أخبار عاجلة

اللواء أحمد كساب لـ"اليوم السابع": التقديم لكلية الشرطة إلكترونيا هذا العام تسهيلا على الطلاب.. وأولياء الأمور يستطيعون متابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.. وكشف الهيئة تحريري وشفوي وتيسيرات للطلاب.. فيديو

اللواء أحمد كساب لـ"اليوم السابع": التقديم لكلية الشرطة إلكترونيا هذا العام تسهيلا على الطلاب.. وأولياء الأمور يستطيعون متابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.. وكشف الهيئة تحريري وشفوي وتيسيرات للطلاب.. فيديو
اللواء أحمد كساب لـ"اليوم السابع": التقديم لكلية الشرطة إلكترونيا هذا العام تسهيلا على الطلاب.. وأولياء الأمور يستطيعون متابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.. وكشف الهيئة تحريري وشفوي وتيسيرات للطلاب.. فيديو

أكد اللواء دكتور أحمد كساب مدير الإعلام بأكاديمية الشرطة السابق، أن الأكاديمية تسعى لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بها، من خلال المفاضلة بينهم بعد خضوعهم للعديد من الاختبارات، والتقديم لكلية الشرطة إلكترونيا هذا العام تسهيلا على الطلاب، ويستطيع أولياء الأمور متابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.

 

وأضاف "كساب" في حواره لـ"اليوم السابع"، أنه تم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام، بدءا من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر، للحاصلين على الثانوية وخريجي الجامعات للعام الماضي، ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية لهذا العام.

 وأوضح "كساب"، أنه يشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

وحول الاختبارات التي يخضع لها الطلاب بأكاديمية الشرطة، أكد "كساب" أن الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة يخضعون لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختبارى المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول ـ 90 "، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، كما يخضع الطلاب للكشف الطبى، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم فى حالة رسوبه الحق فى الإعادة لمرة واحدة فقط، بينما يتم إجراء الكشف النفسى أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار، ويؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه، ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذه الاختبارات، ثم يأتى عقب ذلك اختبار الهيئة.

 وبشأن المزايا التي يحصل عليها الملتحقون بكلية الشرطة، أكد "كساب" أنهم يتمتعون بالعديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراك فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية "المصايف- الحج- العمرة –الرحلات"، رعاية ثقافية" السماح بالدراسات العليا والبعثات".

 وبشأن التيسيرات المقدمة للطلاب، أكد "كساب" أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بتقديم عدة تيسيرات للطلاب الراغبين فى التقدم للالتحاق بكلية الشرطة، أبزرها طباعة كتيب يحتوى على جميع الإجراءات اللازمة للتقدم للالتحاق وكافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم ويتم تسليمة ضمن ملف الالتحاق، ويتم إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور فى متابعه نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة، فضلًا عن توفير منافذ لاستخراج الوثائق المطلوبة من المتقدمين "صحف الحالة الجنائية- القيد العائلى"، وتوفير منافذ لبيع "الطوابع والدمغة، نسخ الأوراق، التصوير الفوتوغرافى الفوري"، واعداد مركز لخدمة الطلبة المتقدمين داخل لجان قبول الطلبات للتيسير عليهم.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع