أخبار عاجلة
أرسنال ضيفًا على بودو جليمت في الدوري الأوروبي -

العالم هذا الصباح.. رجال الإنقاذ يكافحون للسيطرة على حرائق غابات فى فرنسا.. مخاوف فى أوروبا إثر جفاف الأنهار بإيطاليا وفرنسا والبرتغال.. فوز ريال مدريد على ألميريا فى انطلاقة الدورى الإسباني.. فيديو وصور

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى..

رجال الإنقاذ يكافحون للسيطرة على حرائق غابات فى فرنسا

شهدت الغابات الفرنسية إشتعالا متواصلا للنيران وحاول رجال الإطفاء استخدام  طائرات رش المياه لاحتواء الحريق بمنطقة جيروند بجنوب غرب البلاد، والذى أجبر آلاف الأشخاص على ترك منازلهم  وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا

 

فيما أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن الدول الأوروبية تهب لإنقاذ فرنسا، وأكد مكتب الرئيس وصول طائرتى إطفاء يونانيتين، إضافة لطائرتين سويديتين و64 رجل إطفاء من ألمانيا و146 رجلا آخر من بولندا ومزيدا من رجال الإطفاء من النمسا ورومانيا سيصلون إلى البلاد، وتعانى غابات أوروبا هذا الصيف من الحرائق الكبيرة بفعل موجات الحر المتتالية التى اجتاحت القارة وسُجلت خلالها درجات حرارة قياسية.

 

 

 

حرائق الغابات فى فرنسا عرض مستمر
حرائق الغابات فى فرنسا عرض مستمر
حرائق الغابات فى فرنسا
حرائق الغابات فى فرنسا
حرائق الغابات ومحاولات السيطرة
حرائق الغابات ومحاولات السيطرة

 

 

مخاوف فى أوروبا إثر جفاف الأنهار فى إيطاليا وفرنسا والبرتغال

 

 

من نهر بو بإيطاليا إلى مينو بالبرتغال مرورا بالراين في ألمانيا ، تعانى أنهار أوروبا من أسوأ موجة جفاف خلال الـ70 عاما الماضية، مع قلة الامطار وارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى انخفاض كبير في منسوب المياه ، حتى ظهرت ما أطلق عليه "أحجار الجوع" .

 

ويعتبر العديد من الخبراء "احجار الجوع" أنها تحذير من الأجداد الذين عانوا من الجفاف في الأونة القديمة بفترات من البؤس القادمة بسبب تغيير المناخ، حيث أنها منحوت عليها رسائل من الشعوب القديمة عن الكوارث التي كانت ناجمة عن نقص المياه وتذكير بالصعوبات التي عانوا منها أثناء فترات الجفاف، وفقا لصحيفة "ميلينو" الإسبانية.

 

وأكد خبراء أن هذه النقوش تعود إلى عقود وقرون، موثقة منذ القرن الثالث عشر حيث وضعت نقوش وكتابات لتسجيل المستوى الذى وصلت إليه المياه خلال الفيضانات ، ويرجع تاريخ أقدم نقش تم العثور عليه في حوض نهر إلبه إلى عام 1616 وهو باللغة الألمانية وترجمته "إذا رأيتني أبكي".

 

 

أحجار الجوع
أحجار الجوع
انحسار المياه
انحسار المياه

 

 

 

فوز ريال مدريد على ألميريا فى انطلاقة الدوري الإسباني

 

 

قلب فريق ريال مدريد الطاولة ضد نظيره ألميريا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ألعاب البحر الأبيض المتوسط" بالجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني.

 

وجاء الهدف الأول لصالح ألميريا، عبر اللاعب لارجي رامزاني في الدقيقة 6 من عمر المباراة، من هجمة مباغتة.

 

وفي الشوط الثاني سجل لوكاس فاسكيز هدف ريال مدريد الثاني في الدقيقة 61، قبل أن يسجل ديفيد ألابا الثاني في الدقيقة 75 من ركلة حرة رائعة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع