الناجح يرفع ايده.. اليوم السابع يشارك فرحة الأولى على الثانوية العامة للمكفوفين بالبحيرة.. ناريمان صالح: قدوتى بالحياة الدكتور طه حسين.. وأهدى تفوقى لروح والدى.. وأطمح فى الالتحاق بكلية العلوم السياسية.. فيديو

شهدت مدينة كفر الدوار بالبحيرة، حالة من الفرح والبهجة الشديدة بعد الإعلان عن حصول الطالبة ناريمان أحمد صالح على المركز الأول للثانوية العامة على مستوى الجمهورية للمكفوفين.

 

ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية-للمكفوفين-واسرتها
ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية-للمكفوفين-واسرتها

وتوافد الأهالى على منزل الأولى على الثانوية للمكفوفين بمنطقة الحدائق بوسط مدينة كفر الدوار لتقديم التهانى والتقاط الصور التذكارية مع الطالبة المتفوقة وسط الزغاريد وتوزيع الحلوى على الزائرين.

وأكدت ناريمان صالح الأولى على مستوى الجمهورية للمكفوفين الطالبة بمدرسة النور للمكفوفين بالإسكندرية، أنها لم تتوقع أن تكون الأولى على الثانوية العامة وأنها اجتهدت بكل عزم وصبر لتحقيق هذا التفوق.

ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية-للمكفوفين
ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية-للمكفوفين

وأضافت أن لولا مساندة أسرتها خاصة والدتها لم تكن تحقق هذا النجاح الباهر الذى اسعدها وحقق أحلامها.

وأوضحت الأولى على الثانوية العامة أنها كانت تستذكر دروسها لأكثر من 5ساعات يوميا بمساعدة والدتها التى كانت تسمع لها دروسها وأنها لم تعتمد على طريقة برايل نظرا لعدم سرعة إنجازها.

وأشارت ابنة كفر الدوار إلى أن طموحها الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو كلية اللغة العربية لحبها الشديد باللغة وآدابها، لافتة إلى الدكتور طه حسين هو مثلها الأعلى فى الحياة، وذلك لقصة معاناته وتحديه للظروف المادية والصحية ليكون عميد الأدب العربي.

وعن هوايتها أكدت ناريمان صالح أن هوايتها كتابة الشعر والقصة لأنها من صغرها وهى عاشقه للأدب العربى.

وقالت الطالبة الأولى على الثانوية العامة إنها تهدى نجاحها إلى روح والدها الذى توفى منذ 4سنوات وكانت تتمنى أن يشاركها فى هذه اللحظات السعيدة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد اعتمد، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسى 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

كما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من " اليوم السابع "

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.. اضغط هنا.

- - يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

 

 

 

 

 

ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية
ناريمان-صالح-الأولى-على--مستوى-الجمهورية

 

ناريمان-صالح
ناريمان-صالح

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع