أداء صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة فى منطقة إمبابة.. حالة من الحُزن تخيم على أهالى الضحايا.. وحضور لفيف من آباء وكهنة إبراشية شمال الجيزة.. صور

أدى المئات صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، بالمنيرة فى منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، فيما أدت كل من كنيسة العذراء والملاك بالوراق، الصلاة على جثامين الشهداء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (1)

ووصلت جثامين ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين تمهيدا لصلاة الجناز عليهم، وبدأت صلاة الجُناز بعدما توافد العديد من المسلمين والمسيحيين، لحضور الصلاة على الجثامين وتقديم واجب العزاء، حيث إن الصلاة كانت على 41  شهيدا، وستكون منقسمة على كنيستين، في كنيسة العذراء الأثرية (القديمة)، والأخرى بالوراق، وحضر لفيف من آباء وكهنة إبراشية شمال الجيزة وعدد من الأساقفة.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (4)

وشهدت الصلاة حالة حزن كبيرة من جانب أهالى وذوى ضحايا كنيسة أبو سيفين، وبدأت صلاة الجُناز بعدما تأكدت الكنيسة من حضور كل أهالى الضحايا للصلاة.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (6)

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كنيسة الشهيد "أبى سيفين" في منطقة المنيرة بمحافظة الجيزة؛ للوقوف على تطورات الموقف، والحريق الذي وقع صباح اليوم بالكنيسة، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيدة/نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وقساوسة الكنيسة.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (9)

وفور وصوله إلى موقع الحادث، حرص رئيس الوزراء على أن يصعد إلى الدور الأخير أعلى الكنيسة، وهو الدور الذي نشب به الحريق.

وقال رئيس الوزراء: إن هذا الحادث آلمنا جميعا واستقبلناه بحزن شديد ونحن جميعا أخوة في الوطن، متقدما بخالص التعازي لقساوسة الكنيسة ولأسر الضحايا، كما تمنى من الله الشفاء العاجل للمصابين.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (10)

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بالبدء على الفور في ترميم المبنى وإعادته بأفضل حال مما كان عليه.

وقبلها قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدولة المصرية تعاملت بشكل متكامل واحترافي جدا، عقب وقوع حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة بمحافظة الجيزة.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (12)

أضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن إجمالي وصول سيارات الإسعاف وعددها 37 سيارة إلى موقع الحادث لم يستغرق أكثر من 25 دقيقة، وكانت أول سيارة إسعاف بعد 5 دقائق من وقوع الحريق.

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (14)

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (17)
 

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (18)
 

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (19)
 

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (20)
 

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (21)
 

 

صلاة الجُناز على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (22)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع