خلافات نجوم عالميين وعلامات تجارية.. كلوى كارداشيان فى المحكمة بسبب بناطيل جينز.. كايلى جينر متهمة بسرقة تصميمات.. تايلور سويفت تدخل خلاف مع متجر افتراضى.. وصدام ديزنى وبيكسار بعد سرقة شخصية رجل الثلج فى frozen

لا تسير الأمور دائما علي ما يرام بين شركات الملابس والعلامات التجارية عموما وبين النجوم العالميين، فكلًا منهم له مطالبه الخاصة ووجهة نظره فى الملكية الحقوقية لبعض التفاصيل والتصميمات، والتي من الممكن أن تصل إلى حد الخلافات بل والقضايا أمام المحاكم، وفي هذا التقرير نرصد 5 خلافات وبين نجوم وشركات أزياء وبين شركات انتاج وبعضها.

كلوي كارداشيان

دخلت إحدى شقيقات عائلة كارداشيان في خلاف مع العلامة التجارية Good American والتي تصمم أزياء من قماش الجينز، وعملت كلوى كارداشيان، كوجه إعلاني لهم فترة بما فيها فترة حملها، لكن يبدو أن الوفاق لم يستمر حيث رفعت العلامة دعوى قضائية علي كلوى، في لوس أنجلوس، على الرغم من قولها إن الادعاء "كاذب بشكل صارخ"، واستمرت الخلافات حتى استقرت كارداشيان أخيرًا على اتفاق خاص مع العلامة التجارية.

كلوي كاردشيان
كلوي كاردشيان

كايلي جينر

مازالت الخلافات بين النجوم والعلامة التجارية واقعة في عائلة كادرشيان، والخلاف هذه المرة بين كايلي جينر والعلامة التجارية Plugged NYC، حيث أدعت العلامة أن فريق جينر طلب تصميمات معينة للنجمة من تصميمات العلامة وبعد شهر عدلت كايلي علي التصميمات وارتدها دون علم العلامة وهو ما اعتبرته العلامة التجارية سرقة لتصميماتها.

كيلي جينير
كيلي جينير

بيلا ثورن

كذلك، زعمت علامة Filthy Fangs لمستحضرات التجميل، أن الممثلة وعارضة الأزياء بيلا ثورن، سرقت تصميمات وألوان العلامة واستخدمتها في علامتها الخاص في مستحضرات التجميل، وأدرك المعجبون أوجه التشابه في التغليف والظل ودعوا "بيلا" على وسائل التواصل الاجتماعى، الاعتراف بالأمر، في حين زعمت ثورن، أن الشركتين لديهما نفس الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل وهو ما تسبب في هذا التشابه.

بيلا ثيرون
بيلا ثيرون

تايلور سويفت

وعندما أعلنت تايلور سويفت عن ألبومها فولكلور، في عام 2020، أعلنت مالكة متجر The Folklore وهو متجر علي الإنترنت، يقدم أفضل العلامات التجارية المعاصرة لأفريقيا، أن اسم الألبوم مستوحى من علامتها"، وبعد الاتهامات، تعهدت تايلور سويفت بدعمها لمتجر فولكلور، وفي النهاية غيرت تايلور شعار الألبوم وتخلت عن دعم المتجر.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

أولاف من فيلم frozen

ويبدو أنه ليس الشخصيات الواقعية هى من تدخل خلافات فقط بسبب حقوق الملكية، وهذه المرة تم سرقة شخصية من أشهر الشخصيات الكرتونية وهو أولاف رجل الثلج فى فيلم frozen، فمن المفترض أن ديزني قامت بابتكار شخصية أولاف في فيلمThe Snowman ، لتظهر نفس الشخصية فى فيلم frozen، والشخصيتين رجل ثلج ولديهم نفس الجزرة مكان الأنف وهو ما أحدث خلاف بين ديزني وبكسار.

اولاف
أولاف

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع