أخبار عاجلة

كروانة الصعيد.. آلاء حسن بحر بارعة فى الإنشاد الديني وقراءة القرآن الكريم.. بنت بني سويف حصلت على المركز الأول في مهرجان التميز على مستوى الوطن العربي.. ختمت كتاب الله في عمر 10 أعوام وحملها تكون طبيبة.. صور

كروانه الصعيد، ولما لا وهي استطاعت رغم أنها لم تتعد الاثني عشرة عاماً أن تحصل على المراكز الأولى في العديد من المسابقات على مستوى المحافظة والجمهورية، بل حصلت على المركز الأول في احدى المهرجانات على مستوى الوطن العربى.

قررت أن تكون مختلفة عن أقرانها في ذات عمرها، حيث نجحت في ختم حفظ القران الكريم وهي لم تتجاوز العشرة أعوام لتصبح من أصغر حافظات القرآن الكريم.

رغم صغر سنها إلا أن آلاء حسام بحر والتي تبلغ من العمر 11 سنة، ابنة قرية دلهانس التابعة لمركز الفشن، نجحت في الحصول على العديد من الجوائز منها حصولها على المركز الأول في مسابقات حفظ القرآن الكريم، بعد أن أتمت حفظه كاملًا.

"اليوم السابع" التقى آلاء حسام بحر التي قالت إنها بدأت رحلتها في حفظ القرآن منذ التحاقها بالصف الثاني الابتدائي ، مشيرة إلى أنها أتمت حفظه، وهي في الصف السادس الابتدائي في كتاب القرية علي يد الشيخ أبو زيد جمال محفظ القرأن الكريم بقرية دلهانس

وقالت آلاء إن والدايها هما أيقونة تفوقها، مشيرة إلى أنها حصلت علي المركز الأول علي مستوى الوطن العربي في المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع في الانشاد الدينى.

وأضافت آلاء حسام بحر الملقبة بكروانه الصعيد، أنها متعددة المواهب، إنشاد ديني وأغانى وطنية وإلقاء وترتيل القران، مشيرة إلى أنها حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة في الإلقاء وصعدت للجمهورية، وحصلت على شهادات تقدير كثيرة أبرزها شهادة البورد الدولي.

وقالت آلاء حسام إنها بدأت فى الاهتمام بموهبتها بعدما ذهبت مع مديرة مدرستها سامية ذكى إلى إحدى القنوات، مشيره إلى أنها تحلم بأن تلتحق بكلية الطب .

 من جانبه قال حسام بحر والد الاء، إن آلاء هى نجلته الكبرى بالإضافة إلى اشقائها ولاء 6 سنوات ومحمد 9 سنوات وعبدالله 4 سنوات، مشيراً إلى انه حرصا على الحاق أولاده وخاصة الاء وولاء الكتاب لحفظ القرآن الكريم.

وأضاف حسام بحر أن أول من اكتشف مواهبتها مديرة المدرسة سامية ذكي مديرة مدرسة دلهانس الابتدائية، والتي كانت تحرص علي مشاركتها في الإذاعية المدرسية ومسابقات الإلقاء والقرآن الكريم.

الاء
الاء

الاء-بنت-الفشن
الاء-بنت-الفشن

مروانة-بنى-سويف
كروانة-بنى-سويف

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع