 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الجزء الأول للمرحلة الثانية والذي تم افتتاحها قرابة 15 ألف متر مربع، و أن التكلفة المبدئية لأعمال تطوير الجزء الأول بالمرحلة الثانية

واضاف رئيس جهاز الاسكان والتعمير إلى أن تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى للشاطئ بالممشى بطول 800 متر، وتم افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي الماضي وشملت  أعمال التطوير بها عمل برجولات، وأرضيات وأماكن لجلوس المارة للاستمتاع بمشاهدة جمال وطبيعة البحر الأحمر، كما تم زيادة عرض الرصيف إلى 7 متر ليستوعب أكبر عدد من الجمهور والمارة مع عمل برجولات لجلوس المواطنين والاستماع بجمال البحر.

من جانبه قال أشرف فؤاد مدير الشاطئ إنه تم تحديد سعر تذكرة الدخول للشاطئ بـ 25 جنيها للفرد الواحد، وتم الاستعداد لاستقبال المواطنين بوضع علامات بحرية لتحديد أماكن العمق والسباحة علي الشاطئ، وذلك بالتنسيق مع الجهات البحرية المختصة في ذلك الأمر .

وأضاف مدير الشاطئ في تصريحات خاصة، أن الشاطئ يضم غرفة كاميرات لمراقبة الشاطئ والاسوار والبوابات، وكذلك الكافتيريات والمطاعم، موضحا أن عملية التطوير بالشاطئ شملت عدد كبير من اعمال التطوير بجانب الشمسيات والمقاعد الجديدة .

وتابع: إن سعر تذكرة الدخول مناسب جدا لمحدودي الدخل ، وسيخفف الضغط علي شاطئ النادي الاجتماعي الذي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خاصة في الاجازات الاسبوعية والرسمية.

وفي مدينة رأس غارب تم فتح كورنيش غارب الجديد أمام المواطنين بعد اعمال التطوير التي تمت، والذي يعد المتنفس الأهم والأشهر لاهالي مدينة رأس غارب ، وتمت أعمال التطوير بكورنيش مدينة رأس غارب بتمويل من وزارة السياحة والآثار، حيث تم تطويره ليصبح طوله 1300 متر كمرحلة أولى، وتم رصد 5 مليون جنيه لأعمال التطوير بالمرحلة الثانية
 
وقام بعملية التطوير جهاز التعمير والاسكان بمحافظة البحر الأحمر، وتم التأكيد على تحقيق معايير الجودة العالية في الإنشاء مع مراعاة الموصفات القياسية، و تم تركيب مقاعد ومظلات لرواد الكورنيش من الأهالي والزوار.
 
والهدف الأساسي من تطوير كورنيش مدينة رأس غارب  سعي المحافظة لفتح متنفس طبيعي وترفيهي للمواطنين بغارب، وبكل مدن المحافظة، خاصة مع الثروة الطبيعية والجمالية التي تمتلكها البحر الأحمر.

بدأ-شاطئ-ميريت-باستقبال-المواطنين-بعد-التطوير
بدأ-شاطئ-ميريت-باستقبال-المواطنين-بعد-التطوير

 

تبراج-الانقاذ-فى-شاطئ-ميريت
تبراج-الانقاذ-فى-شاطئ-ميريت

 

تطوير-شاطئ-عام-رقم-4
تطوير-شاطئ-عام-رقم-4

 

تطويره-بتكلفة-اقتربت-من-70-مليون-
تطويره-بتكلفة-اقتربت-من-70-مليون-

 

شاطئ-عام-رقم-4-بعد-تطويره-
شاطئ-عام-رقم-4-بعد-تطويره-

 

شاطئ-ميريت-بعد-تطويره-
شاطئ-ميريت-بعد-تطويره-

 

شمسيات-ومظلات-فى-اغلب-مناطق-الشاطئ
شمسيات-ومظلات-فى-اغلب-مناطق-الشاطئ

 

مقاعد-للاستمتاع-بالبحر-
مقاعد-للاستمتاع-بالبحر-

 

مقاعد-وشمسيات-الشاطئ
مقاعد-وشمسيات-الشاطئ

 

ممشي-خرساني-داخل-الشاطئ
ممشي-خرساني-داخل-الشاطئ


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع