أخبار عاجلة

الأهلي يهزم المقاصة بالضربة القاضية ويتأهل لربع نهائي كأس مصر.. المارد الأحمر يضرب موعدا مع المقاولون في دور الثمانية.. الفريق الفيومي يصمد 90 دقيقة.. وواقعية وصيف البطولة تنتصر في الوقت القاتل

الأهلي يهزم المقاصة بالضربة القاضية ويتأهل لربع نهائي كأس مصر.. المارد الأحمر يضرب موعدا مع المقاولون في دور الثمانية.. الفريق الفيومي يصمد 90 دقيقة.. وواقعية وصيف البطولة تنتصر في الوقت القاتل
الأهلي يهزم المقاصة بالضربة القاضية ويتأهل لربع نهائي كأس مصر.. المارد الأحمر يضرب موعدا مع المقاولون في دور الثمانية.. الفريق الفيومي يصمد 90 دقيقة.. وواقعية وصيف البطولة تنتصر في الوقت القاتل

انتظر الأهلي كثيرا في مواجهة المقاصة قبل أن يحسم المباراة ليتأهل إلى ربع نهائي كأس مصر ضاربًا موعدا مع المقاولون العرب في الدوري المقبل، حيث خطف فريق الأهلي فوزا مهما على المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

قبل لقاء اليوم تخطى فريق الأهلى عقبة المصرى بالسلوم بهدف دون رد في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، فيما تخطى مصر المقاصة عقبة بنى عبيد بهدفين دون رد في نفس الدور.

 

إهدار الفرص 

دخل الأهلي سريعا في اللقاء لكن كان هناك حالة تسرع في انهاء الهجمات فأهدر محمد هاني فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة السادسة، بعد استلام عرضية سحرية من محمد فخري في ظهر دفاع المقاصة واستلمها بشكل جيد وسددها بيسراه ولكن خرجت عالية بعيدا عن عارضة مرمى أحمد طارق سليمان، بعدها سدد زياد طارق لاعب الأهلي تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12 ولكنها وصلت في يد أحمد طارق سليمان، وتحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 15 لعبها كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع المقاصة.

 

المقاصة يحاول الرد 

لم يستسلم المقاصة للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين وحاول الرد على الأهلي فشن جون أفيري هجمة مرتدة للمقاصة في خلف دفاع الأهلي المتقدم في الدقيقة 22 وحاول تسديد الكرة ولكن أبعدها محمد عبد المنعم إلى ركنية، وهدد محمود عقل مرمى الأهلي للمرة الثانية بعد بدقيقة برأسية من متابعته لركلة ركنية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لعلي لطفي، قابل هذا استمرار إهدار الفرص من الأهلي حيث أهدر أحمد سيد غريب فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 24 بعد استقبال عرضية من الجبهة اليسرى ولعبها رأسية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاصة، وسدد محمد فخري تصويبة قوية في الدقيقة 26 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى أحمد طارق سليمان.

 

 

ميكسيونى يستعرض 

حاول ميكيسوني الرد على النتقادات الكثيرة التي يتعرض لها لكن بشكل استعراضي، ولعب ميكي كرة مقصية على مرمى المقاصة في الدقيقة 28، ولكن مرت بعيدا عن الثلاث خشبات، وسدد إسلام زيادة تصويبة على مرمى المقاصة في الدقيقة 30 ولكن أمسك بها علي لطفي، وتحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 44 لعبها كريم فؤاد، ولكن لم يستغلها لاعبو الأهلي، واستمرت محاولات الفريقين حتى نهاية الشوط الأول بدون خطورة على مرمى الحارسين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

شوط المدربين

في شوط المباراة الثاني والمسمى شوط المدرب تدخل مرازيق وسواريز، تحصل المقاصة على ركلة حرة في الدقيقة 49 من خارج منطقة الجزاء نتيجة عرقلة محمد عادل امو من رامي ربيعة ولعبها محمود عادل داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن أبعدها ديانج، وهدد الأهلي مرمى المقاصة في الدقيقة 50، وسدد فخري تصويبة في الدقيقة 54 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاصة.

 

وأجرى الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 57 ودفع بالثلاثي محمد أشرف وحسام حسن وصلاح محسن بدلا من كريم فؤاد ولويس ميكيسوني واحمد سيد غريب لتنشيط الخط الهجومي للفريق الأحمر، وصوب زياد طارق تصويبة بيسراه على مرمى المقاصة في الدقيقة 63 ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 69 بنزول محمد محمود وميدو نبيل بدلا من زياد طارق ومحمد فخري، وسدد ديانج تصويبة رائعة في الدقيقة 78 على مرمى المقاصة ولكن حولها أحمد طارق إلى ركلة ركنية، وصوب محمد محمود تصويبة قوية في الدقيقة 79 ولكن أبعدها حارس المقاصة.

 

ضغط الأهلي 

واصل الأهلي الضغط على المقاصة، وصوب أليو ديانج تسديدة قوية في الدقيقة 82، ولكن مرت بعيدا عن مرمى المقاصة، وكثف الأهلي من هجومه في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدف الصعود إلى دور الثمانية، وحصل محمد محمود على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 87 على حدود منطقة جزاء المقاصة، ونفذها محمود متولي ولكن أمسك بها أحمد طارق.

 

ضربة جزاء قاتلة 

واستدعى حكم الفار وائل فرحان حكم الساحة في الدقيقة 89 بداعي وجود ركلة جزاء للأهلي وأقر بوجود لمسة يد على هشام حافظ لاعب المقاصة، وأقر فرحان بوجود ركلة جزاء، وأشهر الحكم الكارت الثاني لهشام حافظ ثم الكارت الأحمر بسبب الاعتراض وتقدم رامي ربيعة لتسديدها وسجل منها الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف والصعود لربع نهائي الكأس.

 

تشكيل الفريقين

أجرى سواريش 3 تغييرات في تشكيل الأهلي الذي جاء كالتالي: "حراسة المرمى: علي لطفي، وخط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمود متولي، خط الوسط: كريم فؤاد، محمد هاني، أليو ديانج، محمد فخري، وخط الهجوم: أحمد سيد غريب، زياد طارق، لويس ميكيسوني.

 

وجاء تشكيل مصر المقاصة لمواجهة الأهلي كالتالى: أحمد طارق سليمان في حراسة المرمى، عبد الرحمن زين، علي المصري، مصطفى كاجو، هشام حافظ في الدفاع، محمد محسن، إسلام زيادة، محمود عادل، أحمد عيد في الوسط، محمد أمو و جون أفيري في الهجوم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع